خبر عاجل
إجراءات لدعم الأشقاء اللبنانيين في بلدهم و بالمراكز مع مسح للاستضافات… أمين سر لجنة الإغاثة بحمص لـ«غلوبال»: لن ننصب خيماً وجهزنا خططاً لمواكبة أي طارئ الحافة الأمامية! تسيير نحو 100 باص نقل داخلي على خطوط دمشق وريفها… مدير عام الشركة لـ«غلوبال»: الازدحام في مدينة دمشق بسبب نقص الباصات على خطوط الريف درجات الحرارة أعلى من معدلاتها… الحالة الجوية المتوقعة توريدات المازوت و”الزيرو” سببا تأخر مشروع تأهيل المتحلق الجنوبي… مدير الإشراف بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: بقي 14 مفصلاً لنعلن وضعه بالخدمة “كما يليق بك” فيلم سوري يحصد جائزة لجنة التحكيم في مهرجان ليبيا السينمائي كرم الشعراني يحتفل بتخرج زوجته قصي خولي و ديما قندلفت معاً في مسلسل تركي معرّب دمارٌ ومكرٌ لا يستثني حتى “حمّام جونسون”! بسام كوسا: “اسرائيل هذا الكيان المَلْمُوم لَمّ بهذا المكان لتشتيت هذه المنطقة”
تاريخ اليوم
حوادث | خبر عاجل | نيوز

توقيف مطلوبين خطيرين بحماة ودمشق، و شرطيتان تلقيان القبض على شخص ينتحل صفة ضابط بحمص

تمكن عناصر شرطة ناحية أفاميا في ريف منطقة الغاب بحماة من إلقاء القبض على شخص مطلوب يدعى (سامر . ا) يوجد بحقه أكثر من عشرة إذاعات بحث بجرائم مختلفة منها ( الاتجار بالذخيرة، حجز حرية مواطنين، إطلاق نار، تهجم وسب وشتم ومحاولة دهس بسيارة ، تهديد بسلاح حربي )، كما يوجد بحقه أحكام قضائية منها حكم بالسجن لمدة /١٥/ سنة بجرم الاتجار بالذخيرة.

وبالتحقيق معه اعترف أنه المقصود بالطلبات المذكورة ، كما اعترف بإقدامه على سرقة الأسلاك الكهربائية في قرية (البارد).

وفي سياق آخر، تمكن عناصر شرطة ناحية حربنفسه في حماة من إلقاء القبض على شخص مطلوب بالعديد من جرائم ( السرقة – شراء مسروقات – كسر وخلع وسرقة أغنام) وهو المدعو (محمد . ع)، وبالتحقيق معه اعترف أنه المقصود بالطلبات المذكورة.

تم اتخاذ الإجراء اللازم بحقهما وسيتم تقديمهما إلى القضاء المختص أصولاً.

في السياق، ادعى أحد المواطنين بتعرض محله المعد لبيع مادة الفروج في دير عطية بريف دمشق للسرقة من قبل شخص مجهول سرق منه مبلغ خمسة وثلاثين مليون ليرة سورية.

ومن خلال التحري وجمع المعلومات تمكنت شرطة ناحية دير عطية من إلقاء القبض على الفاعل وهو المدعو (ميزر. ج)،وتوقيف ثلاثة نساء قمن بالتستر عليه وعلى المسروقات وهنّ المدعوات (ع . ع) و(ز. ع) و(ص . ب)، وتم استرداد مبلغ ثلاثة عشر مليون ومائة وخمسين ألف ليرة سورية.

وبالتحقيق معه اعترف بسرقة المبلغ المذكور بالاشتراك مع شخصين متوارين أحدهما موجود في محافظة حمص، وبعد بالتنسيق مع الوحدات الشرطية في حمص قام فرع الأمن الجنائي في حمص بإلقاء القبض على شريك السارق وهو المدعو ( أ . ا) وضبط بحوزته باقي المبلغ المسروق، ومصادرة جوال اشتراه من المال المسروق بقيمة ستمائة ألف ليرة سورية.

وفي سياق آخر، وبالتحقيق بحادثة سرقة غرفة عائدة لمواطنة في منزل عربي مؤجر لعدة أشخاص استغلوا غيابها وسرقوا مصاغها الذهبي ومبلغ مالي وعدة أشياء منها ( أواني نحاسية، اسطوانة غاز، غاز صغير، كاميرا، خلاط ،إبريق زجاجي ، مواد غذائية )، وخلال فترة وجيزة تمكنت شرطة دير عطية من إلقاء القبض السارقين وهم المدعوان (أ. س) و(م . ب) والمدعوة (غ . ح)، وتم استرداد المسروقات والتي قدرت قيمتها بحوالي ثلاثين مليون ليرة سورية.

تم تقديم المقبوض عليهم إلى القضاء المختص وسلمت المسروقات إلى أصحابها أصولاً، ومازال البحث مستمراً عن المتوارين.

في سياق متصل، بين مصدر في قيادة شرطة محافظة حمص، أن شرطيتين من الشرطة النسائية في فرع الهجرة و الجوزات بقيادة شرطة حمص تمكنتا من إلقاء القبض على المدعو ( أ_ س ) الذي كان ينتحل صفة ضابط أمن و يقوم بالاحتيال على المواطنين وطلب مبالغ مالية كبيرة منهم مقابل الحصول على جوازات سفر.

و أشار المصدر إلى أنه تبين لاحقا وجود عدة إذاعات بحث بحق المدعو ( أ _ س )، الذي ألقي القبض عليه و تم اتخاذ اﻹجراءات القانونية بحقه.

إلى ذلك، ألقى قسم شرطة برزة في دمشق القبض على شخص يمتهن سرقة العيادات الطبية ويسترد المسروقات.

في التفاصيل، وردت شكوى من أحد الأطباء إلى قسم شرطة برزة في دمشق حول قيام أشخاص مجهولين بالدخول إلى عيادته وسرقة محتوياتها من أجهزة طبية وبطاريات وهواتف وغيرها.

و من خلال البحث والتحري تمكن قسم شرطة برزة من كشف الفاعل وإلقاء القبض عليه بالتنسيق مع شرطة منطقة القطيفة في ريف دمشق ،وتبين أنه يدعى (عصام . ف).

وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على سرقة محتويات عدة عيادات طبية في أماكن مختلفة من مدينة دمشق وريفها، وسرقة مكتب (محامي) في مدينة السويداء، وسرقة محلين للجوالات في (برج دمشق )، وبتدقيق وضعه تبين أنه من أرباب السوابق بالسرقات ويوجد بحقه أربعة إذاعات بحث بجرائم سرقة.

وبدلالته تم استرداد المسروقات من الأشخاص الذين قاموا بشرائها منه ليتم إعادتها إلى أصحابها أصولاً وسيتم تقديم المقبوض عليه إلى القضاء المختص.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *