خبر عاجل
الأحوال الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة هل وصلت الحرب نهاياتها؟ استعداداً لفصل الشتاء… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: 5 مليارات ليرة لتنفيذ مشاريع للصرف الصحي بمختلف الوحدات الإدارية مشروعات لتحسين البنية التحتية الكهربائية… مصدر في كهرباء حماة لـ«غلوبال»: إعفاء 5 آبار من التقنين في الحاضر وتبديل الشبكات المهترئة في الشريعة انخفاض ملحوظ في أسعار الخضر… عضو لجنة المصدرين لـ«غلوبال»: بعض الأنواع انخفضت 100% مع استقرار الطقس وضخ الكميات المخزنة موزعو مازوت التدفئة يتقاضون زيادة على التسعيرة الرسمية… مصدر في مديرية التجارة الداخلية بالسويداء لـ«غلوبال»: التوزيع مازال بحدوده الدنيا تركيب مركزي تحويل كهرباء في تجمع الذيابية… عضو المكتب التنفيذي بالقنيطرة لـ«غلوبال»: يساهم بزيادة التغذية واستقرار الشبكة أملي لوالدتها صفاء سلطان: “لكي أنتمي، بكِ أكتفي ودونك أنتهي” أكثر من 207 آلاف وافد من لبنان… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: تأمين كافة المتطلبات وتواجد فرق للدعم النفسي على المعبر عدسة غلوبال ترصد فوز الوحدة بلقب درع الاتحاد
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷 أصدر الرئيس بشار الأسد المرسوم رقم 393 القاضي بإسناد وظيفة معاون وزير الزراعة والإصلاح الزراعي لشؤون الثروة الحيوانية والتنمية الريفية للدكتور المهندس رامي علي العلي، يشار إلى أن الدكتور العلي كان يشغل منصب مدير مشروع تطوير الثروة الحيوانية في الوزارة.

🔷 أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، فرض عقوبات على 15 فردا وأربعة كيانات في ثلاث دول،وقالت الوزارة في بيان عبر موقعها الإلكتروني: إن “مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية (OFAC) قام بتعيين 15 جهة فاعلة في إيران وسورية وأوغندا، فيما يتعلق بانتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان، حسب قولها”.

🔷جامعة تشرين تصدر نتائج مفاضلة التعليم المفتوح للعام الدراسي 2021-2022.

🔷ضبط فرع مكافحة المخدرات في دمشق 160 ألف حبة من الكبتاغون المخدر كانت مخبأة بشكل سري ضمن حبات زيتون وموضوعة في 17 صفيحة معدنية بقصد المتاجرة بها.

🔷وزارة الثقافة: نتمنى على مراجعينا الكرام في الإدارة المركزية وكافة المديريات التابعة لها، ورواد الأنشطة الثقافية والمسرحية والسينمائية والموسيقية إبراز وثيقة تلقيهم لقاح فيروس كورونا (كوفيد-١٩)، أو إبراز وثيقة تثبت عدم استطاعتهم تلقي اللقاح لأسبابٍ صحية.

🔷 الهيئة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون: نعتذر عن استقبال الزوار دون حيازتهم شهادة تثبت تلقيّهم اللـــ.قاح المضادّ لفــ.ايروس كــ.و.ر.ونا أو شهادة طبيّة تثبت عدم القدرة على تلقّي اللــ.قاح، وذلك اعتباراً من 17 كانون الأول 2021.

🔷بدأت مديرية زراعة اللاذقية توزيع غراس أشجار الحمضيات والزيتون وباقي الأشجار المثمرة والحراجية على المزارعين وفق برنامج عمل ينقسم على الطلبات الفردية والجمعيات الفلاحية،وحددت المديرية مركزين لبيع غراس الزيتون في بوقا وتجمع الهنادي ومركزين لبيع غراس الحمضيات في فديو ومركز زراعي الهنادي ومركزين لبيع الغراس المثمرة المتنوعة في مركز الساحل قرب سوق الهال ومركز زراعي السن قرب بحيرة السن بمنطقة جبلة، و تم توزيع أدوار شراء الغراس حسب القدرة الاستيعابية لكل مركز مع التقيد بتاريخ واسم المركز المحدد على قسيمة البيع من بداية الموسم من خلال التوزيع يومي الأحد والثلاثاء من كل أسبوع للجمعيات التعاونية وأيام الاثنين والأربعاء والخميس للمزارعين الإفراديين المسجلين سابقاً ضمن الوحدات الإرشادية وفق أدوار يتم تنظيمها عن طريق هذه الوحدات ولكل منطقة على حدة.

🔷بهدف ضبط ومراقبة جودة تجهيزات الطاقات المتجددة التي تطرح في السوق المحلية، واستناداً إلى الأسس والمعايير الصادرة عن وزارة الكهرباء لمنح الاعتمادية للمخابر التي تنفذ من قبل القطاع الخاص لاختبار تجهيزات الطاقة المتجددة المستوردة ولاسيما اللواقط الكهروضوئية والمعرجات والمدخرات للتأكد من جودتها وفق أحدث معايير الاختبارات وأحدث الأجهزة التقنية، دعا المركز الوطني لبحوث الطاقة الشركات من القطاع الخاص الراغبة بإنشاء هذه المخابر على نفقتها بالكامل وفق الأسس والشروط المحددة للحصول على الاعتمادية المطلوبة، و الاطلاع على الأسس والشروط المطلوبة من خلال مراجعة المركز بدمشق-ساحة كفرسوسة- أو زيارة الموقع الإلكتروني على العنوان: www.nerc.gov.sy ، والمبادرة بالتقدم بطلباتهم للحصول على الاعتمادية إلى ديوان المركز في العنوان المذكور أعلاه، وذلك حتى نهاية الدوام الرسمي من يوم الخميس الواقع في 23/12/2021.

🔷بدء عملية التسوية في مركز مدينة البوكمال بريف دير الزور الجنوبي الشرقي الذي فتحته الجهات المعنية في إطار استمرار التسوية الشاملة الخاصة بأبناء محافظة دير الزور.

🔷 حاجز للجيش العربي السوري يعترض رتلاً لقوات الاحتلال الأمريكي حاول العبور باتجاه قرية الصالحية بريف القامشلي ويجبره على التراجع وتغيير طريقه.

🔷استهدف هجوم بعبوتين ناسفتين رتلاً عسكرياً لقوات الاحتلال الأمريكي في منطقة اليعربية بريف الحسكة الشرقي ما أدى إلى وقوع أضرار كبيرة في آليات الاحتلال، وذكرت مصادر محلية، أن عبوتين ناسفتين انفجرتا أثناء مرور رتل من الآليات العسكرية التابعة للاحتلال الأمريكي كان قادماً من تل حميس غرباً على طريق ترابي بين قريتي بئر الحلو وأم العظام في منطقة اليعربية بريف الحسكة الشرقي،ولفتت المصادر إلى أن الهجوم أسفر عن أضرار كبيرة بآليات الاحتلال تلاه استنفار لميليشيا “قسد” المدعومة أمريكياً في المنطقة.

🔷مقتل شخص بالرصاص في مخيم الهول للاجئين الذي تسيطر عليه ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي.

🔷نفذت قوات الاحتلال الأمريكي عملية إنزال جوي في بلدة الشحيل بريف دير الزور الشرقي واختطفت على إثرها عدداً من المدنيين واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

🔷أعلن الممثل الرسمي لوزارة خارجية كازاخستان أيبك صمادياروف اليوم موعد الاجتماع الدولي بصيغة أستانا حول سورية بالعاصمة الكازاخية نور سلطان وذلك يومي الـ 21 والـ 22 من كانون الأول الجاري.

🔷أعلنت وزارة الداخلية عن رغبتها في تطويع عدد من الشبان والشابات بجهاز قوى الأمن الداخلي بصفة (صف ضباط) لدراسة التمريض لصالح إدارة الخدمات الطبية وفروعها بالمحافظات ومشافي الشرطة.

🔷 تمكن فرع مكافحة المخدرات في دمشق من ضبط كمية / 28/ ثمانية وعشرين كيلوغرام من حبوب الكبتاغون المخدرة بلغ عددها (160.000) مائة وستين ألف حبة مخدرة كانت مخبأة بشكل سرّي وفني ضمن حبات الزيتون وموضوعة في / 17/ صفيحة معدنية.

🔷ألقت شرطة ناحية سلحب في حماة القبض على أحد المطلوبين الخطرين بجرائم السلب والخطف وهو المدعو (غيث . س) وبتدقيق وضعه تبين وجود عدة إذاعات بحث بحقه بجرائم (إطلاق نار على دورية ـــ خطف وسلب ـــ بيع بنادق حربية )، وحكم قضائي بالسجن المؤبد بجرم الشروع التام بالقتل، وبالتحقيق معه اعترف أنه المقصود بالطلبات والحكم المذكور.

🔷 طلب نقيب المحامين في سورية الفراس فارس عبر كتاب صادر عنه من جميع فروع النقابة تفعيل صناديق التكافل الاجتماعي وتشكيل اللجان المنصوص عنها لإدارة هذه الصناديق ومنحها الصلاحيات اللازمة بما يتناسب مع الوضع المالي ودعوة أعضاء مجالس الفروع والمؤتمر ولجنة صندوق التكافل للبحث في تطوير العمل وفي كيفية تقديم المعونات والمساعدات لمستحقيها والقروض وزيادتها.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *