خبر عاجل
على حساب جبلة.. حطين يبلغ نهائي درع الاتحاد لكرة القدم موعد سفر بعثة منتخبنا الوطني الأول إلى تايلاند عدم توفير المازوت يرهق أصحاب الأفران الخاصة… رئيس جمعية الخبز والمعجنات بالسويداء لـ«غلوبال»: تلقينا وعداً بإيجاد الحل إجراءات احترازية… مدير الشؤون الفنية بشركة الصرف الصحي في اللاذقية لـ«غلوبال»: صيانة وتعزيل الفوهات المطرية والسواقي المكشوفة انتهاء أعمال صيانة الأوتوستراد الدولي…مدير المواصلات الطرقية بدرعا لـ«غلوبال»: نسعى لرفع سوية وجودة الواقع الخدمي للطرق الرئيسية 194ألف وافد عبر معبر جديدة يابوس… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: استقبال 90 وافداً بمركز الإقامة بحرجلة عدوان إسرائيلي على حسياء الصناعية بحمص… مصادر بالمدينة الصناعية لـ«غلوبال»: استهدف معمل “سابا” و 3 سيارات إسعاف إجراءات لدعم الأشقاء اللبنانيين في بلدهم و بالمراكز مع مسح للاستضافات… أمين سر لجنة الإغاثة بحمص لـ«غلوبال»: لن ننصب خيماً وجهزنا خططاً لمواكبة أي طارئ الحافة الأمامية! تسيير نحو 100 باص نقل داخلي على خطوط دمشق وريفها… مدير عام الشركة لـ«غلوبال»: الازدحام في مدينة دمشق بسبب نقص الباصات على خطوط الريف
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷أهالي قرية شركو بريف القامشلي يطردون ثلاث عربات عسكرية للمحتل الأمريكي ويرشقونها بالحجارة بعد محاولتها المرور من قريتهم.

🔷وفاة طفل 14 عاما نتيجة انفجار لغم من مخلفات الحرب في منطقة التيفور بريف حمص الشرقي.

🔷استشهد طفلان شقيقان من جراء انفجار لغم من مخلفات الإرهابيين في قرية كليب الثور بريف سلمية الشرقي في محافظة حماة.

🔷تعرض الطالب علي أمين ونوس (ثاني ثانوي) في ثانوية بلدة النقيب القريبة من مدينة طرطوس أمس، لعملية طعن في صدره من قبل أحد زملائه (أول ثانوي) نتيجة خلافات فيما بينهم، و قام الطالب الطاعن بتسليم نفسه لشرطة منطقة طرطوس.

🔷فتح مركز للتسوية الأحد المقبل في منطقة دير حافر بريف حلب الشرقي إضافة إلى مركز مسكنة وذلك استمراراً لعملية التسوية في إطار الاتفاقات التي طرحتها الدولة.

🔷كشف مصدر في محافظة اللاذقية، أن الجهات المعنية في المحافظة أوقفت رئيس بلدية البسيط، وذلك بناء على تعديات ومخالفات ارتُكبت في نطاق عمل البلدية ومنها التعدي على الحراج ومخالفات بناء.

🔷جامعة الفرات: استمرار تعليق الامتحانات في كليات ومعاهد الجامعة جراء استمرار ميليشيا”قسد “بالاستيلاء عليها وتحويلها إلى مقرات عسكرية للمليشيا وقوات الاحتلال الأمريكي.

🔷جامعة دمشق تحدد يوم الخميس القادم لمقابلات المقبولين في المنح الدراسية الهنغارية (درجة الدكتوراه والمرحلة الجامعية الأولى)، ووفق إعلان الجامعة يحق لجميع المتقدمين المستوفين للشروط المعلن عنها سابقاً ولم تدرج أسماؤهم بلوائح المقبولين تقديم طلبات اعتراض اعتباراً من اليوم ولغاية 17-2-2022/ في مكتب الأمين المساعد لشؤون البحث العلمي.

🔷دعت جامعة دمشق الباحثين في مجالات الهندسة الطبية الحيوية من جميع الدول إلى المشاركة في المؤتمر الدولي للهندسة الطبية الحيوية الذي ستقيمه كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية خلال الفترة ما بين (16-18) أيار المقبل تحت عنوان (الهندسة الطبية ودورها في تطوير الرعاية الصحية).

🔷بدأت محافظة دمشق توزيع غراس حراجية بشكل مجاني للمواطنين الراغبين بالزراعة وذلك في إطار مبادرة وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي تحت شعار (غاباتنا ماضينا حاضرنا مستقبلنا)، و الغراس متوافرة في جميع مراكز قطاعات المديرية وتوزع مجاناً لكل عائلة ترغب بالزراعة في حديقة المنزل أو أي موقع آخر بالتنسيق مع المديرية بهدف تشجيع الأسر على الزراعة وزيادة المساحات الخضراء.

🔷عودة خدمة البحث عن احتياجات المسابقة المركزية عبر التطبيق الإلكتروني الذي أطلقته وزارة التنمية الإدارية بعد إجراء التحديثات اللازمة له.

🔷تكليف العميد عبد الباقي عفارة قائداً لشرطة محافظة إدلب.

🔷مصادر أهلية في مدينة تل رفعت بريف حلب الشمالي: ٣ إصابات في صفوف المدنيين احداها لطفل جراء قصف جيش الاحتلال التركي على المدينة.

🔷حماة: انقلاب شاحنة محملة بمادة السكر على طريق عام حمص- حماة بالقرب من مدخل المدينة الجنوبي، و اقتصرت الأضرار على الماديات.

🔷رفض مركز الحجر الصحي النباتي في مرفأ اللاذقية والتابع لمديرية زراعة اللاذقية إرسالية غراس للزراعة من منشأ ومصدر يوناني وفقاً للبيانات المدونة فيها نوع غراس فواكه للزراعة “مشمش- دراق” بكمية 6150 كغ وعدد 45675 غرسة، وذلك نتيجة مخالفة الإرسالية لأنظمة الحجر الصحي النباتي الصادر عن مديرية وقاية النبات “أن تكون الغراس خالية من التربة”، وتمّت مطالبة مديرية جمارك اللاذقية بإعادة تصدير الإرسالية بالسرعة الكلية.

🔷دعت محافظة دمشق المواطنين شاغلي المحلات في سوق اللحوم المركزي لمراجعة مديرية شؤون الأملاك بالزبلطاني خلال مدة شهر من تاريخه، وذلك للتقدم بثبوتياتهم تمهيداً لتسلمهم المحلات علماً أنه في حال عدم المراجعة يعتبر بمثابة التخلي عن عقد الإيجار أو الاستثمار.

🔷أوضح رئيس الدائرة الصحيّة في مجلس مدينة دير الزور نضال الصايغ أنه تم بلوغ عدد المحال التي جرى إغلاقها 25 محلاً ضمن أحياء المدينة،وذلك بسبب عدم حصولها على تراخيص بمزاولة المهنة، كما شمل الإغلاق أحياء الجورة والجبيلة،و أغلق عناصر الدائرة محلاً آخر في سوق الهال بناء على شكوى الأهالي من الجوار لتعدي صاحبه على الأملاك العامة.

🔷ذكر مدير المؤسسة العامة لإكثار البذار في درعا المهندس غازي الناصيف أن الفرع بدأ بيع بذار البطاطا الأجنبية المستوردة للمزارعين المكتتبين بعد وصول كامل الكمية المكتتب عليها إلى مستودعات الفرع، وبيّن الناصيف أن عمليات البيع مستمرة حتى حصول المزارعين على كمياتهم.

🔷 أعلنت الهيئة العامة للكتاب عن إطلاق جوائزها الأدبية السنوية الخمس لعام 2022 وتشمل جوائز حنا مينه للرواية وسامي الدروبي للترجمة إلى اللغة العربية وعمر أبو ريشة للشعر والقصة القصيرة واللوحة الموجهة للطفل، وبينت الهيئة أن باب التقدم لهذه الجوائز مفتوح حتى الـ 30 من تموز القادم وهي موجهة للكتاب والفنانين السوريين والعرب المقيمين في سورية، المزيد على الرابط التالي: http://syrbook.gov.sy/archives/4193.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *