خبر عاجل
تكثيف الدوريات على الخطوط… عضو المكتب التنفيذي المختص بريف دمشق لـ«غلوبال»: زيادة مخصصات المحافظة من المحروقات المخصصة لقطاع النقل المطريات جاهزة لموسم الشتاء… مدير الصيانة بدمشق لـ«غلوبال»:  تسليم 160 طناً من الزفت خلال شهر والأولوية إنهاء مشاكل الحفر انخفاض تدريجي بدرجات الحرارة… الأحوال الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة معاناة قرية الحميدية بالقنيطرة من شح المياه ستنتهي قريباً… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: تزويد البئر بمضخة وطاقة شمسية السوري إميليانو عمور يساهم في تصدر فريقه لسلم ترتيب الدوري التشيلي جريمة مروعة في حفل زفاف بمدينة الميادين… مدير صحة دير الزور لـ«غلوبال»: مقتل خمسة وإصابة ستة آخرين مشروعٌ أمريكي بالذخيرة الحيّة ضدّ مدنيي اليمن ما وراء حملة إزالة بسطات الكتب تحت جسر الرئيس… مدير الدراسات بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: الحديث عن تحويله إلى منتديات ثقافية وتفاعلية سابق لأوانه إنارة عدد من شوارع دير الزور بالطاقة الشمسية… رئيس مجلس المدينة لـ«غلوبال»: تركيب 630 جهازاً في المحاور الرئيسية دانا مارديني: “إلى الآن لم يتم الاتفاق والتوقيع على أي عمل”
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

وزير التجارة: المواطن من حقّه أن يتذمّر و لن أعد بعدم رفع سعر شيء

لايزال ارتفاع الأسعار اليومي الهاجس الأكبر الذي يورق المواطنين، حيث باتوا عاجزين عن أية حلول.

وزير التجارة عمرو سالم، قال في منشور له اليوم على الفيسبوك: المواطن من حقّه أن يتذمّر من كل ما هو سلبي ومن واجبنا أن نأخذ هذا التذمّر بكل جدّيّةٍ وأن نعالج كل شكوى.

وأضاف: الأسعار مرتفعة بكلّ تأكيد وهو أمرٌ عالمي، وعندما ترتفع الأسعار أكثر من العالم، فإننا نخالف ونحيل المخالفين إلى القضاء ويحكموا بالحبس والغرامة.

تابع سالم: الدّخل بكلّ تأكيد لا يقارن بالدّخل العالمي، لكنّنا الوحيدون في العالم الّذين تعرّضنا إلى حربٍ أوقفت أغلب مواردنا ودمّرت محطّات الكهرباء والمطاحن والصوامع والأفران وخرّبت قيم وأخلاق الكثيرين وللأسف، والحكومة لا تنوي تخفيف الدّعم ولا البنك الدّولي ولا صندوق النقد الدّولي يمكنه أن يفرض علينا سياسة الدّعم أو رفعه.

وأشار ٱلى أن كلّ قرار رفعٍ لسعر الغاز أو غيره أو أيّة مادٍّة أو سلعةٍ لا يتمّ إلّا إذا بلغت الخسارة حدّاً يهدّد الاستمرار في تأمين الخدمات الأساسيّة.

وأضاف سالم: الظروف صعبةٌ بكلّ تأكيد، وبكل تأكيد أيضاً نعمل جميعاً على تحسين الظّروف، وبكلّ تأكيدٍ سننجح وسنقدّم لكلّ مواطنٍ ما يليق به. ضمن الإمكانات، ونعمل على تحسين الإمكانات.

وقال: إن المواطنين السّوريّين أوعى وأقدر من المحلّلين والمضلّلين والمبتزّين،ومهما كبرت منظومة الفساد والقيم المتدنّية، إلّا أنّ المواطنين أكبر منها والدولة أكبر منها.

وأضاف: ومهما بلغ حجم من يريدون تحطيم القطاع العام ومنعه من ممارسته لدوره في تقديم الأساسيّات للمواطنين، فأؤكّد لهم أنّهم لن ينجحوا وسيرون نتيجة عملهم، ستبقى مطاحن الدّولة ومخابز الدّولة وصالات الدّولة تؤمّن الأمن الغذائي وهي تزيد وستزيد وتتحسن وستتحسّن.

وقال سالم: كلّنا كمواطنين غاضبون لكنّنا غاضبون من الّذين أوصلونا إلى هذه الحال، واقسم بالله العظيم أنّهم وأذيالهم لن يستطيعوا منعنا من ان نكون خدماُ صادقين لهذا الشّعب العظيم.

وختم بالقول: لن أعد بعدم رفع سعر شيء، لكنّني أؤكّد أن ايّ رفعٍ لن يكون إلّا لما لا يمكن عدم رفعه، واعد بأنّ كل رفعٍ لأيّ مادّةٍ، سيكون مقابله تحسينٌ لقدرة المواطن وجودة ما يحصل عليه ولضمانة عدم انقطاع شيء.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *