خبر عاجل
ارتفاع أسعار الحطب… مواطنون لـ«غلوبال»: يجب إيجاد بدائل لمازوت التدفئة جهود لتأمين حسن الاستضافة… عضو المكتب التنفيذي باللاذقية لـ«غلوبال»: توزيع الوافدين من لبنان على مراكز مخدمة 164 ألف وافد عبر معبر جديدة يابوس… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: مستنفرون لتأمين احتياجات أهلنا القادمين من لبنان عدوان إسرائيلي على دمشق الـ”gps” يعرقل النقل ويزيد أزمات المواصلات… مصدر في محافظة حمص لـ«غلوبال»: إصلاح نظام التتبع وتعويض الخسائر يتم مركزياً من “محروقات” و”تكامل” درع الاتحاد السوري.. الشعلة يتجاوز عقبة تشرين توزيع مازوت التدفئة ستكون بدايته من المناطق الأكثر برودة… مدير التجارة الداخلية في السويداء لـ«غلوبال»:7 ملايين ليتر احتياج المحافظة بالدور الأول جريمة قتل جديدة في حلب… مواطنونلـ«غلوبال»: يجب استنفار كل الطاقات والقدرات المتاحة لتوقيف كل متورط ومحاسبة الفاعلين الدكتور فيصل المقداد يؤدي اليمين الدستورية نائباً لرئيس الجمهورية حريق بمنزل في منطقة السيدة زينب بريف دمشق… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: اصابة أحد المواطنين بحروق وأضرار مادية
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷مرسوم بتعيين اللواء نبيل حسن الغجري معاوناً لوزير الداخلية والذي كان يشغل منصب قائد شرطة اللاذقية

🔷رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس يصدر قراراً بتكليف المهندس سمير وليد الحيو بوظيفة مدير عام المدينة الصناعية في دير الزور.

🔷استشهدت طفلة وأصيبت شقيقتها ووالدتها بجروح جراء انفجار لغم أرضي في محيط قرية المناجير بريف الحسكة الشمالي الغربي التي تحتلها مجموعات إرهابية مرتبطة بالنظام التركي.

🔷التعليم العالي تؤجل موعد التقدم لمسابقة المعيدين ليصبح من الاثنين 25 نيسان القادم وحتى الثلاثاء 31 أيار من العام الجاري.


🔷تدهور صهريج محمل بمادة المازوت على اتستراد دمشق بيروت باتجاه دمشق ما أدى لتسرب مادة المازوت على الطريق وتدهور باص ركاب بسبب تسرب المازوت، نتج عنه إصابة أربعة أشخاص تم نقلهم إلى أحد مشافي دمشق.

🔷وزارة الاتصالات والتقانة تعمم على الجهات المرتبطة بها بضرورة التأكيد على العاملين لتلقي اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد، والحد (ما أمكن) من استقبال المواطنين الذين لا يحملون بطاقة تثبت تلقيهم للقاح.

🔷مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حماة رياض زيود: ضبط محطة محروقات الخلود بقطع كمية ٢٠٠٠ ليتر من مادة البنزين “بسعر التكلفة” بشكل مسبق وبطريقة مخالفة، حيث تم تغريم صاحب المحطة بـ ١٥ مليون ليرة سورية وإعادة توزيع المادة.

🔷وزارة النقل: تعديل طفيف على مواعيد سير قطارات نقل الركاب بين محافظتي طرطوس واللاذقية وذلك اعتباراً من يوم الأحد القادم 27-3-2022، و تم إحداث موقف قطارات جديد بين محطتي بانياس ومرقية عند جسر القوز لتخديم أبناء بانياس الراغبين باستخدام رحلات القطارات على محور طرطوس اللاذقية والعكس، لمزيد من التفاصيل على الرابط التالي: https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=335000188662793&id=100064584436235.

🔷أعلنت هيئة التميز والإبداع بدء التسجيل في الأولمبياد العلمي لليافعين في الرياضيات والعلوم لعام 2022 وذلك لطلاب الصفين السابع والثامن للتعليم الأساسي، وأشارت الهيئة إلى أنه يمكن للطلاب الراغبين بالتسجيل في الأولمبياد العلمي لليافعين في الرياضيات والعلوم ومنافساته في كل من (الرياضيات والفيزياء والكيمياء وعلم الأحياء) من خلال تعبئة الاستمارة الإلكترونية الموجودة على صفحة الهيئة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” وذلك لغاية الثاني والعشرين من شهر نيسان القادم.

🔷مدير عام المؤسسة العامة للإسكان مازن اللحام: نعمل منذ بداية العام على موضوع التخصيص في جميع المحافظات ويوم الأحد سيتم الإنتهاء من التخصيص، و لدينا سنوياً خطة جديدة، وجميع الإلتزامات لدينا في المؤسسة ستكون جاهزة نهاية عام 2024.

🔷بدء العمل بالتوقيت الصيفي بدءاً من صباح يوم غد الجمعة، وسيتم تقديم الساعة 60 دقيقة اليوم عند الساعة 12 ليلاً.

🔷كشف عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات في دمشق شادي سكرية، أنه بتوجيه من المحافظ، يتم العمل على توطين المازوت المخصص لقطاع النقل «مكانياً» على أن تطبق خلال أسبوع في قدسيا وضاحية الأسد لتعمم خلال الفترة القادمة، بحيث يتم تخصيص مراكز وكازيات للبطاقات، ولا تفعل البطاقة إلا عن طريق كازية محددة لا يمكن التزود من غيرها.

🔷نفى مصدر مسؤول في مصرف سورية المركزي، وجود أي إجراءات جديدة حالياً فيما يخص تمويل المستوردات وأنه مستمر في آلية التمويل الحالية عبر شركات الصرافة والأولويات التي تم تحديدها بما يتلاءم مع المتطلبات الأكثر ضرورة وحاجة للمواطن.

🔷تبنى تنظيم “داعش” الارهابي عملية اغتيال أحد وجهاء العشائر في دير الزور، والتي تمت أمس حين أطلق مجهولون يستقلون دراجة نارية النار على أحمد جاسم العجان، وهو أحد وجهاء عشيرة “الدواغنة” التابعة لقبيلة “البكارة”، قرب بلدة جزرة البو شمس.

🔷كشف وزير الزراعة المهندس محمد حسان قطنا، أن الظروف المناخية والصقيع الذي امتد لشهرين ونصف أدى لتضرر بالمحاصيل الزراعية، حيث ألحق الضرر بـ1100 بيت بلاستيكي، من أصل 110 آلاف بيت بلاستيكي في المرحلة الأولى، مشيراً إلى أنه تم تعويض المرحلة الأولى في المنطقة الساحلية بحدود 230 مليون ليرة، وحالياً اللجان مستمرة بالكشوفات عن المرحلة الثانية وستعوض الفلاحين عن الأضرار خلال فترة شهر من تاريخ حدوث الضرر، بحيث تكون التعويضات بنسبة تعادل تكاليف الإنتاج.

🔷بدأ فرع المؤسسة السورية للمخابز في السويداء عمليات التشغيل التجريبي لخط الإنتاج الأول لمخبز مدينة صلخد الآلي وذلك بعد الانتهاء من تحديثه وإعادة تأهيله، وينتج مخبز صلخد الآلي بالسويداء يومياً نحو 15 طناً من مادة الخبز ويخدم إضافة إلى مدينة صلخد العديد من قرى المنطقة.

🔷أعادت ورشات المؤسسة العامة لمياه الشرب في السويداء تشغيل 7 آبار في ريف المحافظة، شملت حران 2 والمزرعة 2 والرحى 2 ومحطة الثعلة 10 ومعامل الثعلة 1 وشقا الموارد وعتيل 2.

🔷الخدمات التي تقدمها مديرية البريد بدمشق: تقدم مديرية بريد دمشق خدماتها عبر مكاتبها المنتشرة في أحياء وشوارع المدينة حيث وصل عدد هذه المكاتب البريدية في دمشق إلى 26 مكتباً منها 21 مكتباً بالخدمة،و 5 مكاتب تعرضت للتدمير بسبب الحر ب على سورية إضافةً لكوتين في البرامكة والجسر الأبيض، ومن خلال هذه المكاتب والمنافذ تقدم مديرية بريد دمشق خدمات (السجل المدني _ خلاصة السجل العدلي _ غير موظف _ دفع رواتب المتقاعدين على نظام التأمينات الاجتماعية والتأمين والمعاش _ الطرود والبعائث البريدية /الداخلية والخارجية/ _ الحوالات المالية بأنواعها تسديد أقساط الجامعة الافتراضية صرف تعويضات العسكريين المسرحين).

🔷بمشاركة أكثر من 60 شركة سورية انطلقت اليوم في مدينة المعارض فعاليات معرض “صنع في سورية” التخصصي للألبسة الرجالية والجلديات الذي تنظمه رابطة المصدرين السوريين للألبسة والنسيج بالتعاون مع اتحادي غرف الصناعة والتجارة السوريين وبدعم من المكتب الاقليمي لاتحاد المصدرين والمستوردين العرب في سورية ويستمر حتى الـ 27 من آذار الجاري.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *