خبر عاجل
الدكتور فيصل القاسم يؤدي اليمين الدستورية نائبا لرئيس الجمهورية حريق بمنزل في منطقة السيدة زينب بريف دمشق… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: اصابة أحد المواطنين بحروق وأضرار مادية 91 ألف طن تقديرات إنتاج الزيتون… رئيسة مكتب الأشجار المثمرة بحماة لـ«غلوبال»: افتتاح المعاصر في الـ10 من الشهر الجاري وتسعيرة العصر 600 ليرة حريق في منزل بحي السويقة… قائد فوج إطفاء دمشق لـ«غلوبال»: وفاة شخصين وأضرار كبيرة بالمكان تثبيت المتعاقدين مرة أخرى استجابة طبية وإسعافية عالية… مدير صحة ريف دمشق لـ«غلوبال»: تقديم الإسعافات الأولية لـ891 حالة ولـ 15 مصاباً إثر العدوان على لبنان أجواء خريفية معتدلة… الحالة الجوية المتوقعة انخفاض في أسعار الفروج واستقرار بأسعار اللحوم… مدير التجارة الداخلية بدير الزور لـ«غلوبال»: تخضع لمبدأ العرض والطلب رغم الردع… فضائيات تبثّ السمّ إجراءات خاصة لتسهيل معاملات المعاقين وتخصيص كوة لهم… مدير نقل حماة لـ«غلوبال»: مرسوم سيارات المعاقين سيطبق بعد صدور تعليماته التنفيذية
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷قلدت جمهورية كوبا سفير سورية لدى هافانا الدكتور ادريس ميا وسام الصداقة تقديراً لمساهمته البارزة في تعزيز وتوطيد روابط الصداقة والتضامن التاريخية بين البلدين.

🔷نشرت الأمم المتحدة، تقريراً أكدت خلاله أنه يوجد أكثر من 100 طفل كانوا محتجزين في سجن سوري مفقودين بعد أكثر من شهرين على هجوم مسلحين عليه، داعية إلى السماح للعاملين في المجال الإنساني بالوصول الكامل إلى الأطفال الذين لا يزالون محتجزين في غويران.

🔷بدء عملية التسوية في مدينة الميادين بريف دير الزور الجنوبي الشرقي للمرة الثانية منذ انطلاق عملية التسوية الخاصة بأبناء المحافظة لإتاحة الفرصة أمام جميع الراغبين بتسوية أوضاعهم من سكان المنطقة.

🔷أقدم مسلحون تابعون لميليشيا “قسد” المدعومة من الاحتلال الأمريكي على سرقة الحديد والكابلات النحاسية من معمل الغزل في “منطقة 7 كم ” بريف دير الزور، باستخدام آليات ثقيلة ونقلوها إلى مناطق سيطرتهم، حيث تتعامل مع سماسرة وتجار يقومون بسرقة الحديد والنحاس ونقل المسروقات إلى الأسواق المجاورة لصهرها في معامل خاصة وتحويلها وبيعها.

🔷بلغ سعر الغرام عيار 21 قيراط مبيع 205000 ليرة، وشراء 204500، كما بلغ سعر الغرام عيار 18 قيراط مبيع 175714 ليرة، وشراء 175214.

🔷أكد وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني الدكتور علي حمية، أن إنشاء منطقة اقتصادية قرب معبر القاع الحدودي اللبناني مع سورية سيسهم بجذب الاستثمارات المحلية والخارجية ويعزز وضع لبنان الاقتصادي، وأوضح حمية أن هذه المنطقة الاقتصادية ستؤدي إلى تنشيط الدورات الاقتصادية المناطقية إضافة إلى خلق فرص عمل وستكون لها اهمية في تعزيز التكامل الاقتصادي بين البلدين الشقيقين سورية ولبنان.

🔷بين مدير عام المصرف العقاري مدين علي، وجود مشكلة في تغذية الصرافات خلال اليومين الفائتين، مؤكداً أنه تم التوجيه إلى إدارات المصارف لتزويد الصرافات بالأوراق النقدية، والعمل جارٍ على حل المشكلة.

🔷بدأت مديرية التشغيل والصيانة التابعة للمؤسسة العامة لاستصلاح الأراضي بمشاريع حوض الفرات الأعلى اليوم التشغيل التجريبي لمحطتي الضخ الفرعيتين في مزرعة تشرين والجلاء بنجاح ما يسهم بإدخال أكثر من 1000هكتار إضافي من المساحة المزروعة في مشروع منشأة الأسد للري في منطقة مسكنة بريف حلب الشرقي.

🔷أطلقت دائرة المكافحة الحيوية في مديرية زراعة طرطوس لأول مرة للعام الحالي العدو الحيوي سوسة زهرة النيل وذلك في مناطق ظهور الزهرة بعدة مواقع على نهري الأبرش والعروس، وأوضح رئيس دائرة المكافحة الحيوية في مديرية زراعة طرطوس المهندس سامر شلوف، أنه تم نشر 1200 حشرة كاملة في المواقع المذكورة وذلك بهدف الإغراق المبكر بالعدو الحيوي على نباتات زهرة النيل قبل بداية فورة نشاط النبات.

🔷بيَّن فرع محروقات  حماة، أن إنتاج الغاز المنزلي في محافظة حماة بلغ اليوم، نحو 9218 أسطوانة، منها 7109 أسطوانات تمت تعبئتها في قسم غاز حماة بفرع المحروقات، و2109 أسطوانات تمت تعبئتها في وحدة التعبئة بمدينة مصياف، وأوضح أنها وزعت جميعها للمعتمدين المرخصين أصولاً، بحسب جداول إسمية في مختلف مدن المحافظة ومناطقها.


🔷بين مدير زراعة اللاذقية المهندس باسم دوبا، أن موجة الصقيع الربيعي ضربت المحاصيل الحقلية وأشجار الحمضيات يومي ١٩- ٢٠ آذار الماضي، مشيراً إلى أنه حسب تقرير أولي أعدته المديرية عن حجم ومناطق الأضرار التي سببتها موجة الصقيع، فقد تضرر ١٣٩ بيتاً بلاستيكياً مزروعاً” فاصولياء، خيار، كوسا، باذنجان”، بنسبة ضرر تتراوح بين ٥٠- ١٠٠%، إضافة لتضرر ٢٢٢ دونماً مزروعة بخضار مكشوفة كالبطاطا والفاصولياء والكوسا والذرة بنسبة ضرر تتراوح بين ٥٠ -١٠٠%، وأشار دوبا إلى أن الأضرار موزعة بين منطقتي جبلة واللاذقية ضمن الوحدات الإرشادية( برج إسلام -الصنوبر-مشقيتا ).

🔷حولت الإدارة العامة للمؤسسة السورية للمخابز “مخبز الثامن من آذار” الآلي بالسويداء من نظام الإدارة إلى نظام الإشراف بهدف تحسين واقعه وحل مشكلة نقص العمال في المخابز العاملة بنظام الإدارة، وسيضاف هذا المخبز إلى مخابز القريا والثعلة والمزرعة وقنوات ويتم حالياً إجراء الصيانة اللازمة له ليبدأ العمل فيه وفق الآلية الجديدة اعتباراً من اليوم على خط إنتاج واحد.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *