خبر عاجل
ثلاثي المنتخب يغيب عن مواجهة تايلاند.. ولانا يعلّق: “نريد الفوز باللقب” 56 ألف طن من دبس البندورة لهذا العام…مدير صناعة درعا لـ«غلوبال»: ميزة منشآت الكونسروة قربها من مواقع الإنتاج منتخبنا الوطني يواجه منتخب تايلاند في نهائي بطولة ودية يستضيفها الأخير سرقات متجدّدة للكابلات الكهربائية… عضو اللجنة الإدارية للمدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: خسائر الحرفيين بالملايين والحل بالحراسة أو التمديد الأرضي لها بيع السمك بالبحر والزيتون على الشجر انتظروا إطلاق العملة البديلة للدولار! كندا حنا تروّج لمسلسل “عن الحب والكذب” الأحوال الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة هل وصلت الحرب نهاياتها؟ استعداداً لفصل الشتاء… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: 5 مليارات ليرة لتنفيذ مشاريع للصرف الصحي بمختلف الوحدات الإدارية
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷إصابة عنصرين من الجيـ.ـش العربي السوري إثر انفجـ.ـار عبـ.ـوة ناسـ.ـفة خلال إزالتهم المخـ.ـلفات المتفجـرة في عدد من المنازل بمدينة تدمر .

🔷 أكد مجلس الشعب أن لواء إسكندرون جزء لا يتجزأ من التراب الوطني، وأن السوريين سيبذلون الغالي والنفيس حتى يعود الحق السليب إلى أصحابه، وأضاف بيان لمجلس الشعب السوري في الذكرى الثانية والثمانين لاحتلال تركيا للواء إسكندرون: “اللواء السليب جزء لا يتجزأ من التراب السوري، والسوريون سيبذلون الغالي والنفيس حتى يعود الحق السليب إلى أصحابه، ومصرون على استعادة كامل الأراضي المغتصبة وتحقيق النصر المؤزر بهمة رجال الجيش العربي السوري”.

🔷استشهد مواطن جراء الاعتداء عليه بالضرب بشكل متعمد ووحشي من قبل جنود قوات الاحتلال التركي في محيط قرية العراضة بريف الحسكة الشمالي.

🔷استشهد طفلان بانفجار قنبلة في قرية الحلونجي بريف حلب الشمالي التي تحتلها قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية، وذكرت مصادر محلية، أن قنبلة يدوية انفجرت بطفلين بالقرب من أحد مقرات مرتزقة الاحتلال التركي في قرية الحلونجي التابعة لمدينة جرابلس أقصى الريف الشمالي ما أدى إلى استشهادهما على الفور.

🔷 إدلب: أقدم أب على قتل أطفاله الثلاثة “طفلتين وطفل “تتراوح أعمارهم بين 9- 15 عاماً رمياً بالرصاص ليل أمس الأحد، وبحسب ما تمّ تداوله، فإن سبب قيام الأب بهذه الجريمة يعود إلى تعاطيه كميات كبيرة من المواد المخدرة ونشوب خلاف مع الزوجة أدى لإطلاقه النار بشكل مباشر باتجاه الأولاد والزوجة، ليهرب بعدها من المنزل.

🔷 أعلنت وزارة التربية عن تمديدها فترة الانتقال من التعليم العام إلى المهني،  ومن مهنة إلى أخرى حتى نهاية الدوام الرسمي من يوم الخميس الواقع في ٢/كانون الأول /2021

🔷 انطلقت اليوم فعاليات معرض المنتجات الإيرانية الثاني على أرض مدينة المعارض بدمشق بمشاركة عشرات الشركات التجارية والصناعية المختصة بالمعدات الطبية والأدوات الزراعية ومعدات النفط والغاز والبتروكيمياويات والأغذية والمنسوجات والسيارات.

🔷 بلغ عدد الحالات المسجلة المصابة بفيروس كورونا في قسم العزل بمشفى الباسل بطرطوس 145 إصابة فيما وصلت نسبة الإشغال إلى 99 بالمئة وسط تزايد الأعداد والانتشار الأفقي للفيروس في المحافظة.

🔷طلبت وزارة الصحة من الأهالي اصطحاب أطفالهم ممن هم دون الخامسة إلى المراكز الصحية أو الفرق الجوالة لتقييم حالتهم التلقيحية وإعطائهم اللقاحات المستحقة، مع إحضار بطاقة اللقاح الخاصة بالطفل، وفي حال عدم وجودها يتم تزويدهم ببطاقة لقاح جديدة، وذكرت الوزارة أن حملة استكمال اللقاحات الروتينية لمتابعة الأطفال المتسربين مستمرة حتى الخميس 2 كانون الأول عبر 1677 مركزاً صحياً و 750 فريقاً جوالاً و 9500 عامل من الكوادر الصحية.

🔷 برفع الطاقة الاستعابية للغرفة في السكن الجامعي بجامعة البعث بحمص إلى 5 طلاب في كل غرفة بدلا من 4 على ان يتم اسكان الطالب الخامس من قبل مشرف الوحدة، ويأتي ذلك نظرا للاقبال الكثيف للحصول على سكن جامعي.

🔷أعلنت إدارة مكافحة المخدرات السورية عن ضبط حوالي 60 ألف حبة كبتاغون كانت مخبأة داخل ساعات خشبية كبيرة، مشيرة إلى أنها ألقت القبض على أحد المروجين.

🔷بمشاركة سورية، انطلقت أعمال الدورة 59 للمنظمة الاستشارية القانونية الآسيوية الإفريقية (آلكو) برئاسة وزير العدل القاضي أحمد السيد.

🔷تشارك الجمهورية العربية السورية في الدورة الاستثنائية لجمعية الصحة العالمية والتي تعقد اعتبارا من اليوم في جنيف وتستمر حتى الأول من الشهر القادم،ويترأس الوفد المشارك وزير الصحة الدكتور حسن محمد الغباش بالحضور مع أعضاء الوفد افتراضيا في حين يشارك نائب رئيس الوفد السفير حسام الدين آلا سفير سورية لدى الأمم المتحدة بالحضور شخصياً في جنيف.

🔷استشهد طفلان بانفجار قنبلة في قرية الحلونجي بريف حلب الشمالي التي تحتلها قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية.

🔷داهمت مجموعات مسلحة من ميليشيا (قسد) المرتبطة بالاحتلال الأمريكي بلدتي الصبحة والدحلة بريف دير الزور وسط إطلاق رصاص كثيف وخطفت سبعة مدنيين واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

🔷حمص : الجهات المختصة بحمص تضبط كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة من مخلفات المجموعات الإرهابية في ريف حمص الشمالي.

🔷بلغ سعر غرام الذهب عيار 21 نحو و 170000 مبيع و 169500وشراء، و غرام الذهب عيار 18 سجل نحو 145714 مبيع وشراء 145214 .

🔷قامت دورية من قسم المباحث بفرع مرور اللاذقية بتوقيف شخص على متن دراجة نارية مهربة في محلة دوار الزراعة تبين أنه يدعى (شفيق. ج) وضبط بحوزته وكالتين عائدتين لدراجتين ناريتين (تم التحرز عليهما) وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على تغيير أرقام هياكل ومحركات العديد من الدراجات النارية المهربة بقصد تحويلها إلى دراجات نظامية مقابل المنفعة المادية وذلك بواسطة معدات (سنابك) ضمن مستودع عائد له في حي الفاروس، وبعد تحري المستودع تم مصادرة المعدات المستخدمة في عمليات التزوير ومصادرتها وهي { سنابك ( قطع حديدية بأرقام وأحرف باللغتين الإنكليزية والعربية) قطعة حديدية على شكل ازميل كحاضنة للسنبك، ثمانية ريش جلخ بقياسات وأشكال مختلفة، ومفاتيح ومفكات براغي وقطع بلاك متنوعة }.

🔷نشرت بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي منشورات تضمن تعرّض طفلة اسمها (بيسان) للخطف من قبل امرأة مجهولة في حي ضاحية أبي الفداء بحماة، و بالتدقيق تبين أن ذوي الطفلة راجعوا قسم شرطة الشريعة في حماة مدعين بأن والدة الطفلة (بيسان) عمرها ثلاث سنوات خرجت من منزلها برفقة والدتها وتوجهت إلى جهة مجهولة، ولم يتمكنوا من العثور عليها رغم السؤال والبحث عنها، و من خلال التحقيق بالحادثة المذكورة من قبل قسم شرطة الشريعة في حماة تبين أن جدة الطفلة هي من قامت بإرسال المنشور إلى صفحات التواصل الاجتماعي من أجل استعطاف المواطنين والمتابعين لهذه الصفحات بهدف الضغط على والدة الطفلة لتقوم بإعادتها إليها بعد أن علمت أنها قامت بأخذها وذهبت إلى مدينة حلب بسبب خلاف عائلي بين والدة الطفلة وزوجها.

🔷 من خلال المتابعة الحثيثة وجمع المعلومات والبحث عن المطلوبين ضمن منطقة الكسوة بريف دمشق تمكنت إحدى دوريات الناحية من إلقاء القبض على المدعو (عصام . ص) وبتدقيق قيوده عثر على أكثر من ١١ إذاعة بحث بجرائم خطيرة منها (قـ.ـتل – خطـ.ـف – تهديد – تشكيل عصابة أشـ.ـرار) وغيرها من الجرائم بحق المجتمع ومؤسسات الدولة.

🔷أصدر عمرو سالم وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك قرارين إداريين، الأول يقضي بإلغاء تكليف المهندس جهاد السمان العامل لدى وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بتسيير أمور فرع السورية للمخابز بحلب، والثاني يقضي بإسناد وظيفة مدير فرع حلب السورية للمخابز للسيد أحمد محمد مطر.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *