خبر عاجل
ماس كهربائي يودي بحياة أم وابنتها بقرية كفرفو بطرطوس… رئيس بلدية الصفصافة لـ«غلوبال»: حين وصول الإطفائية كانتا في حالة اختناق إرهابٌ سيبراني متصاعد لإبادة المدنيين مناقشةتحضيرات الموسم الجديد… رئيس دائرة التخطيط بزراعة الحسكة لـ«غلوبال»: الموافقة على عدد من المقترحات للتسهيل على الفلاح وزارة الخارجية والمغتربين تدين الاعتداء الصهيوني على الضاحية الجنوبية في لبنان جهود لحفظ الملكيات وتسهيل الرجوع إليها… مدير المصالح العقارية بحماة لـ«غلوبال»: بعد إنجاز أتمتة سجلات المدينة البدء بأتمتة المناطق عبر شبكة “pdn” تعديل شروط تركيب منظومات الطاقة الشمسية في دمشق… خبير لـ«غلوبال»: على البلديات تنظيم الشروط والمخططات ووضع معايير بيئية وجمالية محمد عقيل في مؤتمر صحفي: “غايتنا إسعاد الجماهير السورية” نادي الرفاع البحريني يتعاقد مع السوري محمد الحلاق معتصم النهار يوثق رحلته إلى إيطاليا درجات الحرارة أدنى من معدلاتها… الحالة الجوية المتوقعة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس يصدر قراراً بإلغاء تكليف المهندس أحمد جاسم الصالح بوظيفة مدير عام المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة الرقة،وتضمن القرار تكليف المهندس حسن أحمد الجمعة بوظيفة مدير عام المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة الرقة.

🔷غداً بدء عملية تسوية في معضمية الشام بريف دمشق الجنوبي الغربي في مركز مدرسة معضمية الشام الحلقة الأولى وذلك في إطار الاتفاقات التي طرحتها الدولة.

🔷 أعلن الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية أنه يمكن للمستفيدين من المرحلة الأولى في برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم الإلزامية والاحتياطية 2019 الذين لم يستلموا مكافآتهم الشهرية كلياً أو جزئياً استلامها اعتباراً من اليوم و حتى نهاية آذار القادم حيث ستتم في نيسان القادم إعادة المبالغ غير المصروفة لدى مديريات المالية بالمحافظات إلى خزينة الدولة،وأشار البيان إلى أنه يمكن للمسرحين من خدمة العلم والمستفيدين من برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم مرحلة 2020 ممن تأخروا عن استلام مكافآتهم الشهرية لعدة أشهر التوجه لمديرية المالية في محافظتهم لاستلام مكافآتهم الشهرية حسب آلية تنفيذ البرنامج.

🔷مصدر رسمي في وزارة الخارجية: سورية ترحب بقرار الاتحاد الإفريقي تعليق عضوية كيان الاحتلال الإسرائيلي كمراقب في هذه المنظمة.

🔷جددت سورية إدانتها للحصار الاقتصادي الجائر المفروض من الولايات المتحدة الأمريكية على جمهورية كوبا الذي ينتهك القانون الدولي وأبسط حقوق الإنسان، داعية المجتمع الدولي إلى التحرك لوضع حد لهذا الإرهاب الاقتصادي الذي يشكل عملاً من أعمال الإبادة، وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان، إن الجمهورية العربية السورية تدين بأشد العبارات الحصار الاقتصادي الإجرامي اللاأخلاقي الذي تفرضه الولايات المتحدة الأمريكية على كوبا منذ أكثر من ستين سنة بهدف تقييد حقوق الشعب الكوبي المشروعة بالدفاع عن سيادته واستقراره بعيداً عن الهيمنة الأمريكية.

🔷 جامعة البعث: وفاة الدكتورة ميسون زين الدين الأستاذة في قسم الرياضيات في كلية العلوم.

🔷كشفت وزارة الاتصالات والتقانة أن عدد البطاقات المستبعدة من منظومة الدعم بلغت حوالي 598 ألف بطاقة، وعدد الاعتراضات عبر منظومة الاعتراض بلغ حوالي 370 ألف اعتراض حتى تاريخ اليوم.

🔷أعلن الأردن إحباط عملية تهريب مخدرات من حبوب “الكبتاغون” كانت مخبأة في أحشاء خراف حيّة، ونشرت إدارة مكافحة المخدرات الأردنية، فيديو يكشف إخفاء المهربين للكبتاغون، وسط تأكيد على أنها ستقوم بكل الإجراءات اللازمة للقضاء على خطر تهريب المخدرات من سورية،وعلّقت الإدارة على الفيديو بالقول: “أحد وسائل الإخفاء التي تعاملت معها إدارة مكافحة المخدرات، إدخال حبوب الكبتاغون في أحشاء الخراف الحيّة”.

🔷ذكرت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق أن دورياتها تمكنت من ضبط مستودع للمواد الغذائية في منطقة الكسوة بمخالفة احتكار مادة من التداول بقصد التأثير بتموين السوق حيث تم حجز الكمية المضبوطة وهي ٢٢٠٠ كغ تقريبا من الحليب المجفف اي ما يعادل ٢،٢ طن وهذه الكمية كانت محجوزة للاتجار بها الكسب غير مشروع.

🔷دعا عضو غرفة تجارة دمشق محمد الحلاق إلى ضرورة إقامة مصرف مشترك بين سورية والجزائر لتسهيل التعامل المصرفي بين البلدين خلال الفترة المقبلة، وأوضح حلاق خلال استقبال “غرفة تجارة دمشق” للسفير الجزائري بدمشق الحسين التهامي، أن موضوع التشارك الاقتصادي هو الدافع بأن تكون العلاقات متينة، حيث يفيد المصرف المشترك بإزالة العقبات ويشكل نافذة للسوريين تخترق الأسواق لتبادل العلاقات الناجحة بين البلدين.

🔷دير الزور: تمكنت شرطة منطقة الميادين من كشف عصابة سرقة مؤلفة من أربعة أشخاص وألقت القبض عليهم وهم المدعوين (ا. ن) و(ق . ح) و(ع . خ) و(ع . ع)، وبالتحقيق معهم اعترفوا بقيامهم بسرقة المنازل المذكورة عـن طريـق الخلـع والكسر مستغلين عـدم وجـود أصـحابها، كمـا اعترفوا بسرقة أكثر مـن /100/ بـاب حديـد و/60/ نـافـذة حديديـة مـن مـحـل أحـد المـواطنين، وقيامهم بوضع المسروقات في منـزل المقبوض عليه (ا . ن)، وبيع المسروقات لأربعة أشخاص وهـم المدعوين (خ . ع) و(ب . ع) و(ع . ص) و(أ . ط) والذين تـم إلقاء القـبض علـيهم.

🔷بدأ مركز خدمة المواطن في مدينة صلخد بريف السويداء اليوم تقديم خدماته للمواطنين، حيث يقدم مبدئياً خدمات السجل العدلي “غير محكوم” ووثائق غير موظف والخدمات الخاصة بالشؤون المدنية بما فيها بيانات الزواج والوفاة والولادة والطلاق وإخراج القيد الفردي والعائلي، ويقدم المركز خدماته طوال أيام الدوام الرسمي ودون التقيد بمواعيد انقطاع التيار الكهربائي.

🔷أعادت ورشات المؤسسة العامة لمياه الشرب في السويداء تشغيل 5 آبار عقب الانتهاء من صيانتها وإصلاحها بعد تعطلها خلال الفترة الماضية، وهي: الصورة الكبيرة 5 والقريا 4 والشقراوية 2 ولبين 2 وشنوان 1 وذلك بغزارة وسطية تبلغ 25 مترا مكعبا بالساعة.

🔷اتفقت وزارة الثقافة السورية مع نظيرتها الإماراتية على توقيع مذكرة تفاهم لتبادل الخبرات والدعم بما في ذلك في مجال أرشفة القطع الأثرية السورية في ظل ما تعرضت له أثناء الحرب الإرهابية على سورية.

🔷ضبطت مديرية المهن والشؤون الصحية في مجلس مدينة اللاذقية كمية من اللحوم الفاسدة في مطبخ لصنع المأكولات في شارع بغداد.

طريفك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *