خبر عاجل
تفاقم أزمة النقل في حمص وانتظار للحلول… عضو المكتب التنفيذي المختص لـ«غلوبال»: نعمل على تخفيف الضرر بتدوير جزء من الكميات بين القطاعات الذهب يصل إلى قمة جديدة محلياً… محلل مالي لـ«غلوبال»: في طريقة إلى 3 الاف دولار للأونصة لأنه الملاذ الآمن المخرج كرم علي يكشف ل “غلوبال” تفاصيل “إخلاء زميل” مع جمال العلي زخات من المطر مع هبات من الرياح… الحالة الجوية المتوقعة في الأيام القادمة حكومة أمام تحديات السياسة والاقتصاد العدادات “موضة” السوق الجديدة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: الدفع الإلكتروني غير مقنع وطبع فئات كبيرة غير ميسّر حالياً بالصور… الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ بدمشق. “معتصم النهار” أفضل ممثل عربي و “نور علي” تنال جائزة الإبداع في مهرجان الفضائيات العربية 2024 عدسة غلوبال ترصد ديربي اللاذقية بين تشرين وحطين في دورة الوفاء والولاء بكرة القدم اتهامات تطال إكثار البذار حول بذار البطاطا…مدير الفرع بدرعا لـ«غلوبال»: التعاقد مع الفلاحين حصراً يتم عن طريق الترخيص الزراعي
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

الكهرباء تشرح آلية تسديد الفواتير الكترونيا

قال مدير المالية في مؤسسة نقل وتوزيع الكهرباء ماهر الزراد، أنه تم البدء بتفعيل نظام الدفع الإلكتروني في شهر نيسان الماضي عن طريق الربط مع الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية المعنية بنظام الدفع الإلكتروني.

وقال الزراد: هناك بنوك دخلت في نظام الدفع الإلكتروني عن طريق السورية للمدفوعات وهي: البنك العربي، بنك الشام، بنك سورية والمهجر، بنك البركة، بنك بيمو السعودي الفرنسي، بنك سورية الدولي الإسلامي، البنك العقاري، والمصرف التجاري السوري.

وأضاف: بدأنا بشركة كهرباء دمشق وريفها كتجربة أولى في عام 2020، لتنضم بعدها شركة كهرباء حلب، حمص، حماه، طرطوس، اللاذقية، السويداء، القنيطرة، درعا، و دير الزور وذلك لغاية نهاية العام.

وقال الزراد في تصريحات إذاعية: يجب على المواطن الذي يرغب بتسديد فاتورته إلكترونياً أن يكون لديه حساب إما في أحد البنوك المذكورة أو عن طريق خدمتي الدفع الإلكتروني لدى سيريتل أو MTN.

وأضاف: أكثر صعوبة تواجهنا اليوم هي في عدم تأقلم المواطن بشكل كامل مع التسديد إلكترونياً أو التعامل إلكترونياً، المشكلة الثانية هي عند قيام بعض المشتركين بالتسديد إلكترونياً وعند حدوث خطأ ما أو مشكلة فنية بأنظمة الدفع فيتم حجز الفاتورة ما يعني عدم وصول رسالة بالسداد للمواطن، و نحن في مؤسسة الكهرباء نقوم بحل هذه المشكلة عبر فك الحجز عن الفاتورة ليتمكن المواطن من سداد قيمة الفاتورة إما إلكترونياً أو طريق كوات الجباية.

وقال الزراد: يتم إعلام المواطن بدفع الفاتورة عن طريق رسالة نصية تصل لهاتفه، وعند حدوث مشكلة معينة لا تصله هذه الرسالة ما يعني عدم دفع قيمة الفاتورة إلكترونياً، ونقوم نحن في المؤسسة بالتواصل مع المشترك لإعلامه بعدم التمكن من دفع فاتورته وفك الحجز ويمكنه إعادة سدادها.

وختم الزراد بالقول: نقوم في المؤسسة بتدوين إمكانية الدفع الإلكتروني على الفواتير التي يدفعها المواطنين في كوات الجباية، وقد أعلمنا مدراء المراكز بوضع ملصقات تتضمن آلية الدفع الإلكتروني.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *