خبر عاجل
بيع السمك بالبحر والزيتون على الشجر انتظروا إطلاق العملة البديلة للدولار! كندا حنا تروّج لمسلسل “عن الحب والكذب” الأحوال الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة هل وصلت الحرب نهاياتها؟ استعداداً لفصل الشتاء… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: 5 مليارات ليرة لتنفيذ مشاريع للصرف الصحي بمختلف الوحدات الإدارية مشروعات لتحسين البنية التحتية الكهربائية… مصدر في كهرباء حماة لـ«غلوبال»: إعفاء 5 آبار من التقنين في الحاضر وتبديل الشبكات المهترئة في الشريعة انخفاض ملحوظ في أسعار الخضر… عضو لجنة المصدرين لـ«غلوبال»: بعض الأنواع انخفضت 100% مع استقرار الطقس وضخ الكميات المخزنة موزعو مازوت التدفئة يتقاضون زيادة على التسعيرة الرسمية… مصدر في مديرية التجارة الداخلية بالسويداء لـ«غلوبال»: التوزيع مازال بحدوده الدنيا تركيب مركزي تحويل كهرباء في تجمع الذيابية… عضو المكتب التنفيذي بالقنيطرة لـ«غلوبال»: يساهم بزيادة التغذية واستقرار الشبكة
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

وزير التجارة يحدد موعد تطبيق الآلية الجديدة للدعم

قضية إيصال الدعم لمستحقيه الشغل الشاغل لوزارة التجارة، والتي بدأت تتكشف قراراتها بهذا الشأن، و شعار الوزير سالم في قضية الدعم بأن “من لديه مال ومقتدر فلن يشمله الدعم”، والجديد أيضا قوله “من لديه ورثة من الموظفين فلن تشمله”، وهنا نسأل وزير التموين على أي أساس سيتم إحصاء من يملك المال ومن يدفع فاتورة مطعم 50 ألف وما المحددات التي سيتم استبعاد المواطنين على أساسها من الدعم؟! وهل بما تمّ الإعلان عنه سيصل الدعم لمستحقيه؟!

وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم، أعلن أنه “من المتوقع أن يطبق القرار الجديد للدعم بداية العام المقبل“.

وقال سالم في تصريحات إذاعية صباح اليوم:”إن خطوة حذف غير المستحقين من الدعم ليست جديدة والدعم ثابت ولن يحذف أو يقلل على الإطلاق، والورقة التي تسربت أمس كانت مسيئة ولم تكن تقول أن هؤلاء سيحذفون من الدعم، ولكن بالنهاية من لديه مال ومقتدر لا يجب أن يكون مدعوما”ً.

وأضاف: “الشرائح التي ذكرت مثل شرائح السيارات هي مؤشرات تقاطعها يعطينا معلومات عمن لديه مال، ولم يتم تحديدها بعد، و كل حذف آلي ومحدداته يمكن أن يقع ببعض الأخطاء ولكن يمكن لأي شخص حذف بالخطأ أن يدخل إلى موقع ويب وسيكون هناك طريقة بتعبئة البيانات وإعادة الدعم له”.

وتابع سالم: “شريحة الموظفين لن تحرم أو تحذف من الدعم أياً كان مستواهم المادي، إلا إذا أثبتت الدراسات اقتدار وضعهم سواء عن طريق ورثة أو امتلاكهم لأكثر من منزل أو سيارة”، لافتا إلى أن “المواطن الذي يستحق الدعم لن يمس الآن ولا في المستقبل القريب أو البعيد بل ستزيد مستحقاته من الدعم، وهذا قرار سيادي وبالإجماع وليس قرار وزير التجارة”.

وختم سالم بالقول: “هناك دراسة لزيادة المواد المدعومة للأشخاص المستحقين، والهدف من ذلك ليس توفير المواد للدولة وإنما عكسه على المستحقين بطرق مختلفة”.

وكانت وسائل التواصل الاجتماعي نشرت صورة أمس، سمّت فيها بالتفصيل الشرائح التي سيتم استبعادها من الدعم، ما دفع وزير التجارة للتعليق على الموضوع.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *