خبر عاجل
عام كامل على جريمة قطع المياه عن مدينة الحسكة… مدير عام المياه لـ«غلوبال»: تفاقم الأزمة ونعمل على حفر آبار لمحطات التحلية السماح بتصدير 10 آلاف طن من زيت الزيتون لوجود فائض في الإنتاج… خبير تنموي لـ«غلوبال»: الاقتصاد التصديري ضروري لتأمين القطع الأجنبي خطة لتسويق المحصول… مدير مكتب الحمضيات لـ«غلوبال»: الحمضيات السورية قادرة على المنافسة بالأسواق الخارجية إنتاج 150 ألف لوحة للمركبات شهرياً مطابقة للمواصفات العالمية… مدير عام الخط الحديدي الحجازي لـ«غلوبال»: مزادات الأرقام الذهبية قيد الدراسة هل ستستمع الحكومة للمواطن وتستجيب لاحتياجاته؟! روعة السعدي تنهي تصوير مشاهدها في مسلسل “صراع التلال” انتهاء انتخابات غرفة تجارة حلب… رئيس لجنة الإشراف على الانتخابات لـ«غلوبال»: 12 مقعداً تمت المنافسة عليهم بين 24 مرشحاً لمجلس إدارة جديد هل ننصف مزارعي التبغ مستقبلاً؟ 4500 متقاعد يستفيدون من توصيل الراتب إلى عناوينهم… مدير بريد حماة لـ«غلوبال»: تأمين صالات انتظار مريحة لهم والازدحام يحدث في اليوم الأول غالباً 743 وافداً لبنانياً… عضو المكتب التنفيذي باللاذقية لـ«غلوبال»: تقديم 6696 خدمة طبية
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷وصل وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة معاون وزير الخارجية والمغتربين الدكتور أيمن سوسان اليوم إلى العاصمة الكازاخستانية نور سلطان للمشاركة في أعمال الاجتماع الدولي السابع عشر لصيغة أستانا حول سورية.

🔷السويداء: تأجيل الامتحانات العملية المقررة غداً الثلاثاء 21-12-2021 في جميع الكليات نتيجة الأحوال الجوية السائدة.

🔷تمكن فوج إطفاء اللاذقية من إنقاذ طفلة عمرها أربعة سنوات من قبل أحد المواطنين إثر انهدام جدار استنادي لحديقة منزل في حي المشروع السابع بالمدينة أدى لدخول المياه بكمية كبيرة للمنزل ومنزلين آخرين في البناء، حيث تمكن أحد الشبان من الدخول إلى المنزل وإنقاذ الطفلة وإخراجها سالمة.

🔷قدمت سفارة جمهورية الصين الشعبية بدمشق اليوم منحة مالية نقدية وقدرها ٧٨٠٠٠ ألف دولار إلى مشفى الأطفال الجامعي بدمشق، وذلك لتمويل توريدات ومشتريات أدوية ومعدات طبية ومستلزمات علاجية وفقاً لاحتياجات وأولويات المشفى.

🔷افتتح مساء أمس، معرض البناء التخصصي الثاني والذي يضم كافة مستلزمات البناء والتشيد و الدهانات والأدوات الصحية وأجهزة الطاقة البديلة والمصاعد بمشاركة عدة شركات من دمشق وريفها وطرطوس واللاذقية وحماه إضافة إلى حمص حيث يستمر لغاية 24 من الشهر الحالي بمدينة المعارض بحمص الجديدة حي الوعر.

🔷إصابة العامل عمر تتلو من عمال طوارئ شركة كهرباء اللاذقية اثناء قيامه بواجبه في اصلاح الاعطال الناتجة عن العاصفة في منطقة مشروع الصليبة.

🔷 أدت العاصفة المطرية التي تشهدها محافظة اللاذقية إلى ما يقارب من 500 عطل بالشبكة الكهربائية بين خطوط توتر منخفض ومتوسط ومراكز تحويل وسقوط عدد من أبراج التوتر المنخفض والمتوسط إضافة إلى الأضرار الكبيرة الناجمة عن ارتفاع الأحمال الكهربائية نتيجة استهلاك المواطنين.

🔷كشف مدير المناطق الصناعية والحرفية في السويداء المهندس علاء أبو عمار، عن تعديل موازنة المنطقة الصناعية في أم الزيتون نتيجة وصول إعانة من وزارة الإدارة المحلية والبيئة بالقرار رقم ١٥٧٥ تاريخ ١٤/٩/٢٠٢١ لتنفيذ مشروعين لشق وتسوية طرق في القطاع التجاري حيث بلغت قيمة الموازنة ٢ مليار و ٩٠٠ مليون ليرة لعام ٢٠٢١، مشيرا إلى أنه يضاف لهذين المشروعبن استكمال أعمال شبكة التوتر المتوسط والدارة المزدوجة للخط الرئيسي شمال جنوب الواصل لمحطة الطاقة الشمسية ١٠ ميغاواط حيث تجاوزت نسبة الإنفاق من الموازنة الحالية المئة بالمئة بمقارنة الواردات مع الصرفيات السنوية.

سجلت الهيئة العامة لمستشفى درعا ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا لأطفال رضع لا تتجاوز أعمارهم ثلاثة أشهر، و بين مدير عام الهيئة الدكتور بسام الحريري، أن الهيئة تسجل لأول مرة إصابات مثبتة بكورونا لأطفال أعمارهم على التوالي 20 يوما وشهر واحد وثلاثة أشهر، موضحاً أن لدى قسم الأطفال بالهيئة حالياً نحو 52 طفلاً يعانون من التهابات رئوية.

🔷تمكنت دورية من فرع الأمن الجنائي في حماة من إلقاء القبض على شخص مطلوب بجرم خطف وسلب يدعى ( مصعب . ع )، وحجزت سيارته الخاصة نوع ( بيك اب اسوزو ) بدون لوحات، وقامت بمصادرة بندقية حربية وطلقات ومبلغ /2700/ دولار امريكي مزور، وبتفتيش سيارته عثر فيها على كمية / 235/ حبة كبتاغون مخدرة، وبتدقيق وضعه تبين أنه يوجد بحقه عدة طلبات بجرائم وهي ( الاشتراك بالخطف، تشكيل عصابة نهب وسلب وخطف وسرقة، حيازة قنبلة والتهديد بالسلاح الحربي)، وبحقه حكم بالحبس لمدة سنة وستة أشهر بجرم حيازة قنبلة حربية، وثلاثة سوابق الأولى بجرم توسط بدفع فدية، والثانية بجرم خطف للحصول على فدية مالية والثالثة بجرم خطف أشخاص وطلب فدية ورمي قنبلة على منزل وتجارة ذخيرة حربية.

🔷بعد البحث والتحري وجمع المعلومات عن إقدام مجهولين على قص الكبل الهاتفي المغذي لفرع السجن المركزي وسرقته ليلاً، ألقت إحدى دوريات ناحية الهنادي القبض على الفاعلين وهما الحدثان (عبد الله – ح) و شقيقه (أحمد – ح) وذلك ضمن إحدى المزارع بقرية فديو أثناء قيامهما بعرض رأسي ماعز للبيع وتبين أنهما مسروقان، وبالتوسع بالتحقيق معهما اعترفا بإقدامهما ليلاً على قص كبل الهاتف المغذي لفرع السجن وسرقته بالاشتراك مع أشخاص آخرين وحرقهم للكبل بقصد استخراج النحاس من داخله وبيعه وتقاسم ثمنه وذلك ضمن إحدى المزارع بقرية عين العروس، تم مصادرة قطاعة ودراجة نارية مهربة مع بقايا الكبل المحروق.

🔷اعترض حاجز للجيش العربي السوري في قرية تل الذهب جنوب القامشلي رتل مدرعات للاحتلال الأمريكي ويجبره على التراجع ومغادرة المنطقة.

🔷واصل الاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية ممارساتهم الإجرامية بحق السكان المدنيين ضمن المناطق التي يحتلونها حيث أقدموا على هدم منازل ومحال تجارية للأهالي بعد طردهم منها وتخريب ممتلكاتهم في قرية تل حلف بريف الحسكة الشمالي.

🔷افتتحت جمعية “رايات الشهداء “الخيرية نقطة طبية خيرية في مقر الجمعية السويداء يضم مختلف الاختصاصات، حيث ستقدم خدماتها بالمجان لذوي الشهداء وجرحى الجيش العربي السوري عرفانا لما قدموه من تضحيات في سبيل الوطن.

🔷ضبطت مديرية حماية المستهلك في ريف دمشق محطة محروقات خاصة تقوم بالإتجار بمادة المازوت في منطقة النبك، بحيث يقوم مشغلو المحطة بالتصرف بالمادة وبيعها في السوق السوداء وقد بلغت الكميات التي تم التصرف بها 1200 لتير من مادة المازوت من خارج البطاقة الذكية.

🔷ضبط عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق محلاً لصناعة الحلويات في العمارة البرانية، بمخالفة حيازة سمنة تحتوي حشرات كاملة، تم إتلاف كامل الكميات.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *