خبر عاجل
بيع السمك بالبحر والزيتون على الشجر انتظروا إطلاق العملة البديلة للدولار! كندا حنا تروّج لمسلسل “عن الحب والكذب” الأحوال الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة هل وصلت الحرب نهاياتها؟ استعداداً لفصل الشتاء… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: 5 مليارات ليرة لتنفيذ مشاريع للصرف الصحي بمختلف الوحدات الإدارية مشروعات لتحسين البنية التحتية الكهربائية… مصدر في كهرباء حماة لـ«غلوبال»: إعفاء 5 آبار من التقنين في الحاضر وتبديل الشبكات المهترئة في الشريعة انخفاض ملحوظ في أسعار الخضر… عضو لجنة المصدرين لـ«غلوبال»: بعض الأنواع انخفضت 100% مع استقرار الطقس وضخ الكميات المخزنة موزعو مازوت التدفئة يتقاضون زيادة على التسعيرة الرسمية… مصدر في مديرية التجارة الداخلية بالسويداء لـ«غلوبال»: التوزيع مازال بحدوده الدنيا تركيب مركزي تحويل كهرباء في تجمع الذيابية… عضو المكتب التنفيذي بالقنيطرة لـ«غلوبال»: يساهم بزيادة التغذية واستقرار الشبكة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | سياسة | نيوز

مسؤول سوري يدعو كل الدول لاستعادة رعاياها المحتجزين داخل المخيمات

اعتقال قيادي في داعش بمخيم الهول شمال سوريا

دعا محافظ الحسكة غسان خليل، كل الدول لاستعادة رعاياها المحتجزين داخل المخيمات، مبديا استعداد الحكومة السورية لتقديم كل ما يلزم لتنفيذ المهام الإنسانية بهذا الصدد.

وقال المحافظ خلال لقائه سفير جنوب إفريقيا في سورية باري فيليب جيلدر وممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” بوفيكتور نيلوند: “ندعو كل الدول لاستعادة رعاياها المحتجزين داخل المخيمات وإعادة توطينهم في بلدانهم ودمجهم مرة أخرى كونهم انغمسوا بشكل كبير في الإرهاب وهذا يشكل خطرا كبيرا في المستقبل على المنطقة ودولها”.

بدوره قال سفير جنوب إفريقيا، “إنهم هنا اليوم بهدف إطلاق سراح 16 امرأة وطفلا جنوب إفريقي محتجزين في مخيم ضمن مدينة المالكية بريف الحسكة، وقد تلقينا مساعدات كبيرة من الحكومة السورية في مساعينا الإنسانية”.

وأكد السفير جيلدر، “سعي دولة جنوب إفريقيا واستمرارها بالعمل مع الحكومة السورية لتحديد مصير باقي رعاياها”، وقال:”جنوب افريقيا أصرت على إعادة توطين رعاياها عن طريق الحكومة السورية ورفضت خلال المفاوضات إطلاق سراحهم عبر الحدود، فالعلاقات التي تربط جنوب إفريقيا وسورية جيدة ومميزة وسيتم استلام الرعايا خلال الفترة القريبة القادمة”.

من جانبه، أشار ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة إلى دور المنظمة في حل القضايا الإنسانية والعمل على مساعدة جنوب إفريقيا في إعادة توطين مواطنيها المحتجزين في المخيمات.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *