خبر عاجل
استعداداً لفصل الشتاء… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: 5 مليارات ليرة لتنفيذ مشاريع للصرف الصحي بمختلف الوحدات الإدارية مشروعات لتحسين البنية التحتية الكهربائية… مصدر في كهرباء حماة لـ«غلوبال»: إعفاء 5 آبار من التقنين في الحاضر وتبديل الشبكات المهترئة في الشريعة انخفاض ملحوظ في أسعار الخضر… عضو لجنة المصدرين لـ«غلوبال»: بعض الأنواع انخفضت 100% مع استقرار الطقس وضخ الكميات المخزنة موزعو مازوت التدفئة يتقاضون زيادة على التسعيرة الرسمية… مصدر في مديرية التجارة الداخلية بالسويداء لـ«غلوبال»: التوزيع مازال بحدوده الدنيا تركيب مركزي تحويل كهرباء في تجمع الذيابية… عضو المكتب التنفيذي بالقنيطرة لـ«غلوبال»: يساهم بزيادة التغذية واستقرار الشبكة أملي لوالدتها صفاء سلطان: “لكي أنتمي، بكِ أكتفي ودونك أنتهي” أكثر من 207 آلاف وافد من لبنان… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: تأمين كافة المتطلبات وتواجد فرق للدعم النفسي على المعبر عدسة غلوبال ترصد فوز الوحدة بلقب درع الاتحاد درجات الحرارة إلى انخفاض… الأحوال الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة عام كامل على جريمة قطع المياه عن مدينة الحسكة… مدير عام المياه لـ«غلوبال»: تفاقم الأزمة ونعمل على حفر آبار لمحطات التحلية
تاريخ اليوم
نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس قراراً بإلغاء إسناد وظيفة مدير عام المؤسسة العامة للدواجن إلى المهندس سراج شفيق خضر،كما أصدر المهندس عرنوس قراراً بإلغاء تكليف المهندس وسيم خضر بوظيفة مدير عام منشأة دواجن صيدنايا.

🔷وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك يكلف المهندس محمد جميل حسني شعشاعة بمهام مدير فرع المؤسسة السورية للمخابز في حلب.

🔷تدهورت سيارة سياحية نوع هونداي أفانتي على أوتوستراد دمشق– درعا اتجاه درعا قبل جسر الحرجلة ماأدى لوقوع ثلاثة إصابات متوسطة تم نقلهم إلى مشافي دمشق.

🔷سقطت سيارة من على جسر نهر الكبير الشمالي على اوتستراد اللاذقية، الأربعاء، من دون تسجيل أية أضرار بشرية.

🔷أصيب ثلاثة أشخاص جراء تدهور سيارة على طريق مطار دمشق الدولي بعد مفرق بيت سحم،وذكر مصدر في شرطة ريف دمشق، أن سيارة نوع كيا ريو لون أبيض تدهورت فجر اليوم على طريق المطار ما أدى إلى احتراقها وإصابة ثلاثة أشخاص كانوا بداخلها.

🔷المدير العام للمؤسسة العامة السورية للتأمين:بدءاً من ١ / ١ / ٢٠٢٢ حامل بطاقة التأمين الصحي من العاملين في الدولة ، لا يسدد مبالغ إضافية عند استخدام البطاقة عند الطبيب وفي المشفى، ويسدد ١٥% فقط من فاتورة الأدوية والتحاليل المخبرية والصور الشعاعية، ويمكنه الشكوى في حال طلب أي مبالغ إضافية من قبل مقدمي الخدمة الطبية.

🔷أصدر مصرف سورية المركزي تعميماً إلى المصارف العاملة حرر بموجبه سقف السحب اليومي من حسابات التجار الخاصة بحصيلة مبيعات أجهزة نقاط البيع المنفذة إلكترونياً والمحددة بشكل منفصل عن بقية الحسابات المصرفية للتجار المذكورين،وبيّن تعميم المركزي، أن فتح هذه السقوف جاء استجابة للطلبات الواردة إلى المصرف (المركزي) بخصوص رفع سقف السحب النقدي اليومي من حسابات التجار المقدمين لخدمة نقاط البيع المخصصة لهذه الخدمة وبهدف التشجيع على استخدام قنوات الدفع الإلكتروني عن طريق أجهزة نقاط البيع.

🔷 بدأ فرع المصرف الزراعي التعاوني في السويداء بيع مادة سماد سلفات البوتاس للفلاحين مزارعي الأشجار المثمرة، مع الاستمرار بتوزيع مادة السوبر فوسفات حسب الاحتياج الفعلي، مع العلم بأن المصرف يقوم بتمويل محصول القمح بالأسمدة الآزوتية بواقع ٥٠ بالمئة من الاحتياج الفعلي وكامل الاحتياج لباقي الأسمدة.

🔷أعلن فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار في درعا عن استمرار الاكتتاب على بذار البطاطا المحلية بسعر 350ر1 مليون ليرة سورية للطن الواحد،و الاكتتاب مستمر لفترة غير محددة بما يسهم في تأمين حاجة المزارعين.

🔷 قال مدير شركة كهرباء حمص، صالح عمران، أن كلفة إصلاح المحولة التي تعرضت لإطلاق نار من قبل أحد المخرّبين في حي عكرمة الجنوبي بالمدينة تصل إلى 120 مليون ليرة سورية.

🔷ذكّرت الهيئة العامة لصندوق التسليف الطلابي تذكر طلاب الجامعات الحكومية الراغبين بالتقدم للقرض الشهري مراجعة فروع المصرف في المحافظات حتى تاريخ30/12/2021.

🔷شرطة ناحية ببيلا في ريف دمشق تلقي القبض على مروج مخدرات وتضبط حبوب مخدرة مخبأة في منزله، حيث عثر فيه على عدة أكياس تحتوي على كمية من حبوب مادة الكبتاغون المخدرة وعددها / ٦٣٠٠ / ستة آلاف وثلاثمائة حبة مخدرة.

🔷بعد ورود معلومات إلى فرع مكافحة المخدرات في دمشق حول وجود عملية تسليم لكمية من المواد المخدرة في محلة جسر الزاهرة، قام الفرع المذكور بإلقاء القبض على خمسة أشخاص، وعثر بحوزتهم على كمية ثلاثة كيلوغرامات من مادة الحشيش المخدر ، و/395 / حبة نوع كبتاغون، كما تمكن فرع مكافحة المخدرات في دمشق من إلقاء القبض على أربعة أشخاص في محلة جرمانا، وعثر بحوزتهم على كمية اثنان كيلوغرام، و/200/ غرام من مادة الحشيش المخدر وحبوب مخدرة من أنواع مختلفة.

🔷بتاريخ 2021/2/26م وقعت جريمة قتل في محافظة السويداء، إذ عُثر حينها على جثة لمواطن يدعى (ف . ا) موضوعة ضمن صندوق سيارته العامة جانب دوار العنقود بالسويداء، ونتيجة المتابعة، تمكن فرع الأمن الجنائي في السويداء من كشف القاتل وتوقيفه، وتبين أنه يدعى (ص . غ)، وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على قتل المغدور بعد التخطيط المسبق بالاتفاق مع زوجة المغدور وذلك بقصد التخلص من زوجها وسرقة أمواله.

🔷توقيف ثلاثة أشخاص في طرطوس يمتهنون سرقة وشراء الدراجات النارية المسروقة أحدهم بحقه حكم بالسجن لمدة ( ١٥ ) سنة.

🔷افتتح اليوم فرع لاتحاد الفلاحين في مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي المحرر من الإرهاب وذلك بمناسبة عيد الفلاحين السابع والخمسين.

🔷 انطلاق فعاليات الدورة الثانية لمعرض “منتجين” في خان الشونة بحلب القديمة بمشاركة 258 منتجاً من أصحاب المهن والورشات والصناعات الصغيرة يتوزعون على 107 أجنحة لعرض منتجاتهم من المواد الغذائية والألبسة والجلديات والأعمال اليدوية والمفروشات والصناعات الهندسية وغيرها.

🔷 افتتح مركز خاص لتأهيل ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة في مدينة القامشلي السورية لإعادة دمج هذه الفئة من جديد في المجتمع بعد تدريبهم على مهارات متعددة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *