خبر عاجل
شحنة جديدة من الأدوية… مدير الصحة بالحسكة لـ«غلوبال»: مخصصة لإحدى المراكز الريفية واسعة الخدمة عدسة غلوبال ترضد فوز الشعلة على تشرين ارتفاع في درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة إخماد حريق عند جسر جبلة… قائد فوج الإطفاء في اللاذقية لـ«غلوبال»: 8 آليات شاركت بعملية إطفائه ودخل حالياً مرحلة التبريد ارتفاع أسعار الحطب… مواطنون لـ«غلوبال»: يجب إيجاد بدائل لمازوت التدفئة جهود لتأمين حسن الاستضافة… عضو المكتب التنفيذي باللاذقية لـ«غلوبال»: توزيع الوافدين من لبنان على مراكز مخدمة 164 ألف وافد عبر معبر جديدة يابوس… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: مستنفرون لتأمين احتياجات أهلنا القادمين من لبنان عدوان إسرائيلي على دمشق الـ”gps” يعرقل النقل ويزيد أزمات المواصلات… مصدر في محافظة حمص لـ«غلوبال»: إصلاح نظام التتبع وتعويض الخسائر يتم مركزياً من “محروقات” و”تكامل” درع الاتحاد السوري.. الشعلة يتجاوز عقبة تشرين
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷تظاهر أهالي قرية الجرذي بريف دير الزور الشرقي تنديداً بممارسات ميليشيا (قسد) المدعومة أمريكياً وتسببها بمصادرة الحياة العامة في القرية والتحكم بأرزاق الناس واستمرارها بخطف الشباب وإجبارهم على القتال في صفوفها.

🔷أعادت قيادة شرطة محافظة دير الزور افتتاح مبنى فرع الهجرة والجوازات وسط مدينة دير الزور لتقديم خدماته للمواطنين بعد إعادة تأهيله من الأضرار التي لحقت به جراء الإرهاب.

🔷أقرت محافظة دمشق فرض غرامات على أصحاب المحال والمنشآت المتواجدة على مجرى الأنهار، إضافة إلى أن صاحب المحل أو المنشأة يعتبر مسؤولاً عن زبائنه في حال رميهم للقمامة في الأنهار، حيث تصل الغرامة في المرة الأولى للمخالف لمبلغ 10الاف ليرة، ويغرم بمبلغ 15 ألف ليرة في المرة الثانية مع إغلاق المحل لثلاثة أيام، فيما تصل الغرامة إلى 20 ألفا في المرة الثالثة، وإغلاق لمدة أسبوع و25 ألف ليرة في المرة الرابعة وإغلاق لمدة شهر كامل.

🔷أكد مدير زراعة حلب المهندس رضوان حرصوني أنه لم تسجل أي حالات إصابة بمرض الصدأ الأصفر حتى الآن بحقول القمح في المحافظة، لافتاً إلى أن الفنيين في الوحدات الإرشادية يواصلون الجولات الميدانية والكشوف الحسية لمراقبة حالة المحصول بشكل يومي.

🔷في إطار الدعم الذي تقدمه الحكومة للمناطق الصناعية والحرفية، وزعت وزارة الإدارة المحلية والبيئة للمناطق الصناعية والحرفية في المحافظات مليارين وستمئة وخمسة وخمسين مليوناً وثمانمئة ألف ليرة سورية لتنفيذ وإعادة تأهيل بعض المناطق الصناعية والحرفية في بعض الوحدات الإدارية بما يسهم في تعزيز بيئة الإنتاج من خلال توفير الخدمات والبنى التحتية اللازمة.

🔷كشف مسؤول في محافظة دمشق، عن مشروع قرار يصبح ساري المفعول خلال أيام تضمن رفع قيمة الغرامات المفروضة على الذبح خارج المسالخ وذلك يختلف حسب نوع الذبيحة إن كانت صالحة للاستهلاك البشري أو غير صالحة، وحسب المصدر، يأتي القرار بهدف منع الذبح خارج المسالخ نظرا للأضرار التي يسببها بما يحمله من مخالفة للشروط والتعليمات الصحية الصادرة والتي لها تأثير سلبي على صحة المواطن.

🔷وزارة الصحة: وصل عدد الأشخاص الذين تلقوا اللقاح ضد فيروس كورونا بشكل كامل إلى مليون ومئة ألف شخص بينما تجاوز عدد من تلقوا الجرعة الأولى مليوناً وتسعمئة ألف والأشخاص الذين تلقوا جرعة داعمة معززة أكثر من سبعة آلاف شخص.

🔷سجل سعر الغرام الواحد من الذهب عيار الـ 21 مبيع 206000 وشراء 205500 ليرة سورية، كما سجّل سعر الغرام الواحد من عيار الـ 18 مبيع 176571 وشراء 176071 ليرة سورية.

🔷جبلة: أصيب عدد من الأشخاص في حادث سير بين سرفيس ودراجة نارية نتيجة السرعة الزائدة عند تقاطع المحلق مع الشارع العريض في النقعة.

🔷حطمت “العوجا” أو “العقّابية” جميع أسعار الفاكهة بدخولها الموسم بسعر غير متوقع حيث سجل سعر الوقية ١٥ الف ليرة في دمشق، بحجة الصقيع.

🔷أكد مدير الشركة العامة للإسمنت في حماة المهندس الطيب يونس، أنه لا صحة لما يشاع بأن الشركة تسببت بإصابة ١٧٠ شخصاً في بلدة كفربهم بأمراض سرطانية متنوعة بسبب الغبار المنبعث من الفلترات القماشية، ثم إن صناعة الإسمنت صناعة عضوية لا تسبب مثل هذه الأمراض، ولو كان ذلك صحيحاً لكان أول المصابين بالسرطان هم عمال الشركة البالغ عددهم ١٢٠٠ عامل، ويمكن أن يتسبب الغبار بضيق تنفس لا أكثر، لكن هناك من يريد نشر هذه الأخبار لتحقيق مكاسب مختلفة أهمها الحصول على الكهرباء من الشركة التي تستهلك الكهرباء ولا تنتجه ولسنا أصحاب قرار في منح الكهرباء لأحد.

🔷قال رئيس جمعية الحلويات بسام قلعجي، إن مبيعات الحلويات انخفضت إلى 10%، بينما كانت في العام الماضي 40%، وبيّن قلعجي أن بيع الحلويات يكاد يقتصر على المناسبات، فسعر أقل كيلو حلويات لا يقل عن 15 ألف ليرة، وهنالك أنواع تصل إلى 110 آلاف ليرة.

🔷بمشاركة 14 فعالية اقتصادية افتتح اليوم مهرجان رمضان شهر الخير في حي شمال الخط بدرعا المحطة ويستمر لمدة شهر كامل بطرح منتجات الشركات التجارية العاملة بالمحافظة بسعر التكلفة،ويطرح المهرجان سلة متكاملة من الألبان والاجبان والمربيات والحلاوة والعصائر والتمور والمنظفات بأسعار مقبولة والبيع من المنتج إلى المستهلك ودون وسيط.

🔷أعلنت محافظة دير الزور استعداداتها لإقامة سوق رمضان الخيري الذي سينطلق اعتباراً من يوم السبت القادم ويستمر طوال شهر رمضان المبارك وذلك في صالة ريتاج في المدينة، ويتضمن عرض المنتجات التي تحتاجها الأسرة خلال شهر رمضان بأسعار مخفضة وقريبة من سعر التكلفة إضافة إلى تقديم عروض عديدة من قبل التجار المشاركين، وسيتم أيضاً تقديم سلات مجانية للأسر الأشد احتياجاً.

🔷وزارة النقل: تقرر اعتبارا من يوم الأحد القادم تخديم الركاب بالقطارات عبر كافة الرحلات التي يتم تسييرها بين محافظتي طرطوس واللاذقية في الموقف الذي تم إحداثه مؤخراً بين محطتي بانياس و مرقية عند جسر القوز لتأمين صعود ونزول الركاب منه.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *