خبر عاجل
حريق في منزل بحي السويقة… قائد فوج إطفاء دمشق لـ«غلوبال»: وفاة شخصين وأضرار كبيرة بالمكان تثبيت المتعاقدين مرة أخرى استجابة طبية وإسعافية عالية… مدير صحة ريف دمشق لـ«غلوبال»: تقديم الإسعافات الأولية لـ891 حالة ولـ 15 مصاباً إثر العدوان على لبنان أجواء خريفية معتدلة… الحالة الجوية المتوقعة انخفاض في أسعار الفروج واستقرار بأسعار اللحوم… مدير التجارة الداخلية بدير الزور لـ«غلوبال»: تخضع لمبدأ العرض والطلب رغم الردع… فضائيات تبثّ السمّ إجراءات خاصة لتسهيل معاملات المعاقين وتخصيص كوة لهم… مدير نقل حماة لـ«غلوبال»: مرسوم سيارات المعاقين سيطبق بعد صدور تعليماته التنفيذية فيلم “يومين” ل دريد لحام في افتتاح “مهرجان الاسكندرية السينمائي” استجابة سريعة ومنظمة للوافدين من لبنان… عضو المكتب التنفيذي المختص بطرطوس لـ«غلوبال»: أكثر من عشرة آلاف وافد داخل المحافظة العمل ثم العمل.. لا الخطب والكلام المعسول! 
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷جامعة البعث تعدل في موعد المحاضرات في كلياتها خلال شهر رمضان المبارك لتبدأ المحاضرات التاسعة صباحاً وتكون ساعة المحاضرة أبعون دقيقة بدلاً من خمسين دقيقة.

🔷تمديد موعد دخول الطالبات القاطنات إلى مدينة الشهيد باسل الأسد الجامعية بدمشق إلى الحادية عشرة ليلاً اعتبارا من اليوم.

🔷وفاة شاب وإصابة اثنين آخرين بانفجار قنبلة أثناء العبث بها في حي قدور بك بالقامشلي.

🔷 حمص: وفاة 4 أشخاص جراء انفجار فرن الصهر في معمل الدرفلة الدولية بمدينة حسياء الصناعية.

🔷جددت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من التنظيمات الإرهابية اليوم اعتداءاتها بقذائف المدفعية على منازل المواطنين وممتلكاتهم في قرية الدردارة بمحيط بلدة أبو راسين بالريف الشمالي الغربي لمحافظة الحسكة،وبينت المصادر أن الاعتداءات أدت إلى أضرار في بعض المنازل والممتلكات العامة والخاصة.

🔷 خرجت محطة تحويل كهرباء تل تمر بريف الحسكة الشمالي الغربي عن الخدمة جراء تعرضها لقصف من قبل قوات الاحتلال التركي.

🔷أطلقت وزارة التربية اليوم حملة توعية صحية نفسية تستهدف مليوناً و400 ألف تلميذ وطالب من التعليم الأساسي والثانوي في 2800 مدرسة بمختلف المحافظات، وتهدف الحملة التي تتضمن عدة مواضيع منها القلق الامتحاني والتنمر إلى رفع الوعي الصحي النفسي والتعريف بآلية مواجهة الظواهر النفسية بشكل صحيح والوقاية من الأمراض المعدية.

🔷 بدء عملية التسوية وتسليم السلاح غير الشرعي في بلدة بدا بريف دمشق الشمالي في إطار اتفاقات التسوية التي طرحتها الدولة.

🔷دوريات تموين دمشق تضبط فرن الشيخ سعد الاحتياطي بمخالفة نقص وزن ربطة الخبز التمويني بقصد الاتجار والتغريم بمبلغ مليون و 800 ألف ليرة.

🔷 قال مكتب التشغيل في الرقة إن لديه آلية جديدة لتشغيل ذوي الكفاءات خلال العام الحالي من خلال وضع لوائح وقاعدة بيانات إلكترونية مسجلة لأصحاب الشهادات الجامعية والخبرات وتبعاً لرغباتهم، وأوضح مدير المكتب أن “الآلية الجديدة التي يتبعها المكتب لعام 2022 ستكون عن طريق إعلان يتم نشره في الصفحات الرسمية للإدارة المدنية في الرقة ومواقع التواصل الاجتماعي مرافق برابط محدد لملء المعلومات المطلوبة للتسجيل.

🔷 في مبادرة هي الأولى من نوعها في اللاذقية أطلقت لينا ضاهر مشروعها (ورق عتيق) أول مقهى ثقافي أدبي يشغل أشخاصاً من ذوي الاحتياجات الخاصة لدمجهم في المجتمع.

🔷كشف مدير عام الشركة العامة لكهرباء اللاذقية المهندس جابر عاصي، عن تحسن الواقع الكهربائي في المحافظة، مدللاً بتطبيق برنامج ساعة تغذية مقابل خمس ساعات قطع، مع زيادة التغذية في بعض الأحيان إلى ساعة ونصف بدلاً من ساعة.

🔷على هامش ختام الحدث العالمي اكسبو 2020 دبي، اختار اتحاد المبدعين العرب المغترب السوري الدكتور محمد عصام محو مستشاراً فيه ورئيساً لقسم التثقيف نظراً لعمله الدؤوب وتميزه في مجال تنمية الموارد البشرية في العديد من الدول العربية.

🔷بيّن مدير مراكز خدمة المواطن في محافظة دمشق لؤي علوش لـ “الوطن” أنه يتم التحضير لافتتاح مركز جديد لخدمة المواطن في منطقة برزة لتخديم المواطنين فيها وضمن المناطق المجاورة مع العمل على تجهيز المركز بكافة المستلزمات ليصار إلى افتتاحه خلال الشهر القادم،وحول دوام المراكز خلال رمضان، أكد علوش بدء العمل من التاسعة والربع صباحا وحتى الواحدة والنصف ظهراً.

🔷افتتاح سوق رمضان الخيري في مجمع افاميا باللاذقية، حيث يتضمن تشكيلة منوعة من السلع والمواد الغذائية بأسعار منافسة للسوق.

🔷أوقفت لجنة نقل الركاب المشترك بحلب ١٦٠٠ بطاقة جديدة لميكرو باصات لا يلتزم أصحابها بالعمل، وذلك بعد أن أوقفت أكثر من ١٢ ألف بطاقة منذ تشرين الأول الماضي جراء ارتكاب أصحابها مخالفات عديدة وفكت حرمان الكثير منها اثر تعهد أصحابها بالعمل على خطوطها المعتمدة.

🔷بدأ مجلس مدينة جبلة بتطبيق آلية جديدة لضبط حركة السرافيس العاملة من كراج جبلة، صباح اليوم الأحد، لضمان تخديم أحياء المدينة وريفها عبر الآليات العامة،وقال رئيس مجلس مدينة جبلة المهندس أحمد قناديل: تم اعتماد دفتر عمل لمدة شهر كامل، قيمته 2000 ليرة سورية، يقوم السائق بشرائه، ليبين حركة السرفيس بشكل يومي، يختم بختم خاص بالمجلس عند انطلاقه من الكراج، وعند وصوله لآخر الخط العامل عليه يختم مرة أخرى، وأضاف أن السرافيس التي لا تعتمد الدفتر الصادر عن المجلس، ستعتبر غير ملتزمة وبذلك توقف بطاقتها الإلكترونية، وبالتالي ليس لها مخصصات.

🔷مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حماة رياض: ضبط محطة محروقات “اليازجي” بتجميع البطاقات الإلكترونية والإتجار بالمحروقات، ومحطة “دنيا” بالامتناع عن البيع، حيث نُظم الضبط اللازم وأحيل إلى القضاء المختص.

🔷أعلنت وزارة الثقافة عن فتح باب الترشح لمسابقة الشعر الغنائي الوطني للشعراء العرب السوريين ومن في حكمهم لتقديم أفضل القصائد الغنائية القابلة للتلحين والغناء، و يبدأ التقدم إليها بدءاً من اليوم ولغاية الـ 31 من أيار القادم حيث خصصت لصاحب المركز الأول جائزة مالية قدرها 400 ألف ليرة سورية والثاني 300 ألف ليرة والثالث 200 ألف ليرة، وحدد الإعلان شروط التقدم للمسابقة بأن تتحدث القصيدة عن تاريخ الوطن وجيشه وشهدائه وقيم الإنسان العربي السوري وأن تكون مكتوبة باللغة العربية الفصحى أو المحكية كما يحق للشاعر المشاركة بأكثر من قصيدة، و يمكن للمتسابق أن يتنازل في حال فوز قصيدته عن الحقوق المالية لصالح الوزارة لجهة نشرها وتلحينها وغنائها.

🔷بيّن مدير الشركات في وزارة التجارة الداخلية زين صافي أنه قد ورد 32014 اعتراض حتى الآن إلى المنصة التي أطلقتها الوزارة، وتم معالجة 12928 اعتراض منها أي بنسبة 41% وفق معايير الاستبعاد ومعايير استحقاق الدعم، وذلك بعد دراسة الاعتراضات من قبل مديريات التجارة الداخلية بالمحافظات – أمانات السجل التجاري، فيما بلغ عدد السجلات التجارية المشطوبة 12486 سجل.

🔷 يُشارك أكثر من 30 جريحاً قادمين من كل المحافظات السورية ضمن فعاليات مهرجان” سوق رمضان الخير.. سورية بتجمعنا” إلى جانب المئات من الفعاليات الاقتصادية والصناعية في حدثٍ يهدف كما كل عام إلى عرض وتوفير منتجات عالية الجودة وبسعر التكلفة خلال الشهر الكريم، المهرجان الذي انطلق مساء اليوم الأحد في مدينة المعارض القديمة بدمشق، يستمر طوال أيام شهر رمضان المبارك وحتى ثالث أيام العيد.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *