خبر عاجل
استمرار لخطوات التمصرف والتحول الإلكتروني… مدير الدفع الإلكتروني في التجاري السوري لـ«غلوبال»: إضافة 21 كازية جديدة إلى منظومة الدفع الإلكتروني غلاء مستلزمات الإنتاج يرفع أسعار العسل… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: الإنتاج المتوقع أقل من السنوات الماضية إجراءات لتأمين عودة الأهالي وترميم الأسواق التراثية… مدير كهرباء حمص لـ«غلوبال»: توزيع المحولات الواردة فوراً وتركيب 2‐3 منها أسبوعياً الانتخابات ستكون إلكترونية… عضو غرفة تجارة دمشق لـ«غلوبال»: الأولوية تشكيل الأعضاء المناسبين وتجاوز الأخطاء السابقة حسام جنيد يعلّق على خبر حصوله على هدية من “رجل أعمال” عمل كوميدي يجمع سامية الجزائري ونور علي وأيمن عبد السلام في رمضان 2025 ما التصنيف الجديد لمنتخبنا الوطني الأول؟ ما دور هوكشتاين بتفجير أجهزة البيجر في لبنان؟ “العهد” يحاكي البيئة الشامية برؤية مختلفة يعرض في رمضان 2025 اللاعب إبراهيم هيسار ينضم لنادي زاخو العراقي
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

روسيا تورّد 100 ألف طن قمح لـ “الإدارة الذاتية”

اتفقت روسيا وما تسمي ”الإدارة الذاتية” الكردية على استيراد كمية من القمح لتغطية العجز الذي يعانيه مخزون القمح في المناطق الخاضعة لسيطرتها في شمال شرقي سورية.

وأوضحت مصادر حسب قناة العالم، أن “التفاهمات أنجزت بشكل شبه كامل، وبانتظار الاتفاق على بعض الأمور الجانبية فيما يتعلق بآلية سداد قيمة القمح، حيث سيتم توريد نحو 100 ألف طن كأول دفعة وقد تتبعها دفعات أخرى بحسب الحاجة”.

وأضافت: “التفاهمات جرت عبر عدة اجتماعات في مدينة الرقة والحسكة بحضور ممثلين عن الجانب الروسي ولجنة الاقتصاد ودائرة العلاقات الخارجية والمجلس التنفيذي العام التابع للإدارة الذاتية شمال شرقي سورية”.

وأشارت المصادر إلى أن هذه التفاهمات تأتي ضمن الخطة الإسعافية التي اقترحتها ما تسمي الإدارة الذاتية لشمال شرقي سورية، لتفادي العجز في مخزون القمح والذي دفعها لخلط الطحين المخصص للخبز بنسبة من الذرة الصفراء.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *