خبر عاجل
وزارة التجارة الداخلية تعدل أسعار بعض المشتقات النفطية 1.733 مليار بيضة الإنتاج السنوي من بيض المائدة… مدير الإنتاج الحيواني بوزارة الزراعة لـ«غلوبال»: ازدياد الطلب رفع سعر المادة وسيستقر قريباً مواطنون يطالبون بتأهيل طريق العباسيين- زملكا…. رئيس بلدية زملكا لـ«غلوبال»: هناك وعود “بترقيعه” في عيدهم.. ممرضون لـ«غلوبال»: نشكو تدني طبيعة العمل ونقابتنا ما زالت حبراً على ورق ذهب سورية الجديد… استثمار مغرٍ ينتظر التوضيح ومن يطرق بابه الدسم؟! المجتمع المحلي يدعم حلول مشكلة انقطاع المياه… مدير مياه الحسكة لـ«غلوبال»: أنجزنا حفر 3 آبار داعمة لمحطات التحلية 400 طالب يسوقون منتجاتهم عبر صالة الجولان… مدير التربية بالقنيطرة لـ«غلوبال»:أهمية القانون 38 في تأمين مصدر دخل لطلاب التعليم المهني والمدرسين الرئيس الأسد طرح الدعم بحيثيات جديدة منها البعد الاقتصادي… عضو اللجنة المركزية لحزب البعث لـ«غلوبال»: تحويل بعض أنواع الدعم من سلعي إلى نقدي أفضل رغم تعقيدات كيفية احتسابه وآلية تطبيقه الرئيس الأسد يستقبل المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط احتراق بولمان على استراد دمشق – حمص… رئيس قسم الإطفاء بحسياء الصناعية لـ«غلوبال»: الأضرار اقتصرت على الماديات
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

سعر كيلو البندورة 6 آلاف ليرة، ومسؤول ينفي أن يكون التصدير هو السبب!

تتصدر البندورة واجهة الخضر التي ارتفعت أسعارها مع بداية شهر رمضان المبارك لتسجل اليوم /6000/ ليرة للكيلو من النوع الجيد و5 آلاف للنوع الوسط في أسواق مدينة بانياس.

وسجل كيلو البطاطا المصرية 2700 ليرة بصل فريك 1000 ليرة، فول أخضر /3/ آلاف ليرة، باذنجان مدعبل /3/ آلاف ليرة، بصل يابس 2500 ليرة، الكوسا 3800 ليرة.

و نفى نائب رئيس اتحاد فلاحي طرطوس نديم مصري، بأن يكون التصدير وراء ارتفاع أسعار البندورة، وإنما رده إلى الظروف الجوية التي سادت المحافظة خلال الشهر الماضي من صقيع وتنين ضربت الزراعة المحمية وأدت لخروج أكثر من 40 % من البيوت عن الخدمة وبالتالي انعكست على الكميات المطروحة بالأسواق وبالتالي ارتفاع سعرها.

وأضاف لصحيفة تشرين: هذه معادلة معروفة عندما يقل العرض يرتفع السعر إضافة إلى زيادة الطلب على هذه المادة التي تعتبر أساسية في شهر رمضان.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *