خبر عاجل
تفاقم أزمة النقل في حمص وانتظار للحلول… عضو المكتب التنفيذي المختص لـ«غلوبال»: نعمل على تخفيف الضرر بتدوير جزء من الكميات بين القطاعات الذهب يصل إلى قمة جديدة محلياً… محلل مالي لـ«غلوبال»: في طريقة إلى 3 الاف دولار للأونصة لأنه الملاذ الآمن المخرج كرم علي يكشف ل “غلوبال” تفاصيل “إخلاء زميل” مع جمال العلي زخات من المطر مع هبات من الرياح… الحالة الجوية المتوقعة في الأيام القادمة حكومة أمام تحديات السياسة والاقتصاد العدادات “موضة” السوق الجديدة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: الدفع الإلكتروني غير مقنع وطبع فئات كبيرة غير ميسّر حالياً بالصور… الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ بدمشق. “معتصم النهار” أفضل ممثل عربي و “نور علي” تنال جائزة الإبداع في مهرجان الفضائيات العربية 2024 عدسة غلوبال ترصد ديربي اللاذقية بين تشرين وحطين في دورة الوفاء والولاء بكرة القدم اتهامات تطال إكثار البذار حول بذار البطاطا…مدير الفرع بدرعا لـ«غلوبال»: التعاقد مع الفلاحين حصراً يتم عن طريق الترخيص الزراعي
تاريخ اليوم
خبر عاجل | سياسة | نيوز

صحيفة “هآرتس” تكشف مخاوف “كيان الاحتلال” من تصريحات موسكو الأخيرة حول سورية!

أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” بأن “جيش الاحتلال الإسرائيلي” رفض تنفيذ هجوم على أحد الأهداف داخل سورية أثناء زيارة وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو لسورية قبل حوالي 10 أيام.

وقالت الصحيفة الإسرائيلية: إن رفض تنفيذ الهجوم جاء خوفا من اتخاذ روسيا موقفا من هجمات سلاح الجو ومنع حرية العمل العسكري في سورية.

من جهتها، قالت صحيفة “هآرتس” إن كيان الاحتلال الإسرائيلي” تحاول تجنب أي تصريحات أو أفعال قد تزعج روسيا، لدرجة أنه طلب من كبار مسؤولي الدفاع عدم التعليق علنا على الوضع في أوكرانيا، مشيرة إلى أن مصدر القلق الرئيسي لمؤسسة الدفاع هو عرقلة العلاقات الإسرائيلية الروسية الحساسة بشأن سورية.

وذكرت الصحيفة، أنه فيما يتعلق بالقوة العسكرية، يدرك مسؤولو الدفاع الإسرائيليون أن لروسيا اليد العليا، ولكن من وجهة نظر اقتصادية، قد ينهي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الحرب بعد تعرضه لعقوبات قاسية، مبينة أنه في ظل هذه الظروف، من المرجح أن يغير بوتين سياسته بشأن العمليات الإسرائيلية في سورية وأماكن أخرى في الشرق الأوسط.

وأوضحت “هآرتس”، أنه “بينما لم يطرأ أي تغيير على سياسة روسيا حتى الآن، يقول كبار المسؤولين إن ذلك قد يتغير في المستقبل القريب، لافتة إلى أن بيان موسكو حول تأكيدها بأنه لا تعترف بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان، يمكن أن يكون علامة على تحول وشيك في نهج بوتين تجاه النشاط العسكري الإسرائيلي في سورية.

وكان شويغو وصل إلى سورية في 15 فبراير لتفقد سير مناورات البحرية الروسية في البحر المتوسط.

وكان نائب سفير روسيا لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي، هاجم أمس «الاحتلال الاسرائيلي»، مؤكدا موقف روسيا بعدم الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان، وأنها جزء لا يتجزأ من سورية”.

وقال بوليانسكي في جلسة لمجلس الأمن: “نحن قلقون من خطط تل أبيب المعلنة لتوسيع النشاط الاستيطاني في مرتفعات الجولان المحتلة، الأمر الذي يتعارض مع أحكام اتفاقية جنيف لعام 1949، لا تعترف روسيا بسيادة “إسرائيل” على مرتفعات الجولان التي هي جزء من سورية”.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *