خبر عاجل
وزارة الخارجية والمغتربين تدين الاعتداء الصهيوني على الضاحية الجنوبية في لبنان جهود لحفظ الملكيات وتسهيل الرجوع إليها… مدير المصالح العقارية بحماة لـ«غلوبال»: بعد إنجاز أتمتة سجلات المدينة البدء بأتمتة المناطق عبر شبكة “pdn” تعديل شروط تركيب منظومات الطاقة الشمسية في دمشق… خبير لـ«غلوبال»: على البلديات تنظيم الشروط والمخططات ووضع معايير بيئية وجمالية محمد عقيل في مؤتمر صحفي: “غايتنا إسعاد الجماهير السورية” نادي الرفاع البحريني يتعاقد مع السوري محمد الحلاق معتصم النهار يوثق رحلته إلى إيطاليا درجات الحرارة أدنى من معدلاتها… الحالة الجوية المتوقعة أهالي المعضمية يطالبون بحل أزمة النقل… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: اتفاق لتسيير باصات النقل الداخلي أوقات الذروة توزيع مليون كتاب تعليم أساسي… مصدر بمطبوعات دمشق لـ«غلوبال»: 82 % نسبة توزيع كتب الابتدائي استمرار لخطوات التمصرف والتحول الإلكتروني… مدير الدفع الإلكتروني في التجاري السوري لـ«غلوبال»: إضافة 21 كازية جديدة إلى منظومة الدفع الإلكتروني
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷أصدر محافظ دمشق المهندس عادل العلبي قراراً تضمن إنهاء تكليف المهندس إسماعيل فهد قطيفاني كمديراً لمديرية دوائر الخدمات، كما أصدر قراراً تضمن تكليف المهندس نضال غسان حافظ بالعمل مديراً لمديرية دوائر الخدمات في محافظة دمشق.

🔷وزارة التربية:تمديد فترة تسجيل الطلاب النظاميون لامتحانات الشهادات العامة لغاية ١٣٢٢٠٢٢.

🔷أعلنت وزارة الداخلية عن عودة منصة حجز الدور للحصول على جواز السفر للعمل،وأشارت الوزارة إلى أن الحجز على المنصّة مُتاح بدءاً من اليوم وبأوقات الحجز نفسها.

🔷التعليم العالي: غداً تصدر نتائج مفاضلة الدراسات العليا للاختصاصات الطبية والهندسة المعلوماتية والهندسة المعمارية والتمريض والمعهد العالي للتخطيط الإقليمي اختصاص عمارة.

🔷أصدر وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام ابراهيم، قراراً بتمديد موعد التسجيل للطلاب المستجدين و القدامى حتى 10 الشهر الجاري.

🔷توضيحاً لما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حول السطو على مركز تكامل في مدينة مصياف،أوضح المحامي العام في حماه أوضح بأنه لا يوجد أي عملية سطو كما ورد في الخبر المتداول وإنما تم سرقة بطاريتين اثنتين من المركز فقط، وإن كافة التجهيزات في المركز سليمة ولم يتم المساس بها،وعليه باشرت النيابة العامة في مصياف بإجراء التحقيق بالموضوع.

🔷ريف دمشق:بدء تسوية أوضاع العشرات من أبناء بلدة زاكية و قرى المقيليبة والطيبة وعين البيضة وعين السودا والزريقية وإركيس والقلعة والديرخبية المجاورة في مركز البلدة.

🔷الحسكة : إصابة عشرة أشخاص بينهم أطفال جراء اصطدام شاحنة كبيرة تحمل أغنام بشاحنة متوسطة نوع كيا قرب قرية العطالة جنوب الحسكة.

🔷أعلن المصرف الزراعي التعاوني وفروعه في محافظة السويداء اليوم بدء بيع الدفعة الثانية من السماد الآزوتي المخصص لزراعة محصول القمح،وذكر مدير المصرف المهندس نسيم حديفة، أن الحصول على الأسمدة يتطلب تقديم وثائق صادرة عن الوحدات الإرشادية يثبت فيها أن المزارع قام بزراعة كامل المساحة المنظمة بمحصول القمح.

🔷منحت وزارة الثقافة السورية جائزة الدولة التشجيعية لعام 2021 للسادة:الأديب صفوان إبراهيم في مجال الأدب، المايسترو عدنان فتح الله في مجال الفنون، وحجبت في مجال النقد والدراسات والترجمة،ويمنح كل فائز من الفائزين الثلاثة المحددة أسماؤهم مبلغاً وقدره خمسمائة ألف ليرة سورية وميدالية تذكارية مع براءتها.

🔷انتخبت الجمعية العمومية لاتحاد الناشرين العرب ثلاثة من الناشرين السوريين خلال اجتماع الجمعية على هامش معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 53، والناشرون هم محمد السباعي نائباً لرئيس الاتحاد وعبد الرؤوف قدور أميناً للصندوق وهيثم حافظ رئيساً للجنة التطوير المهني.

🔷 تمكن فرع الأمن الجنائي في اللاذقية بالتعاون مع قسم شرطة المدينة الشرقي من إلقاء القبض على عصابة سرقة مؤلفة من ثلاثة أشخاص وهم المدعو (مصطفى. ك) وشقيقه (فادي . ك) وصديقهما المدعو (علي. ر) وبتدقيق أوضاعهم تبين وجود عدة طلبات بحقهم بجرائم (مخدرات وسرقة وسلب ومشاجرات….)، وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على سرقة محتويات عدة منازل ضمن أحياء مدينة اللاذقية ليلاً بواسطة الخلع والكسر والتسلق عبر النوافذ بعد علمهم بغياب ساكنيها، وكذلك سرقة البطاريات من السيارات بالاشتراك مع أشخاص آخرين متوارين وبيع المسروقات وتقاسم ثمنها فيما بينهم.

🔷ألقت شرطة منطقة التل القبض على شخص يدعى ( وسيم. ع ) وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على ارتكاب عشرات السرقات في مناطق متعددة من مدينة دمشق وريفها وهي ( معربا ــ التل ـــ حرستا ــ الفحامة )،وذلك بالاشتراك مع المدعوين (محمد. م) و(محمد. ب) و(غيث . ع) و(احمد. ح)، والذين تم إلقاء القبض عليهم، وبالتحقيق معهم اعترفوا باشتراكهم في عمليات السرقة ومعظم السرقات هي ( مبالغ مالية، وقطع من داخل هذه السيارات)، وقدرت قيمة المسروقات بعشرات الملايين، وبتدقيق أوضاعهم تبين أن جميعهم من أرباب السوابق بجرائم السرقة ومطلوبين بعدة إذاعات بحث.

🔷أعلنت وزارة المالية اليوم عن فوز 6 مصارف عامة وخاصة بنتائج المزاد الأول للأوراق المالية الحكومية للعام 2022 للاكتتاب على سندات خزينة بأجل 5 سنوات وقيمة إجمالية 148.5 مليار ليرة سورية.

🔷ضبطت اللجنة المختصة بمتابعة المخالفات في الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية محروقات محطة وقود خاصة في محافظة دمشق بمخالفة الإتجار بمادة البنزين بهدف الاحتكار في السوق السوداء وحرمان المواطنين من مخصصاتهم، وبلغت الكمية التي تم احتكارها حوالي 7000 ليتر من مادة البنزين.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *