خبر عاجل
نحو 300 ألف وافد إلى سورية خلال أسبوع… مديرة الشؤون الاجتماعية بريف دمشق لـ«غلوبال»: نقدم كل ما يلزم لاستقبالهم من جديدة يابوس وصولاً الى مراكز الاستضافة إقبال ضعيف على حملة الشهر الوردي… مدير الهيئة العامة لمشفى درعا الوطني لـ«غلوبال»: السبب يعود لقلة الحملات الترويجية الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين لم يتقدم أي تاجر لغاية الآن لاستيراد أحطاب التدفئة… مدير الحراج بوزارة الزراعة لـ«غلوبال»: التسعيرة الجديدة ستصدر قريباً وخطة لإنتاج 2.5 مليون غرسة عودة التغذية الكهربائية إلى دير الزور… مدير الكهرباء لـ«غلوبال»: إصلاح العطل في الخطوط القادمة من محطة جندر الرئيس الأسد يوجه برقية تهنئة للرئيس التونسي بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية التونسية أجواء خريفية حارة… الأحوال الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة حادث تدهور “فان” قرب مفرق مطار تدمر… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حمص لـ«غلوبال»: وفاة طفل وإصابة 23 آخرين برضوض شعارات لم تعد مبررة! إقبال على زراعة السمسم… مدير الزراعة بالقنيطرة لـ«غلوبال»: ذات مردود اقتصادي على الفلاح 
تاريخ اليوم
نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس يصدر قراراً بتكليف المهندس لورانس خلوف حسين العامل من الفئة الأولى لدى المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة دير الزور بوظيفة مدير عام المؤسسة المذكورة.

🔷 رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس يوافق على توصية اللجنة الاقتصادية المتضمنة المصادقة على: العقد المبرم بين جامعة دمشق ومؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية لتنفيذ الأعمال اللازمة لإنهاء الإكساء الداخلي والخارجي للكتل المتبقية من مشروع توسع كلية العلوم بجامعة دمشق/العقد المبرم بين مديرية الخدمات الفنية بمحافظة طرطوس ومؤسسة الإسكان العسكرية لتنفيذ بناء مدرسة صافيتا الغربية، وذلك ضمن خطة وزارة التربية لاستكمال بناء المدارس في المحافظة/تأييد مقترح وزارتي الصناعة والاقتصاد والتجارة الخارجية واتحاد غرف الصناعة السورية بتمديد منع استيراد مادة الهيبو كلوريت الصوديوم لنهاية عام 2022 وذلك بشرط استمرار توفر المادة بالأسواق المحلية بأسعار مناسبة.

🔷أعلنت وزارة المالية اليوم أسماء المقبولين لإجراء امتحان نيل شهادة محاسب قانوني في مركزي دمشق وحلب وأرقامهم الامتحانية وذلك على صفحتها الرسمية على الفيسبوك،وبينت الوزارة في إعلانها أنه من المقرر أن يتم إجراء الامتحان يوم السبت الواقع  في11 من الشهر الجاري  الساعة 11 صباحا في مركزين الأول في كلية الاقتصاد بجامعة دمشق والثاني بكلية الاقتصاد بجامعة حلب

🔷 افتتاح ممر ترنبة/سراقب الإنساني أمام طلاب محافظة إدلب الراغبين بالتقدم لامتحان السبر لشهادة التعليم الثانوي في محافظة حماة.

🔷 أعلنت المديرية العامة للموانئ اليوم إغلاق كافة الموانئ البحرية “الملاحة والصيد” في المنطقة الساحلية اعتباراً من اليوم 8-12 الساعة 40ر11 صباحاً وحتى إشعار آخر وذلك نظراً للظروف الجوية السائدة من اشتداد لسرعة الرياح وضعف الرؤية.

🔷 أغلقت ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي اليوم طريق القامشلي-تل حميس لقمع مظاهرة لأهالي المنطقة تنديداً بممارسات الميليشيا الإرهابية بحقهم ومواصلتها اختطاف الشبان والقاصرين.

🔷وجهت خارجية كازاخستان دعوة إلى المبعوث الأممي إلى سورية غير بيدرسن لحضور المحادثات بـ”صيغة أستانا” بشأن الأزمة السورية، والتي ستجري في العاصمة نور سلطان نهاية الشهر الحالي، ونقلت وكالة “تاس” عن المتحدث باسم الخارجية الكازاخية أيبك صمادياروف قوله: “تم توجيه الدعوة إلى المبعوث الأممي الخاص لسوريا غير بيدرسن لحضور المحادثات”.

🔷 أكدت الدول الأعضاء في منظمة معاهدة الأمن الجماعي رفضها لتسييس عمل منظمة حظر الأسلحة الكيميائية واستخدامها كمنصة لنشر مزاعم باستخدام هذه الأسلحة في سورية،وقال البيان المشترك الصادر عن الدول الأعضاء في المنظمة: إن عمل البعثات الخاصة لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية في سورية والمشكلة بالاتفاق مع حكومتها يجب أن يتوافق مع نص وروح اتفاقية حظر تطوير وإنتاج وتخزين واستخدام الأسلحة الكيميائية مؤكداً أن الخروج عن هذه المتطلبات غير مقبول أبداً.

🔷يقدم بنك بيمو السعودي الفرنسي قرض المنتجات الاستهلاكية لموظفي القطاع الحكومي وذلك حصراً عن طريق المؤسسة السورية للتجارة، والذي يمكن من خلاله شراء كافة المستلزمات المنزلية والكهربائية والإلكترونية والمفروشات والطاقة الشمسية والهواتف المحمولة وغيرها وبشروط تفضيلية مع موافقة نهائية خلال يوم واحد فقط.

🔷أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان “صنع في سورية” عن تمديد فعاليات الدورة 129 المقامة في مدينة الزبداني ثلاثة أيام إضافية تنتهي يوم الجمعة القادم، وذلك نظرا للإقبال الكبير على العروض والتخفيضات التي تقدمها الشركات المشاركة في المهرجان.

🔷أقيمت البطولة البرمجية الخامسة والعشرون لجامعات إفريقيا والدول العربية في الأقصر بجمهورية مصر العربية، وشارك في البطولة 143 فريقاً من 18 دولة، بينها 17 فريقاً من سورية من جامعات دمشق وحلب والبعث والافتراضية السورية والمعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا، وحصل فريق جامعة تشرين على ميدالية ذهبية، وفريق جامعة دمشق على ميدالية فضية، في حين حصل كل من فريقي جامعة تشرين والمعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا على ميدالية برونزية، ليكون مجموع الميداليات السورية 4 ميداليات من أصل 12 ميدالية تم توزيعها في المسابقة.

🔷عثر صباح اليوم على جثة الشاب عبد الكريم غراء إلى جانب أوتوستراد طرطوس – حمص، وذلك بعد تغيّبه عن منزل ذويه ليومين، حيث تم إبلاغ الجهات المختصة التي حضرت للمكان وباشرت بالتحقيقات.

🔷 حمص: العثور على جثة رجل في العقد الرابع من العمر مشنوقاً في منزل بحي مساكن الشرطة والجهات تباشر التحقيقات في الحادثة.

🔷أصدر وزير الادارة المحلية والبيئة حسين مخلوف قراراً بتشكيل مجلس المدينة الصناعية في حسياء بمحافظة حمص، وذلك لمدة سنتين`برئاسة المحافظ بسام بارسيك،وضم المجلس مدير المدينة الصناعية بحسياء (نائبا لرئيس المجلس) وكل من الاعضاء مديري المالية وشركة الكهرباء والموارد المائية والاتصالات والبيئة في حمص ومدير الصناعة في المدينة الصناعبة،كما ضم المجلس رئيسي غرفتي الصناعة والتجارة وكل من المستثمرين (خليف صفوك الهلال- ثائر حسن محمد- عدنان السليمة- أحمد زكريا جانات) اضافة الى الحرفي مهران حسين نفوري.

🔷 وردت معلومات إلى إدارة الأمن الجنائي حول حيازة عائلة من مكتومي القيد وثائق مزورة يقومون بالتنقل والتجوال بها بأسماء مستعارة، وبالتدقيق تبين أنهم أربعة أشقاء وتم توقيفهم وبتدقيق وضعهم تبين أن أحدهم محكوم بالاسم المستعار لمدة عشر سنوات بجرم تزوير، ولهم شقيق خامس متواري عن الأنظار.

🔷ألقت شرطة ناحية الصفصافة في محافظة طرطوس القبض على عصابة سرقة مؤلفة من المدعوين (أ . أ) و(م . د) و(ي . د)، وضبطت بحوزتهم قنبلتين حربيتين، وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على ارتكاب عدة سرقات من منازل المواطنين في مناطق ( الدريكيش ــ ضهر بشير ــ أبولي ــ عين الزبدة ) والمسروقات عبارة عن أدوات منزلية وأسطوانات غاز وغيرها.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *