خبر عاجل
“كما يليق بك” فيلم سوري يحصد جائزة لجنة التحكيم في مهرجان ليبيا السينمائي كرم الشعراني يحتفل بتخرج زوجته قصي خولي و ديما قندلفت معاً في مسلسل تركي معرّب دمارٌ ومكرٌ لا يستثني حتى “حمّام جونسون”! بسام كوسا: “اسرائيل هذا الكيان المَلْمُوم لَمّ بهذا المكان لتشتيت هذه المنطقة” خوسيه لانا يكشف عن قائمة منتخبنا لدورة تايلاند الودّية عدوان إسرائيلي على ريف حمص الغربي… مصدر طبي لـ«غلوبال»: نجم عنه إصابة عسكريين اثنين مجلس الوزراء يمدد إيقاف العمل بقرار تصريف مبلغ 100 دولار على الحدود السورية اللبنانية مربون قلقون على دواجنهم من مرض “غشاء التامور”… مدير الصحة الحيوانية بوزارة الزراعة لـ«غلوبال»: غير منتشر ويقتصر على المداجن التي لا تلتزم ببرنامج التحصين الوقائي الرئيس الأسد يلتقي وزير الخارجية الإيراني والوفد المرافق له
تاريخ اليوم
خبر عاجل | سياسة | نيوز

أهالي السويداء يستجيبون لتوجيهات الهيئة الروحية: لسنا دعاة حرب وتخريب

قالت الصفحة الرسمية لمشيخة عقل طائفة الموحدين الدروز في لبنان، إن سماحة شيخ العقل لطائفة الموّحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي ابي المنى، اتصل هاتفيا، بالرئيس الروحي لطائفة المسلمين الموّحدين في سورية الشيخ حكمت الهجري.

وأضافت أن الشيخ ابي المنى أعرب عن “تضامنه مع أهالي مدينة السويداء في جبل العرب المحتجّين على مآل الاوضاع الاقتصادية والمعيشية والاجتماعية العامة”.

كما دعا كل أبناء التوحيد في جبل العرب “إلى التعاطي بحكمة وثبات مع الأمر الواقع، أملاً في عودة الأمن والأمان إلى ربوع هذا الجبل”.

وذكرت صحيفة الشرق الأوسط، أنه و بناء على توجيهات من الهيئة الروحية، أعلن منظمو الحراك الشعبي في السويداء، تعليق الوقفات الاحتجاجية في المحافظة وفتح باب التفاوض وإعطاء الحكومة السورية فرصة لتنفيذ مطالبهم.

وجاء في بيان الحراك: «إننا كمنظمين لهذا التحرك الشعبي السلمي المحق ونتيجة للمباحثات بمجلس الحراك، قررنا أن نعطي مهلة لتنفيذ قرارات أهلنا المحقة ضمن دولة القانون والمؤسسات لا دولة الفساد والمفسدين».

وأضاف أنهم “ليسوا دعاة حرب وتخريب، وأنهم من حافظ في السويداء على مؤسسات الدولة ومكانها منذ بداية الأحداث في سورية”.

و كانت مواقع التواصل الاجتماعي، تداولت أمس صورا ومقاطع فيديو أمام فرع الهجرة والجوازات بالسويداء، تظهر مئات المواطنين في حالة استياء وغضب نتيجة استمرار أزمة استصدار جوازات السفر.

وذكر موقع السويداء 24، أن حشود من المواطنين، تجمعت أمام فرع الهجرة والجوازات في مدينة السويداء، لاستكمال إجراءات الحصول على وثيقة سفر.

يذكر أن أهالي السويداء خرجوا مؤخرا في احتجاجات مطالبة بتحسين الوضع المعيشي.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *