خبر عاجل
الرئيس الأسد يلتقي ولي العهد السعودي على هامش القمة العربية رحيل المخرج عبد اللطيف عبد الحميد أزمة توريدات أم تقنين إلزامي؟ تواصل عمليات إعادة تأهيل عدد من خطوط الإنتاج… مدير مخابز دمشق لـ«غلوبال»: مستمرون بالعمل على جودة رغيف الخبز والتوسع بنقاط البيع منعاً للازدحام صورة تجمع الزعماء والقادة العرب المشاركين في القمة العربية الرئيس الأسد يصل مملكة البحرين ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة خلال الأسبوع القادم نادي النواعير يتفوق على نظيره الكرامة في ثاني مواجهات سلسلة الفاينال 4 قبل وقوع الكارثة…فك الارتباط بالدولار الملاذ لاقتصاد آمن قسم الحروق والجراحة الترميمية بمشفى الرازي في الخدمة من جديد… مدير صحة حلب لـ«غلوبال»: افتتاح مشفى الأطفال قريباً
تاريخ اليوم
سياسة | نيوز

افتتاح معبر ترنبة سراقب في ريف إدلب

افتتاح معبر ترنبة سراقب في ريف إدلب

افتتح صباح اليوم الخميس معبر ترنبة ـ سراقب في ريف إدلب الشرقي بسوريا، وذلك حسب اتفاق توصل إليه أمس الجانب الروسي مع التركي، ويشمل افتتاح 3 معابر.

وقالت وكالة “سانا” إن معبر ترنبة في منطقة سراقب افتتح “لاستقبال الأهالي الراغبين بالخروج من مناطق سيطرة الإرهابيين إلى بلداتهم وقراهم المحررة من الإرهاب”.

وكان نائب محافظ إدلب فادي السعدون قال لـ RT إن تركيا قدمت ضمانات بعدم تعطيل الاتفاق الذي تم التوصل إليه لفتح معابر في محافظتي إدلب وحلب، في إشارة إلى الإعلان السابق عن افتتاح معبر ترنبة ذاته في 22 من فبراير الماضي، دون أن يتحقق ذلك فعليا بسبب قيام فصائل تدعمها تركيا بتعطيل الاتفاق، عبر استهداف المعبر بقذائف الهاون.
وكان الاتفاق الذي تم التوصل إليه أمس قضى بافتتاح 3 معابر هي: معبر ترنبة ـ سراقب في إدلب، ومعبر أم الزندين ـ الباب في حلب، إضافة إلى معبر ميزناز مع ريف حلب الجنوبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *