خبر عاجل
استمرار لخطوات التمصرف والتحول الإلكتروني… مدير الدفع الإلكتروني في التجاري السوري لـ«غلوبال»: إضافة 21 كازية جديدة إلى منظومة الدفع الإلكتروني غلاء مستلزمات الإنتاج يرفع أسعار العسل… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: الإنتاج المتوقع أقل من السنوات الماضية إجراءات لتأمين عودة الأهالي وترميم الأسواق التراثية… مدير كهرباء حمص لـ«غلوبال»: توزيع المحولات الواردة فوراً وتركيب 2‐3 منها أسبوعياً الانتخابات ستكون إلكترونية… عضو غرفة تجارة دمشق لـ«غلوبال»: الأولوية تشكيل الأعضاء المناسبين وتجاوز الأخطاء السابقة حسام جنيد يعلّق على خبر حصوله على هدية من “رجل أعمال” عمل كوميدي يجمع سامية الجزائري ونور علي وأيمن عبد السلام في رمضان 2025 ما التصنيف الجديد لمنتخبنا الوطني الأول؟ ما دور هوكشتاين بتفجير أجهزة البيجر في لبنان؟ “العهد” يحاكي البيئة الشامية برؤية مختلفة يعرض في رمضان 2025 اللاعب إبراهيم هيسار ينضم لنادي زاخو العراقي
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷الجيش العربي السوري يطرد 5 عربات مدرعة للاحتلال الأمريكي من مشارف قرية قبر صغير في تل تمر شمال غرب الحسكة.

🔷نظراً للظروف الجوية السائدة في المنطقة الشرقية من محافظة السويداء ولتشكل الجليد، تؤخر الامتحانات يوم غد الأربعاء 19 / 01 / 2022 بفرع جامعة دمشق في السويداء لتبدأ الساعة العاشرة صباحاً بدلاً من التاسعة صباحاً، ويعود تقدير بدء الجلسة الثانية للسادة عمداء الكليات.

🔷أعلنت المديرية العامة للموانئ في وزارة النقل اليوم إغلاق كل الموانئ البحرية في المنطقة الساحلية اعتباراً من اليوم الساعة 2 ظهراً وحتى إشعار آخر بسبب الأحوال الجوية السائدة.

🔷بينت إدارة المرور في وزارة الداخلية أن جميع الطرق في المحافظات سالكة، عدا طريق جوبة برغال الغاب في منطقة القرداحة غير سالك بسبب تراكم الثلوج وتشكل الجليد وكذلك الطريقان المؤديان من صلنفة إلى محطة البث ومحطة البث جورين في منطقة الحفة باللاذقية،وفي محافظة السويداء كل الطرق سالكة عدا الطرق المؤدية إلى ظهر الجبل وناحية المشنف وقراها سالكة بصعوبة بسبب تشكل الجليد.

🔷جامعة الفرات تصدر أسماء المقبولين للتعيين في عضوية الهيئة التدريسية في كليات الجامعة بمحافظتي دير الزور والحسكة وعددهم ٤٥ شخص.

🔷فرع جامعة تشرين للاتحاد الوطني لطلبة سورية يعلن جاهزيته لاستقبال أي طالب يتعرض لانقطاع في السفر بسبب الأحوال الجوية.

🔷تحدث وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس محمد حسان قطنا، عن فساد الجمعيات التعاونية، قائلا، أن هذه الجمعيات تتبع لاتحاد الفلاحين علما أنه تمت إحالة القائمين على 17 جمعية في حمص للقضاء المختص وكذلك في عدد من الجمعيات بدير الزور والرقة وحلب، كاشفاً عن ضبط عدد من الفاسدين في معمل الأعلاف بالوعر في حمص حيث تقوم الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش حاليا بالتحقيق معهم وأن الوزارة تواصل العمل على مكافحة الفساد في أي جهة تابعة لها أو تشرف عليها.

🔷وزارة النقـل: استمرار الفحص الفني لمعاملات آليات الفلاحين من جرارات زراعية ، ومركبات الأشغال في مقرات البلديات والروابط الفلاحية في الأرياف دون الحاجة لمراجعة مديريات النقل في مراكز المحافظات، ودون أن يتحمل مالك المركبة أي تكاليف إضافية، وتحدد المواعيد بالتنسيق بين مدير النقل ورؤساء الوحدات الإدارية.

🔷عدوان تركي علي قرية الربيعات في ريف أبو راسين شمال غرب الحسكة ونزوح عدد من الأسر باتجاه قرية أم الدبس.

🔷حمص: وفاة طفل يبلغ من العمر سنة ونصف إثر غرقه في نهر العاصي عند قرية تيرمعلة.

🔷ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك باللاذقية منشأة لصناعة الالبان والأجبان في حي الرمل الجنوبي بمدينة اللاذقية شوهد على منتجاتها حشرات وأجسام غربية في الحليب واللبن ولا تتوفر فيها أدنى الشروط الصحية مع وجود بعض الحيوانات الأليفة بين المواد الغذائية تقوم بلعق المواد والاسطل.

🔷افتتح مجلس مدينة الرستن في ريف حمص الشمالي مركز خدمة المواطن بهدف تسهيل حصول المواطنين على الوثائق الرسمية وتبسيط الإجراءات عليهم، و المركز جاهز لاستقبال المواطنين عبر سبع كوات متخصصة وهو يقدم الخدمات التي تتعلق بالاحوال المدنية وخلاصة السجل العدلي “غير محكوم” وغير موظف وخدمة تسديد فواتير المياه والكهرباء وسيتم قريباً إضافة باقي الخدمات فيه.

🔷بلغ سعر الغرام عيار21 مبيع180000شراء179500، فيما بلغ سعر الغرام عيار18مبيع154286شراء153286.

🔷أرسلت مديرية الصحة في محافظة الحسكة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية فرقاً جوالة لمعالجة مرضى اللاشمانيا في الريف الغربي للمحافظة، وأشار مدير الصحة الدكتور عيسى خلف، إلى أن المديرية حددت عددا من القرى في الريف الغربي تشملها حملة معالجة اللاشمانيا وهي (أم حجيرة ورفرف وطوق الملح وتل مجدل وقبر الحجي وتل صخر وتل هرمز وتل رمان ومغلوجة والخريطة وقبر شامية والنشوة الغربية إضافة إلى مركز بلدة تل تمر) وبمعدل أربعة أيام من كل أسبوع لمدة شهرين.

🔷نفذت محافظة دمشق أعمال تركيب 260 جهاز إنارة بالطاقة الشمسية في عدد من شوارع المدينة ضمن خطتها للاعتماد على الطاقة البديلة في إنارة الشوارع،وتوزعت أعمال تركيب أجهزة الإنارة مع أعمدتها على 50 جهازاً بمنطقة جسر الرئيس و50 جهازا من دوار المزة جبل باتجاه طريق معهد اللغات والمزة 86 و25 جهازاً في الشيخ سعد بالقرب من المدرسة الفرنسية “شارل ديغول” باتجاه مدخل المزة 86 حسب مدير الإنارة بالمحافظة المهندس زياد سعدة.

🔷بدأت صباح اليوم جلسات التخصيص في فروع المؤسسة العامة للإسكان لتخصيص/ 3033 /مسكناً في مشاريع السكن الشبابي والادخار السكني والبرنامج الحكومي للإسكان في المحافظات.

🔷فرع مكافحة المخدرات في دمشق يضبط حوالي 15 ألف حبة كبتاكون مخدرة مخبئة بطريقة سرية وفنية داخل حبوب الحمص في منطقة القدم ويلقي القبض على اثنين من المتورطين.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *