خبر عاجل
تفاقم أزمة النقل في حمص وانتظار للحلول… عضو المكتب التنفيذي المختص لـ«غلوبال»: نعمل على تخفيف الضرر بتدوير جزء من الكميات بين القطاعات الذهب يصل إلى قمة جديدة محلياً… محلل مالي لـ«غلوبال»: في طريقة إلى 3 الاف دولار للأونصة لأنه الملاذ الآمن المخرج كرم علي يكشف ل “غلوبال” تفاصيل “إخلاء زميل” مع جمال العلي زخات من المطر مع هبات من الرياح… الحالة الجوية المتوقعة في الأيام القادمة حكومة أمام تحديات السياسة والاقتصاد العدادات “موضة” السوق الجديدة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: الدفع الإلكتروني غير مقنع وطبع فئات كبيرة غير ميسّر حالياً بالصور… الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ بدمشق. “معتصم النهار” أفضل ممثل عربي و “نور علي” تنال جائزة الإبداع في مهرجان الفضائيات العربية 2024 عدسة غلوبال ترصد ديربي اللاذقية بين تشرين وحطين في دورة الوفاء والولاء بكرة القدم اتهامات تطال إكثار البذار حول بذار البطاطا…مدير الفرع بدرعا لـ«غلوبال»: التعاقد مع الفلاحين حصراً يتم عن طريق الترخيص الزراعي
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

السورية للتجارة تكشف أسباب الاعتماد على الرسائل المتعددة في توزيع المواد المدعومة

كشف مدير عام المؤسسة السورية للتجارة زياد هزاع الأسباب التي دفعت وزارة التجارة لاعتماد نظام الرسائل المتعددة لاستلام المواد المدعومة.

وقال هزاع في تصريحات إذاعية: إن الوزارة كانت أمام خيارين إما تسليم المواد حسب توافرها أولا بأول للمواطنين، أوجعلهم ينتظرون توافرها بشكل جماعي ويستلمونها دفعة واحدة.

وتابع هزاع: اخترنا الخيار الأول لأنه سيساعدنا أيضا على فتح دورة جديدة لكل مادة على حدى فور اتمام توزيعها وإرسال رسائل الاستلام لكل طالبيها، بدل فتح دورة شاملة لكل المواد المقننة المدعومة.

وقال هزاع: نجحنا عبر التدخل الإيجابي بمواد الزيت والسكر والرز بخفض أسعارهما وزيادة توافريتهما في الأسواق، وكسر احتكارها الذي كان سببا من أسباب ارتفاع أسعارها.

وأكد هزاع، اتخاذ إجراءات كف اليد وتوقيف العديد من كوادر ومدراء صالات السورية للتجارة، لإسباب متعددة، منها يتعلق بتقصير أو سوء معاملة المستهلكين، ومنها ما يرتبط بقضايا فساد وارتكابات مالية.

وختم هزاع بالقول: نسعى في 2022 لطرح مواد البقوليات والتونة والسردين والرز لبيعه بسعر التدخل الإيجابي عبر البطاقة الذكية بنظام الرسائل، بحيث يباع بشكل أخفض من سعر السوق، إضافة للتوسع بالتدخل الإيجابي في مجال اللحم والفروج.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *