خبر عاجل
أزمة النقل تعود من جديد لخطوط بدمشق… مواطنون لـ«غلوبال»: ضرورة تشديد الرقابة لمنع استغلال السائقين ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة معاناة وخلل بنسب التكلفة إلى الربح… رئيس جمعية صناعة الخبز بحماة لـ«غلوبال»: نقل طن الدقيق للأفران الخاصة بـ30 ألفاً وقطع الغيار باهظة الثمن دير الزور تستعد لتوزيع مازوت التدفئة…عضو مكتب تنفيذي لـ«غلوبال»: 7.2 ملايين ليتر حاجة المحافظة من المازوت عباس النوري: “سأصلي في القدس يوماً ما” زيت الزيتون بين مطرقة التصدير وسندان الاحتكار… خبير اقتصادي لـ«غلوبال»: ضرورة مكافحة غش المادة والتوازن بين السوقين المحلية والخارجية تأخرتم كثيراً… نحن بانتظاركم! 182 ألف إجمالي الوافدين عبر معبر جديدة يابوس… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: استقبال 45 عائلة بمركز الحرجلة ضبط النفس انتهى… والصواريخ وصلت مبتغاها تخديم مدارس وتجمعات القنيطرة بالمياه مجاناً… رئيس تجمع سبينة لـ«غلوبال»: آبار جديدة بالخدمة مع منظومة طاقة شمسية
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷باسم الرئيس بشار الأسد قدم السفير بسام صباغ المندوب الدائم للجمهورية العربية السورية لدى الأمم المتحدة في نيويورك التهاني للرئيس التشيلي الجديد غابرييل بوريتش فونت، حبث نقل تحيات الرئيس الأسد وتمنياته له بالنجاح في أداء مهتمه الجديدة، وتطلعه لتوسيع وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين.

🔷أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس اليوم قراراً بتكليف الدكتور صلاح عبدالله شيخة -عضو الهيئة التدريسية في كلية الطب بجامعة دمشق- بوظيفة مدير عام مستشفى التوليد وأمراض النساء الجامعي في دمشق لمدة سنتين.

🔷وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك: إلى السادة أصحاب البقاليات في دمشق، هناك فرصة لتكونوا معتمدين للخبز، وسنقوم بإيصاله إليكم بحالة جيدة، وإضافةً إلى ذلك، سنمنحكم اعتماد لبيع المياه المعدنية ومواد أخرى من السورية للتجارة،يرجى ممن يرغب الاتصال بالرقم ٥١٦١١٠٠.

🔷قال رئيس دائرة الإعلام والعلاقات العامة في وزارة الإتصالات والتقانة رضا بني المرجة، أن الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد بينت قبل أيام أن الاستعلام والتصريح عن الأجهزة الخلوية مستمر بشكله الطبيعي وذلك من خلال الاستعلام على الرقم (*134#) ولا صحة للنشرات المتداولة حول أجور التصريح،وأكدت الهيئة لصحيفة البعث، أنه على جميع المشتركين عدم الانسياق لأي مصدر معلومات عن أجور التصريح إلا من الرسائل التي تصل إلى خطوط المشتركين الخلوية وتحمل شعار الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد Sytraحصراً.

🔷فرع المؤسسة العامة للخطوط الحديدية: وفاة شخص وإصابة اثنين آخرين بحادث اصطدام قاطرة بدراجة نارية على ممر الشركة العامة للبناء والتعمير.

🔷محافظ اللاذقية المهندس عامر هلال يوجه فرع الخطوط الحديدية بإغلاق الممر على سكة الحديد، المنفذ مقابل مقر شركة البناء والتعمير، نظرا لتكرار الحوادث في الموقع.

🔷وقع حادث سير بالقرب من مفرق بلدة حديدة على الأوتوستراد الدولي حمص _ طرطوس جراء اصطدام صهريج بالمنصف ،و لم يسجل الحادث أية إصابات بشرية واقتصرت الأضرار على الماديات فقط.

🔷إصابة شخص كسر بالجمجمة إثر سقوط جسم حديدي على رأسه بسبب الرياح القوية في منطقة الفرقلس بريف حمص الشرقي.

🔷جامعة طرطوس تؤجل امتحانات التعليم المفتوح المقررة يوم غد الأحد الى موعد يحدد لاحقاً.

🔷نظراً للأحوال الجوية السائدة وحرصاً على سلامة الطلبة، جامعة الأندلس_الخاصة تعلق الدوام في كافة كليات الجامعة وحتى نهاية الأسبوع الحالي.

🔷واصلت قوات الاحتلال الأمريكي سرقة الثروات السورية من منطقة الجزيرة وأخرجت اليوم 24 صهريجاً محملاً بالنفط السوري المسروق توجهت إلى معبر الوليد غير الشرعي في ناحية اليعربية أقصى الريف الشرقي للحسكة ترافقها عربات مدرعة للاحتلال الأمريكي في طريقها باتجاه شمال العراق.

🔷قتل مسلح من ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الامريكي وأصيب آخرون بجروح متفرقة إثر هجومين متفرقين للفصائل الشعبية استهدفا تحركات الميليشيا في ريف دير الزور.

🔷 أصدر وزير الزراعة المهندس محمد حسان قطنا اليوم قرارين بتكليف كل من: المهندس مضر محمد الجباوي مديراً لمديرية الخدمات المشتركة، و المهندس باسم محمد سلوم مديراً لمديرية الحراج، كما أصدر الوزير قرارين بتكليف كل من: الدكتور علي صقر ثابت مستشاراً للوزير لشؤون الحراج،و المهندس عماد حسن العلي حبيب مستشاراً للوزير للشؤون الفنية.

🔷أصدر وزير الزراعة المهندس محمد حسان قطنا، قراراً بمنع صيد الطرائد بأنواعها كافة في أراضي الجمهورية العربية السورية جميعها لمدة سنة واحدة اعتباراً من 27/ 2 / 2022 ولغاية 26/ 2/ 2023،وسمح القرار بصيد الخنازير البرية خلال موسم الصيد بناءً على اقتراح المجلس الفرعي للصيد البري في المحافظة وموافقة المحافظ.

🔷القنيطرة: عودة الكهرباء إلى ريف المحافظة الشمالي بعد أن أنهت ورشة الصيانة بالشركة وورشة طوارئ خان أرنبة صيانة مخرج حضر وشد خط متوسط مقطوع وتم وضع المخرج بالخدمة وإعادة التيار الكهربائي لبلدات حضر- جباثا الخشب- طرنجة.

🔷برعاية وزير السياحة المهندس، محمد رامي رضوان مرتيني، أقيم  حفل تخريج 120 متدرباً ومتدرية من التعليم المهني نظمته طائفة الأرمن البروتستانت بالتعاون مع مجلس كنائس الشرق الأوسط على مسرح “ياسيان”.

🔷وزارة النقل: الثلاثاء القادم الموافق لـ15 آذار الجاري هو آخر موعد لـقبول اعتراضات العاملين في الدولة، و المتقاعدين ممن تم استبعادهم لامتلاك سيارة واحدة، ودعت الوزارة أصحاب المركبات المشمولين بالمعيار السابق لتقديم البيانات اللازمة لمديريات ودوائر النقل في المحافظات لإعادتهم إلى منظومة الدعم قبل نهاية دوام الثلاثاء القادم.

🔷المديرية العامة للموانئ تعيد افتتاح الموانئ والمراسي البحرية في المنطقة الساحلية بعد انحسار الفعالية الجوية التي سادت خلال اليومين الماضيين.

🔷بين الدكتور المهندس بسام المنصور مدير المدينة الصناعية في حسياء، أنه تم تسليم الأرض لثلاث شركات للاستثمار بالطاقات المتجددة الشمسية وحالياً بصدد التعاقد مع شركات أخرى متخصصة للبدء بتنفيذ وإنتاج الكهرباء من الطاقات المتجددة،و تم منح 3 إجازات استثمار وفق القانون رقم 18 للطاقات المتجددة في مدينة حسياء الصناعية.

🔷أوضح المهندس مهيب الرفاعي مدير نقل درعا، أنه اعتبار من 15 الشهر الجاري سيتم العمل وفق قرار رئاسة مجلس الوزراء رقم 7/م.و الصادر بتاريخ 13 شباط الفائت والذي يقضي بإلغاء العمل بإرفاق معاملة نقل الملكية للدراجات النارية والجرارات الزراعية بالإشعارات البنكية، أي إنه لم يعد يشترط تسديد أي مبالغ من قيمة تلك الآليات عبر الحسابات المصرفية، لافتاً إلى أن ذلك يسهم في ازدياد الرسوم المحصلة من جراء بيوع وفراغ هذه المركبات ما يرفد الخزينة العامة بمزيد من المبالغ.

🔷رفض مركز الحجر الصحي النباتي في جديدة يابوس مواد مجهولة المنشأ وهي عبارة عن مواد شبيهة “بالكورن فليكس” (رقائق الذرة الطبيعية) واردة بأكياس شفافة لا تحمل لصاقات بعدد 149 كيسا وبوزن 745 كغ، حيث تم العثور عليها من قبل عناصر مركز حجر جديدة يابوس أثناء الكشف على إرسالية “سيلاج علفي” ومتممات علفية.

🔷مددت جامعة دمشق فترة قبول الأوراق البحثية للمشاركة في المؤتمر الدولي للهندسة الطبية الحيوية لغاية الـ 17 من الشهر الجاري، ودعت الجامعة الباحثين في مجالات الهندسة الطبية الحيوية من جميع الدول إلى المشاركة في المؤتمر الدولي للهندسة الطبية الحيوية الذي ستقيمه كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية خلال الفترة ما بين الـ 16 إلى الـ 18 من أيار المقبل تحت عنوان الهندسة الطبية ودورها في تطوير الرعاية الصحية.

🔷وجهت جامعة دمشق الكليات وبشكل خاص “الهمك والطب البشري والصيدلة والحقوق، بالعمل على إنجاز المصدقات بالسرعة القصوى، ناهيك عن التوجيه بتسريع إصدار نتائج المقررات الامتحانية،ولفتت الجامعة إلى وجود مراحل لإنجاز المصدقة تتضمن الإعداد والتدقيق ووضع اللصاقات الأمنية لمنع التذوير.

🔷ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بمحافظة ريف دمشق سيارة محملة بـ 325 أسطوانة غاز منزلي لقيام صاحبها بشكل مخالف بالتلاعب بأوزان الأسطوانات.

🔷بين معاون مدير عام السورية للتجارة الياس ماشطة، ان المؤسسة تعمل على تأمين زيت عباد الشمس وتوفيرها عبر البطاقة الذكية وانه إلى الآن لا يوجد مؤشرات لفقدان المادة خاصة انه تم الاتفاق على استيراد كميات إضافية وتوزيعها في صالات السورية، مضيفاً: انه لايوجد أي قرار من قبل الوزارة لحصر بيع هذه المادة في منافذها، وهي مازالت متوفرة في الأسواق ولكن قد يكون البعض أراد احتكارها لرفع سعرها.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *