خبر عاجل
هل باتت الحلاقة من الكماليات ودخلت في بازار “الفشخرة”… رئيس جمعية المزينين بدمشق لـ«غلوبال»: التسعيرة الجديدة عادلة تركة ثقيلة وحياة المواطن على المحك! الركود يهزم الأسواق وانخفاض في كميات الإنتاج… الجمعية الحرفية لصناعة الألبان والأجبان لـ«غلوبال»: العزوف عن الشراء ساهم في ثبات الأسعار محمد خير الجراح: “الأعمال التركية المُعرّبة حلوة بس مافيها روح” ماس كهربائي يودي بحياة أم وابنتها بقرية كفرفو بطرطوس… رئيس بلدية الصفصافة لـ«غلوبال»: حين وصول الإطفائية كانتا في حالة اختناق إرهابٌ سيبراني متصاعد لإبادة المدنيين مناقشةتحضيرات الموسم الجديد… رئيس دائرة التخطيط بزراعة الحسكة لـ«غلوبال»: الموافقة على عدد من المقترحات للتسهيل على الفلاح وزارة الخارجية والمغتربين تدين الاعتداء الصهيوني على الضاحية الجنوبية في لبنان جهود لحفظ الملكيات وتسهيل الرجوع إليها… مدير المصالح العقارية بحماة لـ«غلوبال»: بعد إنجاز أتمتة سجلات المدينة البدء بأتمتة المناطق عبر شبكة “pdn” تعديل شروط تركيب منظومات الطاقة الشمسية في دمشق… خبير لـ«غلوبال»: على البلديات تنظيم الشروط والمخططات ووضع معايير بيئية وجمالية
تاريخ اليوم
خبر عاجل | سياسة | نيوز

الإمارات تؤكد أن استقرار سورية ركيزة أساسية من ركائز الأمن العربي، و موسكو ترى أن عودتها للجامعة العربية أمر مفيد لدول المنطقة

أكدت مندوبة الإمارات العربية المتحدة لدى الأمم المتحدة لانا زكي نسيبة، أن استقرار سورية ركيزة أساسية من ركائز الأمن العربي مشددة على رفض بلادها لأي تدخل خارجي في شؤون سورية الداخلية.

وقالت نسيبة في كلمة خلال جلسة بمجلس الأمن الدولي: نشدد على أهمية تعزيز التعاون بين مجلس الأمن والجامعة العربية لإيجاد حلول عربية للأزمات العربية بما في ذلك الأزمة في سورية، حيث يعد استقرار سورية ركيزة أساسية من ركائز الأمن العربي.

وأضافت نسيبة: وفي سياق دعوتنا لتعزيز الدور العربي ضمن الجهود الساعية لإنهاء الأزمة في سورية نجدد رفضنا للتدخلات الأجنبية فيها، مؤكدة ضرورة احترام سيادتها واستقلالها وسلامة أراضيها.

وأعلنت نسيبة عن دعم الإمارات جهود التوصل إلى حل سياسي وفقا للقرار الدولي 2254، مشيرة إلى أن التوصل لهذا الحل لا يزال ممكنا إذا تضافرت الجهود لتجاوز العقبات الحالية وتلبية تطلعات الشعب السوري الشقيق واحتياجاته الأساسية.

صباغ: إعادة الأمن والاستقرار الى سورية تستلزم تخلي الغرب عن سياساته العدائية ووقف دعمه الإرهاب

أكد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة السفير بسام صباغ أن إعادة الأمن والاستقرار إلى سورية تستلزم تخلي الغرب عن سياساته العدائية ووقف دعمه ورعايته الإرهاب واستعادة إرهابييه وعائلاتهم وإنهاء الاحتلال والوجود الأجنبي غير الشرعي ورفع الحصار الاقتصادي الخانق ودعم جهود الدولة لتحقيق التنمية وإعادة الإعمار.

وجدد صباغ التأكيد على التزام سورية بحل سياسي قائم على حوار وطني سوري سوري وعملية سياسية بقيادة وملكية سورية من دون أي تدخل خارجي وبما يحقق آمال الشعب السوري ويكفل الالتزام التام باحترام سيادة سورية واستقلالها ووحدة وسلامة أراضيها مشدداً على رفضها أي تدخل خارجي في عمل لجنة مناقشة الدستور أو محاولات عرقلة عملها أو فرض خلاصات مسبقة وجداول زمنية مصطنعة لها.

بوغدانوف: عودة سورية للجامعة العربية أمر مفيد لدول المنطقة ويسهم بتوفير استقرار أكبر لها

أكد الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وبلدان إفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف أن عودة سورية إلى الجامعة العربية أمر مفيد لجميع دول المنطقة ويسهم بتوفير استقرار أكبر لها.

وقال بوغدانوف فى حوار مع قناة RT الروسية: نحن أشرنا إلى ارتياحنا لأول زيارة منذ عشر سنوات للرئيس بشار الأسد إلى الإمارات فهي اختراق سياسي ونفسي في العلاقات بين سورية ودولة عربية مهمة للغاية ونحن نقف مع عودة سورية كدولة مؤسسة لجامعة الدول العربية الى العمل النشط في إطار هذه الجامعة والعودة إلى الأسرة العربية فهذا أمر مفيد بشكل عام بالنسبة لجميع دول هذه المنطقة ويسهم بتوفير استقرار أكبر لها.

وأضاف بوغدانوف: إن الوضع في سورية من الناحية الأمنية أصبح أفضل بكثير ولكن تبقى هناك المشاكل الاقتصادية المرتبطة بالضغط والابتزاز الغربي حيث لم يستطيعوا هزيمة الحكومة في دمشق بالأسلوب العسكري ولذلك يحاولون اليوم عبر الحصار الاقتصادي لكنني أعتقد أن الشعب السوري والدول العربية بشكل عام ونحن أيضا سنشارك بشكل نشط في المساعدة لإيجاد حل لهذه المشكلة ولدى سورية القدرة على التغلب على هذه المشكلة.

روسيا تطالب غوتيريس بالإقرار علناً بأن تواجد القوات الأمريكية في سورية هو احتلال

طالبت روسيا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس بتقييم مدى شرعية وجود القوات الأمريكية في سورية حسب ميثاق الأمم المتحدة داعية إياه الى الإقرار علناً بأنه احتلال.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن النائب الأول لمندوب روسيا لدى الأمم المتحدة ديمتري بوليانسكي قوله اليوم “نطالب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس بتقييم مدى امتثال وجود الولايات المتحدة والقوات الأخرى في سورية لميثاق الأمم المتحدة، مضيفا: نتوقع منه أن يقول علنا أن ذلك احتلال للأراضي السورية ولا سيما في التنف.

ايران: على الإحتلال الاميركي مغادرة الاراضي السورية فورا

أدان سفير ومندوب الجمهورية الاسلامية الايرانية الدائم لدى منظمة الامم المتحدة، مجيد تخت روانجي، نهب الثروات الطبيعية خاصة النفط والمحاصيل الزراعية في سوريا، مؤكدا بانه على كل القوات الاجنبية الاحتلالية والمتواجدة بصورة غير مشروعة بما فيها القوات الاميركية مغادرة الاراضي السورية فورا وبلا قيد او شرط.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *