خبر عاجل
توريدات المازوت و”الزيرو” سببا تأخر مشروع تأهيل المتحلق الجنوبي… مدير الإشراف بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: بقي 14 مفصلاً لنعلن وضعه بالخدمة “كما يليق بك” فيلم سوري يحصد جائزة لجنة التحكيم في مهرجان ليبيا السينمائي كرم الشعراني يحتفل بتخرج زوجته قصي خولي و ديما قندلفت معاً في مسلسل تركي معرّب دمارٌ ومكرٌ لا يستثني حتى “حمّام جونسون”! بسام كوسا: “اسرائيل هذا الكيان المَلْمُوم لَمّ بهذا المكان لتشتيت هذه المنطقة” خوسيه لانا يكشف عن قائمة منتخبنا لدورة تايلاند الودّية عدوان إسرائيلي على ريف حمص الغربي… مصدر طبي لـ«غلوبال»: نجم عنه إصابة عسكريين اثنين مجلس الوزراء يمدد إيقاف العمل بقرار تصريف مبلغ 100 دولار على الحدود السورية اللبنانية مربون قلقون على دواجنهم من مرض “غشاء التامور”… مدير الصحة الحيوانية بوزارة الزراعة لـ«غلوبال»: غير منتشر ويقتصر على المداجن التي لا تلتزم ببرنامج التحصين الوقائي
تاريخ اليوم
نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷 رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس يصدر قراراً بتكليف الدكتور علي حافظ محسن بوظيفة مدير عام الهيئة العامة لمشفى الزهراوي.

🔷أكدت وزارة الداخلية، أنها تعمل على مشروع يتيح التقدم للحصول على جواز السفر بشكل كامل عن طريق الإنترنت، بدلاً من حجز الدور فقط عبر المنصة، وذلك لتوفير الوقت، وضمان جدية المواطن، حيث يتم العمل الآن على إنشاء بوابة إلكترونية، بالتعاون مع “الشركة السورية للاتصالات” و”شركة المدفوعات الإلكترونية”، تتيح للمواطن تقديم الأوراق الثبوتية لزوم الحصول على جواز السفر من خلالها، ويتيح التطبيق، اختيار المكان والموعد المناسبين للمتقدم، على أن يتم دفع قيمة الجواز إلكترونياً بالربط مع  “شركة المدفوعات الإلكترونية”، وبعدها يصل للمتقدم رد بالموعد المحدد للاستلام، مشترطاً عليه اصطحاب الأوراق الأصلية التي أدخلها.

🔷أدخل الاحتلال الأمريكي رتل آليات من الأراضي العراقية محملة بالأسلحة والإمدادات اللوجستية لدعم قواعده في منطقة الجزيرة السورية في انتهاك متواصل للقوانين والمبادئ الدولية، وذكرت مصادر محلية من ريف اليعربية، أن قوات الاحتلال الأمريكي أدخلت إلى الأراضي السورية صباح اليوم رتلاً مؤلفاً من 23 آلية منها 18 شاحنة محملة بالأسلحة والذخائر والمواد اللوجستية و5 صهاريج فارغة تمهيداً لسرقة دفعة جديدة من النفط السوري وذلك عبر معبر الوليد غير الشرعي.

🔷أقدم مجهولون على إحراق السيارة العائدة للشيخ فايز النامس أمام منزله الكائن في حارة النوامس في مدينة الحسكة، وأكد النامس، أن إقدام تلك العصابة على إحراق سيارته لن يثنيه قيد أنملة عن مواقفه الوطنية.

🔷وزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب يفتتح معرض الأمن والسلامة ساس إكسبو 2022 SAS EXPO، على ارض مدينة المعارض في دمشق بمشاركة 66 شركة محلية وعربية ودولية مختصة بمجال التكنولوجيا.

🔷صمم الطالب فايز اسماعيل، من الصف الثالث الثانوي بمدرسة أسامة محمد محمد بضاحية الأسد بريف دمشق، والحاصل على المرتبة الثانية في الأولمبياد العلمي في الفيزياء الكمية، جهازاً لتوليد الطاقة الكهربائية من خلال النبات بالاستفادة من عملية التركيب الضوئي، وشرح الطالب فايز آلية عمل الجهاز حيث يفرز النبات من خلال عملية التركيب الضوئي أملاح تختزن بذاتها وبالتراب والجذور، وبذلك يتم وصل دبوسين سالب وموجب بالجذور، ثم يتم التمديد عن طريق الدارة المكونة من مكثفات ووشيعة ودارات متكاملة إلى المستهلكة، وكلما زادت عدد المساحات المزروعة زادت عدد المستهلكات.

🔷ذكرت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق أن دوريات الحماية تمكنت من ضبط سيارة محملة بكمية ٦٥ أسطوانة غاز صناعي مخالفة في تغيير الوجهة الأصلية لها وذلك بقصد الاتجار بها.

🔷تعلم إدارة مشفى زاهي أزرق بحلب، المواطنين من مراجعي عيادة المفاصل بتوفر دواء (هيدروكسي)، يطلب إلى من يتلقى هذا النوع من العلاج مراجعة عيادة المفاصل يومياً الساعة التاسعة صباحاً لصرف مستحقاتهم من الدواء مصطحبين معهم بطاقة المريض الخاصة بالعيادة وصورة الهوية.

🔷بينت الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية أنها أخذت على عاتقها تدريب الخبراء والشركات بالاعتماد على خبراء مشهود لهم بالكفاءة والخبرة الطويلة في التدريب والتعليم، مشيرةً لاستعدادها استعداداً كاملاً للتدريب على أية مفاهيم أو أدوات تقترحها الشركات، وإن لم تكن على لائحة التدريب المعلنة.

🔷أدخلت الشركة العربية المتحدة للصناعة النسيجية آلة جديدة لتثبيت الأصبغة بالخدمة كما أعادت تأهيل آلة التنشية بخبرات فنية وطنية.

🔷إصابة ثلاثة أشخاص باستهداف طائرة مسيّرة تابعة للاحتلال التركي لسيارتهم على طريق بلدة هيمو ب ريف القامشلي الغربي.

🔷دمشق: إصابة رجل وإمرأة وطفلة بجروح عدة جراء تدهور سيارتهم الخاصة نوع “كيا ريو” بالقرب من كراج البولمان نتيجة السرعة الزائدة.

🔷أصيبت امرأة بجروح جراء اعتداءات إرهابية بعدد من القذائف الصاروخية على قرية البركة بريف حماة الشمالي.

🔷إصـ.ـابة سيدة في العقد الخامس من العمر بجـ.ـروح متفاوتة جراء سقوط عدة قـ.ـذائف صـ.ـاروخية على قرية البركة في سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي مصدرها المجموعات المسـ.ـلحة المنتشرة في منطقة خفض التصعيد.

🔷تمكن قسم شرطة ركن الدين من إلقاء القبض على مجموعة مؤلفة من ( 9 ) أشخاص من المطلوبين بجرائم السرقة والنشل والمخدرات والدعارة ، حيث ألقى القسم المذكور القبض على شخص يدعى ( ز . ش) من أرباب السوابق بجرائم السرقة والنشل، وقام بتوقيف (4 ) نساء بجرم تعاطي المخدرات وترويجها وممارسة الدعارة مقابل المنفعة المادية، كما ألقى القبض على ( 4 ) أشخاص يقومون بتعاطي مخدرات وكسر وخلع زجاج السيارات وسرقة محتوياتها وسرقة الدراجات النارية وبيعها وذلك في محلتي (ركن الدين ودمر).

🔷إدارة الأمن الجنائي تلقي القبض على شخص يحتال على المواطنين من خلال بيعهم ليرات ذهبية مزيفة، كانت موجودة بحوزته، وتبين أنه يدعى ( عبد الإله. خ ) ويحمل إخراج قيد مدني مزور باسم غير اسمه الحقيقي يستخدمه كونه مطلوب للعدالة، وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على النصب والاحتيال على عدد من المواطنين بالاشتراك مع أشخاص آخرين متوارين من خلال ترويج الليرات الذهبية المزيفة وبيعها للمواطنين عن طريق الاحتيال عليهم بعد التواصل معهم واستدراجهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

🔷أعادت ورشات المؤسسة العامة لمياه الشرب في السويداء تشغيل 4 آبار بعد إجراء عمليات الصيانة والإصلاح اللازم لمضخاتها، و شملت محطة صلاخد 2 المغذية لمدينة شهبا وتعلا 1 والسويداء 17 والخرسا 2.

🔷بعد أعمال ترميم وإعادة تأهيل شاملة بدأت في تشرين الثاني الماضي افتتح في مدينة تدمر اليوم موقع نبع أفقا التاريخي الذي هو عبارة عن نبع مائي وكهف أثري محفور ضمن الصخر منذ نحو 6 آلاف عام.

🔷أطلق المصرف الصناعي خدمة الحوالات الإلكترونية بين فروع المصرف الصناعي وباقي المصارف العاملة في سورية بهدف تبسيط الإجراءات وتسريع حصول المتعاملين مع المصرف على هذه الخدمة، حيث أصبح بإمكان المواطنين تحويل الأموال من أي فرع للمصرف إلى أي فرع لمصرف آخر وباليوم نفسه.

🔷تعتذر محافظة دمشق _ مديرية مراكز خدمة المواطن عن تقديم الخدمات في المركز الرئيسي يوم السبت 26/2/202، وذلك لربط الشبكات بشبكة التقديم إلى المسابقة المركزية، علماً أن مركز خدمة المواطن الرئيسي بدأ باستقبال المتقدمين للمسابقة المركزية منذ يوم الثلاثاء 22/2/2022، وذلك ضمن الإجراءات التي اتخذتها محافظة دمشق لتقديم التسهيلات للأخوة المواطنين المتقدمين للمسابقة بسبب الإقبال الكبير و تخفيفاً للإزدحام.

🔷إلى كافة العاملين من الفئة الأولى لدى وزارة النفط والثروة المعدنية – الإدارة المركزية والجهات التابعة لها، يعاد فتح باب الترشح لشغل مركز عمل مدير لمديرية القياس والجودة لدى وزارة النفط والثروة المعدنية لمن يحقق شروط الترشيح، وذلك اعتبارا من يوم الخميس الموافق 24\2\2022 ولغاية نهاية دوام يوم الاثنين الموافق 28\2\2022، لمزيد من التفاصيل على الرابط التالي:https://www.facebook.com/100065027310212/posts/330255459152029/.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *