خبر عاجل
حقائق وأرقام عن اللاعب توبياس كيرفارا قاضي إرضاءً لواشنطن يسقطون جرائمهم على سورية أمريكا مرعوبة من حراك الطلاب! الفروج ينخفض ومؤشر الوجبات السريعة بارتفاع… أصحاب مطاعم لـ«غلوبال»: أسعار المواد الداخلة بالوجبات هي الأساس ارتفاع درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة جريمة جديدة تهز الحسكة… مصادرلـ«غلوبال»: مقتل شاب على يد شقيقه انطلاق المرحلة الثانية من تركيب بوابات الانترنت بريف دمشق… مصدر في الشركة السورية للاتصالات لـ«غلوبال»: سيتم توزيعها على 22 مقسماً اقتراح إلغاء وزارات وإحداث أخرى للمناصب الاقتصادية… خبير لـ«غلوبال»: رؤية مختلفة لشكل الحكومة القادمة في سورية آلية تسعير “لا غالب ولا مغلوب” الفيفا يوافق على تمثيل 3 محترفين لمنتخبنا الوطني
تاريخ اليوم
آرت | أخبار الفنانين | خبر عاجل

إياد الريماوي يسحر زوار “إكسبو دبي” بملحمة فنية بأصوات سورية

اصطحب المؤلف الموسيقي إياد الريماوي أمس الإثنين زوار معرض “إكسبو 2020 دبي” في رحلة تاريخية فنية، عبر تقديمه عرض موسيقي ملحمي حمل عنوان “الرابسودي السوري” شاركه فيه 100 موسيقي ومغني سوري تحت قيادة المايسترو ميساك باغبودريان.

ويسلط “الرابسودي السوري” الضوء على فترات مهمة في تاريخ الموسيقى، حيث عمل الريماوي شهوراً طويلة على تأليف الموسيقى وإعادة توزيع بعض النوتات التاريخية المتعلقة بهذا العمل الملحمي.

وقد بدأ العرض بترجمة “ترنيمة لنيكال” أقدم أغنية مكتوبة عرفها البشر، ثم أخذ الريماوي الحضور إلى عصر الترانيم السريانية التي تعتبر أقدم أشكال الغناء الجماعي للكنيسة، كما مر بعدها بالأغاني الرائعة للصوفية الإسلامية وانتهى الحفل بدمج تاريخي بين عدة أغاني من عصور مختلفة.

يذكر أن هذا العرض الموسيقي كان جزء من البرنامج الثقافي الذي نظمه الجناح السوري في “إكسبو” بالتعاون مع الأمانة السورية للتنمية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *