خبر عاجل
اقتراح إلغاء وزارات وإحداث أخرى للمناصب الاقتصادية… خبير لـ«غلوبال»: رؤية مختلفة لشكل الحكومة القادمة في سورية آلية تسعير “لا غالب ولا مغلوب” الفيفا يوافق على تمثيل 3 محترفين لمنتخبنا الوطني يامن الحجلي يفتح النار على منتقدي الحلقات الأخيرة من “ولاد بديعة” لاوس تحتضن مباراة منتخبنا الوطني مع كوريا الشمالية ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة… درجات الحرارة المتوقعة لا وجود لـ”لنكشات” والأسئلة شاملة وتناسب جميع المستويات… مدير الإمتحانات بوزارة التربية لـ «غلوبال»: تجهيز أكثر من 5 آلاف مركز بالمحافظات رغم استمرار قرار تصدير ذكور العواس.. تسريبات عن نية استيراد ملايين من رؤوس العجل والغنم… رئيس جمعية القصابين بدمشق لـ«غلوبال»:سيكون له أثر إيجابي إن صحت المعلومات الحديقة الآمنة في حضر تحسن بيئة الطفل… مدير الشؤون الاجتماعية بالقنيطرة لـ«غلوبال»: تتيح لهم ممارسة مختلف الأنشطة صيفاً وشتاء استجابة لما طرحته «غلوبال» حول معاناة قاطنين بالبحدلية… مصدر في كهرباء السيدة زينب: تمت صيانة العطل وإعادة التيار إلى وضعه الطبيعي
تاريخ اليوم
آرت | أخبار الفنانين | خبر عاجل

محسن غازي: النقابة ليست محكمة ولا يمكن أن تفصل فناناً بسب مواقفه السياسية

علق نقيب الفنانين الجديد محسن غازي على فصل بعض الفنانين بسبب آرائهم السياسية، مؤكداً أن النقابة ليست محكمة ولا يمكن أن تفصل فناناً بناءً على مواقفه السياسية، موضحاً أن أسباب الفصل مالية، فمعظمهم لم يدفعوا مستحقاتهم رغم إعلامهم بالدفع، مشيراً إلى أن القانون حدد آلية العودة لسجلات النقابة لمن يرغب، وأعطى مدة زمنية بدفع المستحقات.

ونفى غازي أن يكون هناك أي فنان غير مرحب به في النقابة، مشددة أنه لم يفصل أي فنان بسبب رأيه السياسي.

وأرجع غازي السبب بالجفاء بين النقابة وعدد كبير من الفنانين هو البعد، مبيناً أن النقابة هي البيت الوحيد الذي يضم الفنانين، لكنه نوه أن هناك شركات إنتاح معينة استقطبت الفنانين و سحبت البساط كاملاً من علاقة الفنان مع نقابته.

وأضاف: “أصبحت شركات الإنتاج هي الأهم للفنانين، بالإضافة إلى سلوكيات البعض في إدارة النقابة عبر السنين والتي عززت حالة البعد“.

وفيما يتعلق بالدراما، اعتبر غازي أن الموضوع عرض وطلب والنقابة تسعى لتأمين الفرص لكنها ليست ملزمة، مؤكداً أنه ضد إلزام النقابة بتشغيل أحد الفنانين في القطاعات الخاصة والعامة.

لكنه النقيب الجديد أن النقابة ستقدم في جدول عملها القادم دليلاً تعريفياً لشركات الإنتاج بغية أن تعرفها على الفنانين غير المعروفين، لتتمكن من خلق فرص عمل لهم.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *