خبر عاجل
عدوان إسرائيلي على دمشق الـ”gps” يعرقل النقل ويزيد أزمات المواصلات… مصدر في محافظة حمص لـ«غلوبال»: إصلاح نظام التتبع وتعويض الخسائر يتم مركزياً من “محروقات” و”تكامل” درع الاتحاد السوري.. الشعلة يتجاوز عقبة تشرين توزيع مازوت التدفئة ستكون بدايته من المناطق الأكثر برودة… مدير التجارة الداخلية في السويداء لـ«غلوبال»:7 ملايين ليتر احتياج المحافظة بالدور الأول جريمة قتل جديدة في حلب… مواطنونلـ«غلوبال»: يجب استنفار كل الطاقات والقدرات المتاحة لتوقيف كل متورط ومحاسبة الفاعلين الدكتور فيصل المقداد يؤدي اليمين الدستورية نائباً لرئيس الجمهورية حريق بمنزل في منطقة السيدة زينب بريف دمشق… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: اصابة أحد المواطنين بحروق وأضرار مادية 91 ألف طن تقديرات إنتاج الزيتون… رئيسة مكتب الأشجار المثمرة بحماة لـ«غلوبال»: افتتاح المعاصر في الـ10 من الشهر الجاري وتسعيرة العصر 600 ليرة حريق في منزل بحي السويقة… قائد فوج إطفاء دمشق لـ«غلوبال»: وفاة شخصين وأضرار كبيرة بالمكان تثبيت المتعاقدين مرة أخرى
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

وزير التجارة: وضعنا منهجية جديدة لاستثمار عقارات الوزارة ومؤسساتها

كشف وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، عمرو سالم، أن الوزارة انتهت من وضع المنهجيّة الجديدة لاستثمار عقارات الوزارة والسوريّة للتجارة غير المجهزة لتكون صالات لبيع موادها.

واوضح سالم ان ذلك سيكون بطرح كل مبنى أو صالة للاستثمار على مزاد علني للتشاركيّة او الاستثمار وتعطى لمن يدفع اعلى سعر على ان يترافق مع عرض فنّي يوضح التشغيل وجدواه الاقتصاديّة.

واضاف سالم: انتهت السّوريّة للتجارة من التعاقد مع القيادة المركزيّة لحزب البعث العربي الاشتراكي على معمل قديم في منطقة الصبّورة كانت السوريّة تستخدم جزءاً بسيطاً منه لإنتاج نصف يدوي لبعض المعلّبات والمعبئات تحت العلامة التجاريّة (عشتار) التي تمتلكها السّوريّة للتجارة.

وبحسب سالم، فإن المؤسسة الآن ستقوم بإعداد ملف المصنع ليتم طرحه للتشاركيّة وإعادة تجهيز المعمل وفق اعلى المواصفات، وسوف يتم الإعلان عن طرحه بالمزاد لمن يرغب ومن يمتلك الملاءة الماديّة المطلوبة والكفاءة الفنيّة، بحيث ينتج أفضل المنتجات الغذائية بالمواصفات العالميّة وأفضل الأسعار لصالات السّوريّة للتجارة.

وختم سالم ان هذا هو المنهج الذي سيطبق على جميع عقارات الوزارة والمؤسسة، حفاظاً على المال العام ومنعاً للمحسوبيّات والفساد.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *