خبر عاجل
نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة.. المايسترو ايلي العليا يبرر تصرف سلطان الطرب جورج وسوف أردوغان… عودة للغزل والأفعال غائبة سيناريو تسعير العنب يتكرر بلا حلول… فلاحو حمص لـ«غلوبال»: التأخر في التسعيرة وعدم إنصافها سينهي زراعة الكرمة انطلاق تصوير مسلسل “حبق” في مدينة الياسمين سوزان نجم الدين في رسالة دعم إلى لبنان: “نحنا معكن وقلبنا معكن”
تاريخ اليوم
خبر عاجل | سياسة | نيوز

الأمين العام لجامعة الدول العربية: عودة سورية لشغل مقعدها أمر طبيعي

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، أن عودة سورية لشغل مقعدها أمر طبيعي، لكنه أكّد أنه لا يعرف متى يتم ذلك، لافتاً لوجود دول تبدي اهتماماً معلناً بعودة سورية مثل الجزائر (مستضيفة القمة المقبلة) ولبنان و العراق ودول أخرى تقيم علاقات طيبة مع دمشق.

وقال أبو الغيط: لا يمكن توجيه دعوة للرئيس بشار الأسد لحضور القمة العربية إلا بتوافق عربي-عربي.

وأضاف لصحيفة الشرق الأوسط، أن الدعوة تقدّمها الدولة المضيفة التي يجب أن تتشاور وتتفاهم، مبيناً أنه لم يرصد أي نوع من المشاورات بهذا الشأن.

وعمّا إذا كان شخصياً سيوجّه مثل تلك الدعوة، قال أبو الغيط أنه كأمين عام للجامعة، لا يمكنه توجيهها قبل أن يصدر القرار من مجلس الوزراء العرب، مؤكداً أن الأمر غير مثار في دهاليز الجامعة العربية.

وكشف أبو الغيط عن أن بعض الدول تتحدث في الصورة الخلفية على حد وصفه، لكنه لم يشهد جهداً فعالاً لتحقيق الهدف حول الدعوة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *