خبر عاجل
خطة لتسويق المحصول… مدير مكتب الحمضيات لـ«غلوبال»: الحمضيات السورية قادرة على المنافسة بالأسواق الخارجية إنتاج 150 ألف لوحة للمركبات شهرياً مطابقة للمواصفات العالمية… مدير عام الخط الحديدي الحجازي لـ«غلوبال»: مزادات الأرقام الذهبية قيد الدراسة هل ستستمع الحكومة للمواطن وتستجيب لاحتياجاته؟! روعة السعدي تنهي تصوير مشاهدها في مسلسل “صراع التلال” انتهاء انتخابات غرفة تجارة حلب… رئيس لجنة الإشراف على الانتخابات لـ«غلوبال»: 12 مقعداً تمت المنافسة عليهم بين 24 مرشحاً لمجلس إدارة جديد هل ننصف مزارعي التبغ مستقبلاً؟ 4500 متقاعد يستفيدون من توصيل الراتب إلى عناوينهم… مدير بريد حماة لـ«غلوبال»: تأمين صالات انتظار مريحة لهم والازدحام يحدث في اليوم الأول غالباً 743 وافداً لبنانياً… عضو المكتب التنفيذي باللاذقية لـ«غلوبال»: تقديم 6696 خدمة طبية سامر المصري وجومانا مراد في الفيلم الأمريكي الكوميدي “BEYOND THE LiKES” بعد فوزه على طاجكستان.. منتخبنا الوطني يبلغ نهائي دورة تايلاند الودّية
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

وزارة الخارجية تنعي أحد أبرز الوزراء السوريين

توفي الوزير السوري الأسبق ناصر قدور عن عمر ناهز التسعين عاماً مساء أمس الجمعة، ويعتبر أحد أبز الوزراء السوريين في ثمانينيات وتسعينيات القرن المنصرم.

ونعت وزارة الخارجية والمغتربين عبر حسابها في فيسبوك وزير الدولة للشؤون الخارجية السابق ووزير المغتربين  الأسبق ناصر صالح قدور  ووصفته بالدبلوماسي العريق.

واعلنت الوزارة أن جثمانه سيشيع من داره الكائنة في دمشق – المالكي – بناء الفردوس وسيصلى عليه عقب صلاة الظهر يوم السبت 25/12/2021 في جامع بدر بالمالكي ثم يوارى الثرى في مقبرة عائلة آل قدور بالدحداح

والراحل من مواليد حلب عام ١٩٣٣، بدأ حياته ضابطاً في الجيش وعمل مديراً للمباحث العامة ابان حقبة الوحدة بين سورية ومصر (١٩٥٨ – ١٩٦١) ثم انتقل الى العمل الدبلوماسي والوزاري كمعاون لوزير الخارجية.

 ودخل “قدور” الوزارة أول مرة في العام ١٩٨٧ مع تشكيل حكومة محمود الزعبي الأولى كوزير دولة لشؤون وزارة الخارجية (١٩٨٧-١٩٩٢)، وحافظ على منصبه في حكومة الزعبي الثانية (١٩٩٢ – ٢٠٠٠)، واستمر في ذات المنصب الى ان ألغيت هذه الوزارة في حكومة مصطفى ميرو الثانية (٢٠٠١ – ٢٠٠٣)، حيث تسلم “قدور” فيها وزارة الدولة لشؤون المغتربين التي أحدثت في تلك الفترة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *