خبر عاجل
معاناة وخلل بنسب التكلفة إلى الربح… رئيس جمعية صناعة الخبز بحماة لـ«غلوبال»: نقل طن الدقيق للأفران الخاصة بـ30 ألفاً وقطع الغيار باهظة الثمن دير الزور تستعد لتوزيع مازوت التدفئة…عضو مكتب تنفيذي لـ«غلوبال»: 7.2 ملايين ليتر حاجة المحافظة من المازوت عباس النوري: “سأصلي في القدس يوماً ما” زيت الزيتون بين مطرقة التصدير وسندان الاحتكار… خبير اقتصادي لـ«غلوبال»: ضرورة مكافحة غش المادة والتوازن بين السوقين المحلية والخارجية تأخرتم كثيراً… نحن بانتظاركم! 182 ألف إجمالي الوافدين عبر معبر جديدة يابوس… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: استقبال 45 عائلة بمركز الحرجلة ضبط النفس انتهى… والصواريخ وصلت مبتغاها تخديم مدارس وتجمعات القنيطرة بالمياه مجاناً… رئيس تجمع سبينة لـ«غلوبال»: آبار جديدة بالخدمة مع منظومة طاقة شمسية شحنة جديدة من الأدوية… مدير الصحة بالحسكة لـ«غلوبال»: مخصصة لإحدى المراكز الريفية واسعة الخدمة عدسة غلوبال ترضد فوز الشعلة على تشرين
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷أصدر المهندس حسين عرنوس رئيس مجلس الوزراء قراراً بإلغاء إسناد وظيفة مدير عام منشأة دواجن طرطوس إلى المهندس الزراعي محمد صالح إبراهيم.

🔷أمين فرع الحسكة لحزب البعث العربي الاشتراكي، تركي عزيز حسن: ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» الانفصالية تطلق سراح أعضاء قيادة الفرع الأربعة الذين اعتقلتهم يوم الجمعة الماضي.

🔷 العثور على طفلة حديثة الولادة تبلغ من العمر ستة عشر ساعة مرمية على الرصيف بمحلة الطباله، وقسم شرطة القصاع يقوم بإيداعها لدى مشفى الزهراوي بدمشق.

🔷تمديد فعاليات سوق العيلة الذي يقام في صالة جامع التوحيد بمدينة دوما بريف دمشق ثلاثة أيام إضافية لغاية يوم السبت القادم 19 آذار.

🔷افتتح محافظ درعا لؤي خريطه اليوم مهرجان مبادرة الخير للتسوق الذي يقام في مول” ماي سنتر ” بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك، و يتضمن المهرجان تشكيلة واسعة من الكونسرة والحبوب والأجبان والأغذية المتنوعة إضافةً للمنظفات بمختلف أنواعها وكذلك التجهيزات المنزلية.

🔷بمناسبة عيدي المعلم و الأم، افتتح مساء اليوم بازار التسوق بعنوان “عيد الأم يجمعنا” في فندق ألمى بمدينة اللاذقية،وتضمنت المعروضات منتجات غذائية بكافة أنواعها من برغل- رز – معكرونة – شعيرية- طحين- عدس وغيرها من المواد الغذائية الأساسية، بالإضافة للبهارات والمنظفات. ناهيك عن منتجات المرأة الريفية من مواد غذائية ومخللات وأعشاب طبية وعطرية وشامبوهات وإكسسوارات وأعمال يدوية.

🔷 وزارة النقل: انتهت اليوم الثلاثاء 15-3-2022 فترة قبول اعتراضات العاملين في الدولة، أو المتقاعدين ممن تم استبعادهم لامتلاك سيارة واحدة، و ندعو السادة أصحاب المركبات المشمولين بالمعيار السابق لتقديم البيانات اللازمة لمديريات النقل في المحافظات قبل نهاية دوام هذا اليوم.

🔷أكد مصدر في شركة محروقات أن الدفعة الثانية من مازوت التدفئة قيد التوزيع في جميع المحافظات، لكن العملية تتم ببطء بسبب شح في توريدات المادة، وبيّن المصدر أن الأولوية بالتوزيع للمشافي والأفران ومؤسسات المياه، الأمر الذي تسبب بتأخر وصول الرسائل إلى المواطنين.

🔷مؤسسة مياه الشرب في اللاذقية: عطل طارئ على خط الضخ الرئيسي قطر ( 500) مم لمشروع مياه جورين ما أدى إلى توقف الضخ عن (مدينة الحفة وبلدة صلنفة وجميع القرى التي تُروى من مشروع جورين).

🔷 أصيب عدد من المدنيين بينهم طفل جراء اندلاع اشتباكات عنيفة فيما بين مرتزقة الاحتلال التركي من التنظيمات الإرهابية في مدينة رأس العين شمال غرب الحسكة ما أسفر أيضاً عن قتلى ومصابين في صفوف المرتزقة.

🔷حقق الطالب المعيد محمد الرجب الموفد من كلية الزراعة في جامعة البعث باختصاص مراقبة جودة الأغذية إلى جامعة الشرق الأقصى الفيدرالية في روسيا تميزاً في دراسته من خلال حصوله على براءتي اختراع مسجلتين في الاتحاد الروسي حول مستحضر الكافيار المتخصص والمكملات الغذائية ذات الفعالية الحيوية.

🔷قرر وزير السياحة محمد رامي مرتيني حلّ مجلس إدارة غرفة سياحة ريف دمشق المشكل خلال عام 2020، وتشكيل مجلس إدارة مؤقت لمدة شهرين، يضم كلاً من مدير سياحة ريف دمشق، ومدير الشركة السورية العربية للفنادق والسياحة، وشعبة مكاتب السياحة والسفر وشركات النقل السياحي ومراكز التدريب السياحي، وشعبة منشآت الإطعام والترفيه ودور السينما، وشعبة منشآت المبيت ومكاتب الترويج السياحي، وشعبة الأدلاء السياحيين ومحال المهن التراثية وشركات المستلزمات الفندقية.

🔷عبّرت رئيسة مجلس محافظة طرطوس عليا محمود عن انزعاجها من تغيّب مسؤولي الجهات المعنية عن حضور جلسات المجلس وفق البرنامج المحدد لهم في ضوء جدول الأعمال المعمم، متوعدة بإجراء تفقد يومي بداية كل جلسة من قبل عضو المكتب التنفيذي المختص لتسجيل الغائبين، مشيرة إلى أن العمل مؤسساتي وأن غيابهم غير مبرر.

🔷رفضت اللجنة الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء، مقترحاً تم عرضه من وزارة الزراعة لتمديد إعفاء مربي الدواجن من ضريبة الدخل المقطوع، حيث انتهت مدة الإعفاء الأخير مع نهاية العام الماضي والذي كان يمثل الإعفاء الثالث لمربي الدواجن من هذه الضريبة.

🔷 سجل كيلو الكمأة سعر 100 ألف ليرة خلال اليوم الأول لطرحها في أسواق دير الزور،وقالت مصادر أهلية، إن السعر يعد خمسة أضعاف السعر الذي سجلته الكمأة خلال موسم العام الماضي، علماً أن الكميات المطروحة كانت من نوع صغير الحجم، والذي عادة يكون أرخص من غيره.

🔷 مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك باللاذقية تضبط مستودعات لمنشاة لاعلاف بمدينة اللاذقية بمخالفة عدم اعطاء فواتير مبيع والتلاعب بسجلات حركة البيع من اجل تضليل جهاز حماية المستهلك،وبين مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك المهندس احمد زاهر ان الكمية المضبوطة داخل المستودعات تقدر بـ 800  طن ذرة علفية.

🔷بدأت مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في ديرالزور توزيع معونة الشلل الدماغي لعام 2021 للأسر والتي يبلغ عددها 2683 أسرة، و أكد أحمد اطليوش مدير الشؤون الاجتماعية والعمل، بأن التوزيع يتم عن ثمانية أشهر وتشمل ثلاث فئات، الأولى 4200 ليرة شهرياً، والثانية 2100 ليرة شهرياً، و الثالثة 1400 ليرة شهرياً، ورصد لهذه المعونة مبلغ / 71508 / مليون.

🔷أعادت الورشات الفنية التابعة لفرع اتصالات درعا توصيل شبكات الاتصالات لمركز خدمات الغرايا في ريف المحافظة، بعد تخريبها من قبل الإرهابيين، ويصل عدد مشتركي الخدمة الهاتفية في المركز إلى 714 مشتركاً وعدد مشتركي بوابات ADSL فيه إلى 384 بوابة إنترنت، وتبلغ السعة الكلية لمركز اتصالات الغرايا 2800 خط هاتفي.

🔷أكد اتحاد فلاحي طرطوس محمد حسين، أنه بالتنسيق مع المزارعين والشركة العامة لكهرباء طرطوس، تم ليل أمس إعفاء المناطق التي يوجد فيها زراعات محمية وذلك لحماية المحاصيل الزراعية من موجة الصقيع التي تشهدها المحافظة.

🔷أكد مدير الشؤون الصحية في محافظة دمشق شادي خلوف، أن المحافظة أغلقت مخبزاً يستخدم مادة مسرطنة تسمى المعون وهي نوع من أنواع الخميرة السام الذي يستخدم في صناعة خبز الصمون، وقال خلوف أن المخبز الذي تم إغلاقه لمدة 37 يوماً حديث المنشأ، وباشر العمل منذ شهر تقريباً، ويبدو أنهم لايعلمون منع استخدام هذه المادة المسرطنة.

🔷 انهى فرع المؤسسة السورية للمخابز اعادة تأهيل وتحديث خط الانتاج الأول في مخبز جبلة الالي، وتن وضعه بالخدمة.

🔷في إطار التحضيرات المتلاحقة لمعرض صنع في سورية التخصصي للألبسة والجلديات المزمع عقده تحت رعاية وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور سامر خليل خلال الفترة من 24 – 27 / 03 / 2022 على أرض مدينة المعارض بدمشق، أوضح رئيس المكتب الإقليمي لاتحاد المصدرين والمستوردين العرب في سورية محمد ناصر السواح أن المكتب سيكون داعماً بشكل كبير لهذا المعرض من خلال تقديم استضافة فندقية مجانية لـ 100 زائر من الأسواق العربية بهدف دعم قطاع الألبسة الرجالية ليعاود مكانته في الأسواق الخارجية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *