خبر عاجل
هل وصلت الحرب نهاياتها؟ استعداداً لفصل الشتاء… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: 5 مليارات ليرة لتنفيذ مشاريع للصرف الصحي بمختلف الوحدات الإدارية مشروعات لتحسين البنية التحتية الكهربائية… مصدر في كهرباء حماة لـ«غلوبال»: إعفاء 5 آبار من التقنين في الحاضر وتبديل الشبكات المهترئة في الشريعة انخفاض ملحوظ في أسعار الخضر… عضو لجنة المصدرين لـ«غلوبال»: بعض الأنواع انخفضت 100% مع استقرار الطقس وضخ الكميات المخزنة موزعو مازوت التدفئة يتقاضون زيادة على التسعيرة الرسمية… مصدر في مديرية التجارة الداخلية بالسويداء لـ«غلوبال»: التوزيع مازال بحدوده الدنيا تركيب مركزي تحويل كهرباء في تجمع الذيابية… عضو المكتب التنفيذي بالقنيطرة لـ«غلوبال»: يساهم بزيادة التغذية واستقرار الشبكة أملي لوالدتها صفاء سلطان: “لكي أنتمي، بكِ أكتفي ودونك أنتهي” أكثر من 207 آلاف وافد من لبنان… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: تأمين كافة المتطلبات وتواجد فرق للدعم النفسي على المعبر عدسة غلوبال ترصد فوز الوحدة بلقب درع الاتحاد درجات الحرارة إلى انخفاض… الأحوال الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد مجدداً بأغلبية أعضائها قراراً يؤكد أن جميع الإجراءات التي اتخذتها أو ستتخذها “إسرائيل” بهدف تغيير طابع الجولان السوري المحتل ووضعه القانوني لاغية وباطلة وتشكل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي.

🔷أعلنت الشركة العامة لكهرباء السويداء أنه سيتم غداً قطع التيار الكهربائي عن كامل المحافظة من الساعة الـ 8 صباحاً وحتى الـ 2 ظهراً بسبب أعمال تجهيز محولة في إحدى المحطات الرئيسية.

🔷إنهاء تكليف المهندس محمد عمر الصالح بوظيفة مدير عام الشركة العامة لكهرباء محافظة حلب، و تكليف المهندس محمود عبد الباقي خطاب العامل من الفئة الأولى لدى الشركة العامة لكهرباء محافظة حلب إضافة إلى عمله بتسيير أمور الشركة ريثما يتم تعيين مدير عام للشركة.

🔷وزير التعليم العالي بسام ابراهيم يصدر قرارا بافتتاح درجة الدكتوراه في الكيمياء التطبيقية بكلية العلوم بجامعة تشرين.

🔷أصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك قراراً كلف بموجبه محمد بسام ابراهيم العامل من الفئة الأولى في الإدارة المركزية بالوزارة بمهام وأعمال مدير مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك ببدمشق بدلا من محمد فوزي سعد.

🔷 قررت وزارة التربية إعادة اختبار الترشح للثانوية العامة دورة ٢٠٢٢ للمرة الثانية بتاريخ ١١ /كانون الأول/2021 الساعة العاشرة صباحاً،وذلك حرصاً من الوزارة على مصلحة الطلاب، وعدم ضياع فرصة التقدم للثانوية العامة دورة ٢٠٢٢ لمن يحتاج إلى اختبار الترشح، ولم يتمكن من التقدم إليه، أو النجاح فيه في المرة الأولى.

🔷ضبطت دوريات الرقابة الصحية بدمشق أكثر من عشرة أطنان من اللحوم والفروج الفاسد الغير صالح للاستهلاك البشري.

🔷حذرت وزارة التجارة وحماية المستهلك مصانع المعكرونة والحلويات المنتجات التي يدخل السميد في تركيبها من استخدام السميد المهرّب والذي لم يخضع للحجر الزراعي والتحليل. وبالتالي يمكن أن يعرض الصحة والزراعة للخطر.

🔷شركة حديد حماة تحدد سعر طن حديد البيليت 2.850 مليون ليرة سورية.

🔷أجلت شركة أجنحة الشام للطيران في رحلة خاصة نفذتها أمس إلى العاصمة البيلاروسية مينسك عدداً من السوريين العالقين في بيلاروس وأعادتهم إلى وطنهم سورية،وحسب بيان للشركةفإن طائرتها أقلعت من مطار دمشق الدولي وهي لا تقل على متنها أي مسافر متوجهة إلى مطار مينسك قبل أن تعود وعلى متنها 96 مسافراً من السوريين العالقين في بيلاروس مبينة أنها نفذت الرحلة بالكامل دون أن يتحمل المسافرون العائدون لبلدهم أي أعباء مادية.

🔷ضبطت دوريات حماية المستهلك في مديرية التجارة الداخلية في محافظة دير الزور أكثر من 10 أطنان من مادة البطاطا في أسواق المدينة غير صالحة للاستهلاك البشري.

🔷قامت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق بضبط معمل معكرونة في الكسوة بمخالفة النقص في بطاقة البيان لعدم ذكر نسب المكونات الأساسية وتم حجز كمية ٧ أطنان من المعكرونة والشعيرية وكذلك معمل معكرونة آخر في الصبورة بمخالفة الغش بإعادة تدوير المنتجات القديمة في التصنيع الجديد وحجزت كمية ١٣٠٠ كغ من المعكرونة.

🔷ارتفع سعر مادة زيت الكاز من 810 ليرات لليتر الواحد إلى 2490 ليرة.

🔷أضرار مادية جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارة لأحد المواطنين في قرية ممتنة بريف القنيطرة.

🔷أعادت المديرية العامة للموانئ في وزارة النقل افتتاح كل الموانئ البحرية للملاحة والصيد في المنطقة الساحلية اعتباراً من صباح اليوم مع انحسار الفعالية الجوية واستقرارها.

🔷توقيف أربعة أشخاص في حلب يقومون بتزوير الوكالات الرسمية وتنظيم ضبوط وهمية وبيع وشراء سيارات دون وجود مالكيها.

🔷فرع الأمن الجنائي في حمص يلقي القبض على شخص من مروجي المخدرات والعملة المزورة ويضبط بحوزته (1000) حبة مخدرة و(300) دولار أمريكي مزور.

🔷فرع مكـافحـة المخــدرات في دمشـق يلقي القبض على أحد مروجي المواد المخدرة ويضبط بمنزله كيلو وثمانمئة غرام من مادة الهورئين المخدرة.

🔷واصل المحتل الأمريكي عمليات النهب والسرقة للثروات السورية حيث أخرج خلال الساعات الماضية رتلاً مؤلفاً من 83 آلية غالبيتها صهاريج محملة بمادة النفط السوري خرجت من الأراضي السورية باتجاه الاراضي العراقية عبر معبر الوليد غير الشرعي.

🔷وزير الكهرباء المهندس غسان الزامل: وصلت نسبة إنجاز أعمال تأهيل خط الربط الكهربائي مع الأردن الذي يربط محطتي شمال عمان إلى أكثر من 50 بالمئة وذلك عبر كوادر وطنية ووفق برنامج زمني محدد بحيث تنتهي بحلول نهاية العام الجاري لتبدأ بعد ذلك عملية الربط الكهربائي بين الأردن وسورية ولبنان بشكل فعلي.

🔷أنجزت وزارة المالية روزنامة إصداراتها للأوراق المالية الحكومية (سندات الخزينة) للعام 2022، بقيمة إجمالية 600 مليار ليرة سورية، عبر 4 مزادات، بهدف تمويل المشاريع الاستثمارية للقطاع العام، وذلك من خلال التمويل المتوافر لدى المصارف العاملة في سورية، أو لدى الأفراد عن طرق فتح حسابات لدى هذه المصارف.

🔷مديرية تربية حمص تطلب من جميع الناجحين المعينين في مسابقة التربية/الفئة الأولى لصالح مجمع تلكلخ التربوي وضع نفسهم تحت التصرّف اعتباراً من 12 كانون الأول الجاري تبعاً لجدول توزيع الاختصاصات.

🔷بمشاركة 40 نحالاً من القطاعين العام والخاص تنطلق غداً فعاليات مهرجان “أيام العسل” وتستمر حتى الـ 13 من الشهر الجاري وذلك بصالة كنيسة الصليب بالقصاع.

🔷توفي مدنيان اختطفتهما ميليشيا “قسد” أحدهما مدرس لغة عربية جراء التعذيب وظروف الحجز القسري القاسية التي يخضع لها المختطفون.

🔷أعلن مدير “المؤسسة العامة للأعلاف” عبد الكريم شباط، عن زيادة مخصصات قطاع الدواجن من المواد العلفية، حيث تمت إضافة 100 غرام من مادة النخالة، لتصبح حصة كل طير 1,300 غرام من المواد العلفية بدل 1,200 غرام.

🔷 تمكن قسم شرطة الرمل الشمالي في اللاذقية من إلقاء القبض على شخص يدعى (باسل. ب) يقوم بالنصب والاحتيال على المواطنين وسرقة أسطوانات الغاز العائدة لهم بحجة استبدالها لهم.

🔷 أعلن عضو مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها، وعضو اتحاد المصدرين العرب فرع سورية طلال قلعه جي أنه سيقام على أرض مدينة المعارض الدولية في بغداد معرض صنع في سورية في ٢٥ الشهر الحالي الذي يقيمه اتحاد المصدرين العرب بالتعاون مع اتحادي غرف الصناعة والتجارة السوريين ورابطة مصدرين النسيج، بمشاركة ما بين ١٠٠ إلى ١٢٠ شركة من أصحاب المعامل الماركات الكبيرة والتي تتمتع بسمعة جيدة محلياً ودولياً.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *