خبر عاجل
أجواء خريفية معتدلة… الحالة الجوية المتوقعة انخفاض في أسعار الفروج واستقرار بأسعار اللحوم… مدير التجارة الداخلية بدير الزور لـ«غلوبال»: تخضع لمبدأ العرض والطلب رغم الردع… فضائيات تبثّ السمّ إجراءات خاصة لتسهيل معاملات المعاقين وتخصيص كوة لهم… مدير نقل حماة لـ«غلوبال»: مرسوم سيارات المعاقين سيطبق بعد صدور تعليماته التنفيذية فيلم “يومين” ل دريد لحام في افتتاح “مهرجان الاسكندرية السينمائي” استجابة سريعة ومنظمة للوافدين من لبنان… عضو المكتب التنفيذي المختص بطرطوس لـ«غلوبال»: أكثر من عشرة آلاف وافد داخل المحافظة العمل ثم العمل.. لا الخطب والكلام المعسول!  المحترف السوري مالك جنعير يظهر في دوري أبطال آسيا للنخبة نحو 124 ألف إجمالي الوافدين عبر معبر جديدة يابوس… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: مستمرون بتأمين كافة متطلباتهم شكاوى من تجميع حاويات القمامة بين الأبنية السكنية… رئيس المجلس البلدي ببيلا لـ«غلوبال»: نختار الأماكن المناسبة لوضعها
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷 نفذت القوات الأمريكية أمس عملية إنزال جوي مستهدفة “مخيم الحوس” العشوائي بريف الرقة الشمالي، وقالت مصادر أهلية إن 3 مروحيات حلقت في محيط المخيم قبل أن تهبط اثنتان منها، لتقتحم المخيم الذي يقطنه نازحون من ريف دير الزور، وتعتقل 6 أشخاص.

🔷 وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تمدد استقبال الطلبات للتقدم للامتحان الوطني لحملة الشهادات غير السورية باختصاص الصيدلة (دورة أولى 2022) لغاية نهاية الدوام الرسمي يوم الخميس 7/4/2022 وذلك فقط للمقبولين في دورات امتحانية سابقاً، ودعت الوزارة في بيان اليوم الطلاب الراغبين بالتقدم لهذه الدورة إلى مراجعة مركز القياس والتقويم لأخذ البصمة الامتحانية والصورة الشخصية والاطلاع على محاور الامتحان ومكانه ومتابعة الموقع الإلكتروني للمركز https://newcme-edu.com/.

🔷‏أعلنت اجنحة الشام للطيران عن البدء بتسيير رحلات جوية مباشرة من مطار حلب الدولي إلى مطار الكويت الدولي وبالعكس بمعدل رحلتين اسبوعيا ابتداء من 27أيار القادم.

🔷أصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك د. عمرو سالم قرارا قونن بموجبه عمليات بيع وتوزيع المياه المعدنية المستلمة من معامل وزارة الصناعة، حيث تختص المؤسسة السورية للتجارة ببيع المياه المعدنية للمواطنين لموجب (البطاقة الالكترونية)ـ وللمنشآت السياحية بموجب قوائم معدة من قبل وزارة السياحة. وللمعتمدين بموجب بطاقة المعتمدين،كما اختص القرار المؤسسة الاجتماعية العسكرية ببيع المياه المعدنية لمن يحق لهم الشراء من صالاتها حصراً.

🔷نفى مصدر مطلع لموقع فينكس، صحة المعلومات التي يتداولها البعض حول هروب رجل أعمال سوري معروف، و سخر المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه و هو مقرّب من اتحاد غرف التجارة السوريّة، مما يُشاع مؤكداً أنه “لا صحة لكل ما يطلقه بعض المعارضين و المشبوهين، و هي مجرد ترهات لا تستحق الردّ”.

🔷ادخلت قوات الاحتلال الأميركي، عبر معبر الوليد غير الشرعي رتلاً مؤلفاً من 50 شاحنة محملة بتجهيزات لوجستية ومعدات عسكرية وأسلحة قادمةً من شمال العراق، حيث توجه فور دخوله الأراضي السورية إلى منطقة الرميلان الغنية بالنفط والغاز ( شمال شرق سورية ) من أجل تأمين الدعم العسكري للقاعدة الأميركية غير الشرعية الموجودة في هذه المنطقة وغيرها من القواعد غير الشرعية الموجودة في ريف محافظة الحسكة.

🔷 افتتح فرع الشركة السورية للتجارة بحمص اليوم منفذين جديدين هما صالة كلية الآداب بجامعة البعث وصالة الوثبة بحي عكرمة التي تمت إعادة تأهيلها وتوسعتها وتم تزويدهما بمختلف المواد الغذائية ومواد التنظيف والكهربائيات بأسعار مخفضة عن السوق.

🔷قال المدير العام للهيئة العامة لمستشفى القامشلي الوطني الدكتور عمر العاكوب، إن أحد المصابين بالانفجار الذي وقع ليلة أمس في حي قدور بك في مدينة القامشلي فارق الحياة متأثراً بالإصابة البليغة التي تعرض لها والناتجة عن شظايا متعددة إثر انفجار قنبلة يدوية أثناء العبث بها، مبيناً أن المصاب يدعى مصطفى درويش.

🔷إصابة 24 راكباً إثر وقوع حادث تصادم بين سيارتي مكروباص على أوتوستراد طرطوس – بانياس عند معمل الإسمنت.

🔷 أصيب سائق شاحنة صغيرة برضوض خفيفة جراء حادث سير على طريق مشروع دمر بدمشق باتجاه دوار الكنيسة.

🔷أخمد عناصر فوج إطفاء دمشق اليوم حريقاً نشب ضمن مكتب محام في منطقة المجتهد بدمشق، و الأضرار اقتصرت على الماديات.

🔷 أطلقت جمعية البر والخدمات الاجتماعية مبادرة لتقديم السلات الغذائية للأسر المحتاجة في مدينة الحسكة في إطار مشروع لقمتنا سوا الذي تنفذه مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل، وبين المدير التنفيذي في الجمعية محمد فاتح عباسي،أن المبادرة التي تستمر طيلة شهر رمضان ستقوم بتوزيع كمية ما بين 300 و500 سلة غذائية.

🔷فرع المؤسسة السورية للبريد في السويداء يباشر تسليم الإعانات المقدمة من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لذوي الإعاقة “الشلل الدماغي”.

🔷بدأ فرع المؤسسة السورية للبريد بالسويداء تسليم الإعانات المقدمة من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لذوي الإعاقة “الشلل الدماغي”، حيث يبلغ عدد المستفيدين من هذه الإعانات 1491 شخصاً من ذوي الإعاقة وقيمة المبالغ المخصصة لهم تبلغ أكثر من 40 مليون ليرة وتسلم لهم في منازلهم من خلال عناصر المكاتب البريدية المنتشرة بالمحافظة بهدف تخفيف الأعباء عنهم.

🔷بلغ سعر الغرام الواحد من الذهب عيار الـ 21 مبيع 205000 وشراء 204500 ليرة سورية، و سجّل سعر الغرام عيار 18 مبيع 175714 وشراء 175214 ليرة سورية.

🔷رئيس غرفة زراعة ديرالزور محمد المصيخ: توزيع الدفعة الرابعة من الجرارات للمزارعين المنتسبين لغرفة الزراعة، إضافة للدفعة الثانية من الأبقار البكاكير، على المزارع تسديد 30% من قيمة الجرار وتقسيط باقي المبلغ خلال عشر سنوات، وتسديد 25% من قيمة البقرة البكر وتقسيط ثمنها المتبقي خلال 5 سنوات، مشيراً إلى توزيع 26 جراراً وحوالي 26 بقرة حتى الآن.

🔷طرح فرع السورية للتجارة في القنيطرة 40 طناً من البطاطا في صالاته بسعر 2000 ليرة للكيلو.

🔷أكد نائل اسمندر مدير فرع السورية للمخابز بدمشق أن كافة مخابز فرع دمشق في المؤسسة السورية للمخابز، والتي يبلغ عددها 28 مخبزاً، مستمرة بالعمل بطاقتها الإنتاجية القصوى خلال شهر رمضان المبارك، حيث يتمّ تزويد كافة المعتمدين وجميع الجهات العامة والعسكرية بحاجتهم من مادة الخبز، إضافة إلى إيصال المادة إلى صالات السورية للتجارة والتي يتمّ من خلالها توزيع 7000 ربطة وفق البطاقة الذكية، وحسب الكميات المخصّصة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *