خبر عاجل
استمرار لخطوات التمصرف والتحول الإلكتروني… مدير الدفع الإلكتروني في التجاري السوري لـ«غلوبال»: إضافة 21 كازية جديدة إلى منظومة الدفع الإلكتروني غلاء مستلزمات الإنتاج يرفع أسعار العسل… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: الإنتاج المتوقع أقل من السنوات الماضية إجراءات لتأمين عودة الأهالي وترميم الأسواق التراثية… مدير كهرباء حمص لـ«غلوبال»: توزيع المحولات الواردة فوراً وتركيب 2‐3 منها أسبوعياً الانتخابات ستكون إلكترونية… عضو غرفة تجارة دمشق لـ«غلوبال»: الأولوية تشكيل الأعضاء المناسبين وتجاوز الأخطاء السابقة حسام جنيد يعلّق على خبر حصوله على هدية من “رجل أعمال” عمل كوميدي يجمع سامية الجزائري ونور علي وأيمن عبد السلام في رمضان 2025 ما التصنيف الجديد لمنتخبنا الوطني الأول؟ ما دور هوكشتاين بتفجير أجهزة البيجر في لبنان؟ “العهد” يحاكي البيئة الشامية برؤية مختلفة يعرض في رمضان 2025 اللاعب إبراهيم هيسار ينضم لنادي زاخو العراقي
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

وزارة التجارة توضح آلية التوزيع الجديدة للخبز

أعلنت مديرة المواد في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك ناهد الحجي، أنه اعتباراً من 25/12/2021 سيتم البدء بالعمل بآلية جديدة لتوزيع مخصصات الخبز التمويني على البطاقة الإلكترونية وفق الشرائح المستهدفة دون التغيير على مجموع المخصصات.

وقالت الحجي: بحسب الآلية المتبعة حالياً (التوزيع القديم) لوحظ أن يوم الخميس يكون هناك ازدحام شديد على المخابز، أما بالآلية التي سيتم تطبيقها لن يكون هناك أي ازدحام على الأفران.

وأضافت: الأشخاص الذين يحصلون على ربطة واحدة كان يشكلون ازدحاماً من خلال توجههم بشكل يومي للأفران، أما بالآلية الجديدة سيحصلون على مخصصاتهم كل يومين في الأسبوع ( ربطتين بكيس نايلون واحد).

وختمت بالقول: تهدف آلية التوزيع الجديدة إلى تخفيف العبء عن المواطنين، وسيكون هناك تحسن بجودة الخبز.

ووفق الجدول المعدل، تبقى حصة الأفراد كما هي لكن تم تغيير توزيعها، مع بقاء عطلة الفرن يوم الجمعة، و يمكن للشخص الواحد شراء أربع ربطات من الخبز أسبوعياً موزعة: اثنتان في كل من يومي الأحد والأربعاء بينما يحق للأسرة المؤلفة من شخصين شراء 6 ربطات من الخبز أسبوعيا بمعدل 2 في أيام السبت والاثنين والأربعاء والأسرة المؤلفة من ثلاثة أشخاص 7 ربطات أسبوعياً بمعدل 2 يومي الأحد والثلاثاء و3 ربطات الخميس.

كما يمكن للعائلة المؤلفة من أربعة أشخاص شراء 10 ربطات من الخبز أسبوعياً بمعدل كل يوم ربطتين ما عدا الثلاثاء وللأسرة المؤلفة من خمسة أشخاص 12 ربطة أسبوعياً بمعدل ربطتين يومياً والأسرة المؤلفة من ستة أشخاص 14 ربطة أسبوعياً بمعدل ربطتين يومياً ما عدا يوم الخميس 4 ربطات ويحق للأسرة التي يتراوح أفرادها بين 7 و8 أشخاص شراء18 ربطة من الخبز بمعدل 4 في أيام السبت والأحد والثلاثاء و2 الاثنين والأربعاء والخميس.

والأسرة المكونة من 9 و10 و11 فرداً لها 24 ربطة أسبوعياً بمعدل أربع ربطات يومياً والأسرة التي يبلغ عدد أفرادها 12 و13 فردا لها 30 ربطة أسبوعياً بمعدل 6 ربطات أيام السبت والاثنين والأربعاء و 4 الأحد والثلاثاء والخميس بينما يمكن للأسرة المؤلفة من 14 فرداً وما فوق شراء 36 ربطة أسبوعياً بمعدل 6 ربطات يومياً.

وكانت تداولت صفحات التواصل الاجتماعي أمس صورة قيل أنها إعادة توزيع حصة الأسر من الخبز على البطاقة الذكية، ولمعرفة تفاصيلها من هنا.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *