خبر عاجل
استمرار لخطوات التمصرف والتحول الإلكتروني… مدير الدفع الإلكتروني في التجاري السوري لـ«غلوبال»: إضافة 21 كازية جديدة إلى منظومة الدفع الإلكتروني غلاء مستلزمات الإنتاج يرفع أسعار العسل… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: الإنتاج المتوقع أقل من السنوات الماضية إجراءات لتأمين عودة الأهالي وترميم الأسواق التراثية… مدير كهرباء حمص لـ«غلوبال»: توزيع المحولات الواردة فوراً وتركيب 2‐3 منها أسبوعياً الانتخابات ستكون إلكترونية… عضو غرفة تجارة دمشق لـ«غلوبال»: الأولوية تشكيل الأعضاء المناسبين وتجاوز الأخطاء السابقة حسام جنيد يعلّق على خبر حصوله على هدية من “رجل أعمال” عمل كوميدي يجمع سامية الجزائري ونور علي وأيمن عبد السلام في رمضان 2025 ما التصنيف الجديد لمنتخبنا الوطني الأول؟ ما دور هوكشتاين بتفجير أجهزة البيجر في لبنان؟ “العهد” يحاكي البيئة الشامية برؤية مختلفة يعرض في رمضان 2025 اللاعب إبراهيم هيسار ينضم لنادي زاخو العراقي
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس قراراً بإلغاء إسناد وظيفة مدير عام المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة حمص إلى المهندس حسن حميدان،وتضمن القرار تكليف المهندس أيمن زكي النداف العامل لدى المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة حمص بوظيفة مدير عام المؤسسة المذكورة.

🔷أصدر وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل، قراراً يقضي بتشميل البضائع ذات المنشأ والمصدر الإيراني المخزنة أو المودعة في المناطق الحرة السورية و حتى الوارد مباشرة إليها بالمزايا و الاعفاءات المنصوص عنها بأحكام اتفاقية التجارة الموقعة بين البلدين.

🔷التعليم العالي تقرر تمديد تسجيل طلاب التعليم المفتوح المستجدين والقدامى لغاية الاثنين الواقع في 2022/02/07.

🔷وزارة النقل : تمديد عطلة ثانويتي النقل البحري في اللاذقية وطرطوس حتى يوم الخميس 27-1-2022.

🔷مديرية التربية في السويداء: تأخير امتحانات المعاهد يومي الأحد والاثنين 23 – 2022/01/24 لتبدأ الساعة العاشرة صباحاً بدلاً من الساعة الثامنة صباحاً نظراً للأحوال الجوية السائدة وتشكل الجليد.

🔷 جامعة دمشق: تمت إزاحة المقررات الامتحانية التي كانت مقررة بين  23/1  و30 /1/ 2022 إلى الأسبوع الذي يليه  وتبقى البرامج الامتحانية كما هي معلنه سابقاً في الكليات والمعاهد بنفس ترتيب المواد ومواعيدها على أن تصدر كل كلية البرنامج الجديد الذي سيتم وضعه في لوحات الإعلانات وصفحات الهيئات الطلابية في كلياتهم.

🔷أعلن فرع بريد دمشق استمرار تتقديم الخدمات خلال أيام العطلة من ضمنها خدمة رواتب المتقاعدين وذلك ضمن أوقات الدوام الرسمي.

🔷أكدت غرفة صناعة دمشق وريفها أن مركز خدمات الصناعيين في غرفة صناعة دمشق وريفها سيقوم باستقبال كافة المراجعين من الإخوة الصناعيين أيام ((الأحد والثلاثاء والأربعاء ٢٣-٢٥-٢٦ /١ /٢٠٢٢)) خلال العطلة الرسمية لهذا الأسبوع (( وذلك من الساعة ٩ صباحاً وحتى الساعة ١٢ ظهراً ))، لتقديم كل الخدمات المقدمة في المركز من تجديد وتصديق للوثائق وشهادات المنشأ حرصاً ومساهمة في استمرار العملية الإنتاجية والتصديرية.

🔷أعلن اتحاد غرف التجارة السورية استمرار العمل في الاتحاد يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين لتصديق الفواتير وشهادات المنشأ للبضائع المستوردة خلال العطلة الرسمية لهذا الأسبوع وذلك من الساعة ١٠ صباحا حتى الساعة ٢ من بعد الظهر، مشيراً إلى أن المكتب القنصلي في وزارة الخارجية متاح للتصديق في الايام ذاتها.

🔷إشارة الى بلاغ رئاسة مجلس الوزراء بتعطيل الجهات العامة من تاريخ ٢٣ إلى ٢٧ كانون الثاني الجاري وحرصاً على سير العمل واستمرارية عملية التصدير، وجهت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية مديريات الاقتصاد في المحافظات بتكليف العامل المختص بتصديق شهادات المنشأ للبضائع المصدرة بالدوام خلال أيام العطلة المذكورة ثلاث ساعات يوميا من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الواحدة ظهراً.

🔷استـ.ـشهاد مدنيين اثنين وإصـابة آخرين باعتـ.ـداء قوات الاحـ.ـتلال التركي على قريتي الجهبل – الفاطسة”، في محيط بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي الغربي.

🔷عادت محطة دير علي الكهربائية بريف دمشق بالكامل إلى العمل بعد خروجها عن الخدمة صباح اليوم بسب عطل فني.

🔷الجهات المختصة تلقي القبض على اثنين من مهربي المخدرات وتضبط مستودعاً لهم يضم 165 كيلو غراماً من مادة الحشيش المخدر بريف حمص الغربي كانت معدة لإدخالها إلى المدينة.

🔷 اصطدام قاطرة بعدد من السيارات قرب مفرق أم حارتين على طريق حمص طرطوس ما أدى إلى إصابة شخص وتضرر السيارات.

🔷 قال مدير شركة سيرونكس لؤي ميداني،إن الشركة وقعت نحو 7 عقود مع جهات عامة لإنتاج مواد مختلفة لتشغيل الشركة بعد العقوبات التي فرضت عليها منذ بداية الحرب في 2011،وأكد أنه خلال الأشهر القادمة هناك عقود لتصنيع المنظمات الكهربائية باستطاعة 10 كيلو واط و2 كيلو واط ساعي؛ وستنتج الشركة قياسين من التلفزيونات 32 بوصة و 43 بوصة.

🔷حماة: اندلاع حريق كبير بأحد مستودعات معامل الأحذية على طريق “حمص – حماة” قرب مدخل مدينة حماة الجنوبي.

🔷مركز خدمة المواطن: يستمر عمل مركز خدمة المواطن الإلكتروني خلال أيام العطلة للخدمات التالية:معاملة خلاصة السجل العدلي ( غير محكوم )، معاملات السجل المدني (إخراج قيد فردي – بيان زواج – بيان ولادة – بيان طلاق – بيان وفاة )،معاملات وزارة التربية،والتسليم عن طريق مؤسسة البريد خلال هذه المدة، حيث يمكنكم الاستفادة من الخدمة عبر الموقع:https://www.ecsc.gov.syأو عبر تطبيق معاملاتي: https://play.google.com/store/apps/details?id=org.stesy.csce.

🔷أكد رئيس لجنة التصدير في غرفة زراعة اللاذقية بسام العلي أنه تم اليوم استبدال ساحة الكشف على الصادرات في طرطوس بساحة نبع الرز في اللاذقية الواقعة إلى جانب السجن المركزي،وأكد العلي أن الآلية الجديدة تسهل العمل، بحيث يمكن الكشف على 10- 15 براد دفعة واحدة، على عكس الحال في طرطوس حيث يتطلب الأمر يومين للكشف على البرادات، كما أن تنزيل الحمل يتم أمام أصحاب السيارات الأمر الذي يجعل الأمور تتم بشكل أفضل.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *