خبر عاجل
استمرار لخطوات التمصرف والتحول الإلكتروني… مدير الدفع الإلكتروني في التجاري السوري لـ«غلوبال»: إضافة 21 كازية جديدة إلى منظومة الدفع الإلكتروني غلاء مستلزمات الإنتاج يرفع أسعار العسل… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: الإنتاج المتوقع أقل من السنوات الماضية إجراءات لتأمين عودة الأهالي وترميم الأسواق التراثية… مدير كهرباء حمص لـ«غلوبال»: توزيع المحولات الواردة فوراً وتركيب 2‐3 منها أسبوعياً الانتخابات ستكون إلكترونية… عضو غرفة تجارة دمشق لـ«غلوبال»: الأولوية تشكيل الأعضاء المناسبين وتجاوز الأخطاء السابقة حسام جنيد يعلّق على خبر حصوله على هدية من “رجل أعمال” عمل كوميدي يجمع سامية الجزائري ونور علي وأيمن عبد السلام في رمضان 2025 ما التصنيف الجديد لمنتخبنا الوطني الأول؟ ما دور هوكشتاين بتفجير أجهزة البيجر في لبنان؟ “العهد” يحاكي البيئة الشامية برؤية مختلفة يعرض في رمضان 2025 اللاعب إبراهيم هيسار ينضم لنادي زاخو العراقي
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷 استشـ.ـهاد مدني وإصـ.ـابة أربعة آخرين في قرية “عرب خان” نتيجة للاعتـ.ـداءات التركية المتواصلة بقـ.ـذائف المدفعـ.ـية الثقيلة على قرى ريف الرقة الشمالي الغربي.

🔷حاجز للجيش العربي السوري في قرية قبور الغراجنة بريف ناحية تل تمر يمنع مرور رتل للمحتل الأمريكي يضم 4 مدرعات ويجبره على العودة إلى إحدى قواعده غير الشرعية.

🔷أعلنت خلية الإعلام الأمني الحكومية في العراق، اليوم السبت، تسلم الجهات الآمنية العراقية 50 شخصا من سورية، ينتمون إلى عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي، من الذين ألقي القبض عليهم داخل الأراضي السورية”.

🔷مقتل ثلاثة جنود أتراك وإصابة أربعة آخرين جراء انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة ضمن الأراضي التركية القريبة من بوابة معبر “تل أبيض” الحدودي، شمال الرقة.

🔷تم اليوم ربط العنفة الريحية الثانية لتوليد الطاقة الكهربائية المقامة في منطقة الذهبية على أوتوستراد حمص طرطوس مع الشبكة العامة للكهرباء في سورية حيث بدأت العنفة الجديدة بتزويد الشبكة باثنين ونصف ميغا واط من الكهرباء كل ساعة.

🔷 قامت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق بتنظيم ضبط تمويني طال مستثمراً لمحطة محروقات في حمورية بمخالفة تركيب جهاز إلكتروني على مضخة البنزين للتلاعب بالكيل، وموزع مازوت في سقبا بمخالفة النقص في بيانات الصهريج.

🔷حماة: مديرية التجارة الداخلية تضبط صالة المدينة التابعة للسورية للتجارة بمخالفة البيع بسعر زائد للمواد المدعومة، وتنظم الضبط اللازم وتحيل المخالف إلى القضاء المختص.

🔷أكد رئيس قسم الغاز في فرع محروقات حماة حسان اليوسف، وجود نقص حاد في أسطوانات الغاز الفارغة،وقال اليوسف: هذا الأمر يربك عملية التعبئة، ويطيل فترة استلام المواطنين لمستحقاتهم من المادة، مشيراً إلى أنه تم إبرام عقد مع شركة سورية لإنتاج وتصنيع الحاجة المطلوبة لزوم سادكوب حماة والأمور تسير في هذا الاتجاه.

🔷 اللاذقية: بناء على قرار المكتب التنفيذي في مجلس المحافظة، بتعديل اجور النقل للسيارات العامة العاملة على البنزين، ستقوم الشركة السورية للشبكات بتعديل العدادات لهذه السيارات اعتبارا من صباح يوم غد الاحد بتاريخ 9/1/2022 بعد ان انهت اعمال تعديل المبرمجات الخاصة بالتعديل.

🔷وضعت وزارة الاتصالات والتقانة مركز اتصالات نبع الصخر في ريف محافظة القنيطرة بالخدمة بعد الانتهاء من أعمال التأهيل والصيانة من الأضرار التي لحقت به جراء الإرهاب، حيث تمت إعادة تشغيل المركز وتزويده بالتقنيات والمعدات اللازمة بسعة 1800 خط هاتفي ونحو 400 بوابة إنترنت إضافة إلى الانتهاء من أعمال مد ووصل الشبكات الرئيسية والفرعية لتأمين الخدمات للأهالي العائدين إلى مناطقهم، ويؤمن المركز الخدمات لنحو 15 قرية وهو الثالث الذي يتم تأهيله وصيانته ليصبح عدد المراكز الهاتفية الموضوعة بالخدمة سبعة مراكز من أصل عشرة على ارض المحافظة.

🔷كشف نقيب المحامين في سورية الفراس فارس، أن القرارات التي صدرت عن نقابة المحامين تتضمن تعديل سعر الوكالة وليس أتعاب المحامي ؛ و بين أن القرارات حددت الرسوم الواجب استيفاؤها، عند تنظيم الوكالات القضائية، اعتباراً من بداية العام الحالي.

🔷 سجل سعر الغرام الواحد من الذهب من عيار 21 مبيع 178000 ليرة سورية وشراء 177500 ليرة سورية،كما سجل الغرام الواحد من عيار 18 مبيع 152571 ليرة سورية وشراء 152071 ليرة سورية.

🔷جدد الاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية عدوانهم على بلدة أبو راسين والقرى المحيطة بها بريف الحسكة الشمالي ما تسبب بأضرار مادية كبيرة في منازل الأهالي ونزوح المزيد من العائلات.

🔷وزارة الداخلية: تناولت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي خبراً حول (( فتاة تستقل تكسي لزيارة صديقتها في الدويلعة فتنتهي بالاعتداء عليها بأحد الأبنية من قبل السائق بعد أن رش وجهها بمادة مخدرة واغتصبها وسرق جوالها ومبلغ مالي ))، و من خلال التدقيق تبين أن الخبر عار عن الصحة نهائياً، ولم تقع هذه الحادثة في محافظة دمشق أو غيرها ولم يتم تقديم أي ادعاء حول هذا الموضوع، و من خلال المتابعة من قبل فرع مكافحة جرائم المعلوماتية بإدارة الأمن الجنائي والتدقيق تم التوصل إلى الصفحة على موقع الفيس بوك التي نشرت الخبر أولا وكانت المصدر الرئيس له ، والتي تناقلت عنها الصفحات الاخرى الخبر لاحقاوتبين أنها صفحة ( صاحبة الجلالة )، و أكدت وزارة الداخلية أنه سيتم أتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل من ينشر أخبار كاذبة تمس أمن وطمأنينة المواطنين، وتهيب بصفحات مواقع التواصل الاجتماعي عدم نشر الاخبار الكاذبة وترويجها دون التأكد من مصداقيتها حتى لا يتعرض أصحابها للمساءلة القانونية.

🔷 أخبرت شرطة ناحية الغزلانية بريف دمشق اليوم الساعة السادسة مساءً بوجود جـ.ـثة طفلة تبلغ من العمر حوالي أحد عشر عاماً في منزل ذويها بمحلة الغزلانية ، على الفور توجهت دورية إلى المكان حيث شوهد جـ.ـثة طفلة داخل الحمام جزء كبير منها معرض للحرق ويوجد آثار عدة طعنات بظهرها ورقبتها،حضرت هيئة الكشف الطبي وقاضي النيابة في الغزلانية والأدلة الجنائية، و التحقيقات مستمرة لكشف ملابسات الجريمة ومعرفة الفاعل.

🔷 نتيجة خلافات عائلية حول ملكية منزل، أقدم المدعو (ع . د) على قتل طليق أخته المغدور (ح .خ) وذلك بضربه بواسطة قضيب معدني وآلة حادة على رأسه في قرية الرقمة بمنطقة الشيخ بدر بطرطوس،حيث تم إلقاء القبض على الفاعل (ع . د) خلال 18 ساعة من وقوع الجريمة.

🔷زارت مجموعة سياحية تضم عدة أشخاص من جنسيات مختلفة مدينة تدمر بهدف الاطلاع على أبرز معالمها الأثرية وتوثيق الدمار والخراب الذي لحق بالأوابد التاريخية والمنشآت السياحية بالمدينة جراء اعتداءات تنظيم “داعش” الإرهابي.

🔷افتتح وزير الزراعة المهندس محمد حسان قطنا ومحافظ حماة المهندس محمد طارق كريشاتي مبنى الثانوية الزراعية والبيطرية في مدينة مصياف التي تبلغ كلفتها 600 مليون ليرة وعلى مساحة 1700 متر، و تتألف الثانوية من 3 طوابق منها الطابق الأول إداري والثاني والثالث تعليمي وكل منهما يضم 6 غرف صفية ومخبرين وغرفة إدارة، والثانوية تستوعب حالياً 250 طالباً لصفوف الأول والثاني والثالث الثانوي ومن المتوقع أن تستوعب الثانوية خلال العام الدراسي المقبل 500 طالب وطالبة.

🔷خروج 112 عائلة من مخيم الهول باتجاه مخيم الجدعة بالعراق وجميعهم يحملون الجنسية العراقية.

🔷‏قائد فوج إطفاء ريف دمشق: الدخان الذي شوهد في العاصمة ناجم عن حـ.ـرق إطارات بالية قرب إدارة المركبات في حرستا.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *