خبر عاجل
انخفاض في أسعار الفروج واستقرار بأسعار اللحوم… مدير التجارة الداخلية بدير الزور لـ«غلوبال»: تخضع لمبدأ العرض والطلب رغم الردع… فضائيات تبثّ السمّ إجراءات خاصة لتسهيل معاملات المعاقين وتخصيص كوة لهم… مدير نقل حماة لـ«غلوبال»: مرسوم سيارات المعاقين سيطبق بعد صدور تعليماته التنفيذية فيلم “يومين” ل دريد لحام في افتتاح “مهرجان الاسكندرية السينمائي” استجابة سريعة ومنظمة للوافدين من لبنان… عضو المكتب التنفيذي المختص بطرطوس لـ«غلوبال»: أكثر من عشرة آلاف وافد داخل المحافظة العمل ثم العمل.. لا الخطب والكلام المعسول!  المحترف السوري مالك جنعير يظهر في دوري أبطال آسيا للنخبة نحو 124 ألف إجمالي الوافدين عبر معبر جديدة يابوس… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: مستمرون بتأمين كافة متطلباتهم شكاوى من تجميع حاويات القمامة بين الأبنية السكنية… رئيس المجلس البلدي ببيلا لـ«غلوبال»: نختار الأماكن المناسبة لوضعها انخفاض ملموس على درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

ضبط مستودع يغش بالزيت النباتي و47 طناً من الأرز منتهية الصلاحية

ضبط عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في ريف دمشق، مستودعاً في عربين يغش بالزيت النباتي من خلال الخلط بين زيوت الصويا ودوار الشمس والذرة.

و أوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق سائر شيحا، أن القائمين على المستودع يخلطون زيت الصويا ودوار الشمس بنسب معينة وتتم تعبئة العبوات على أنها زيت دوار الشمس 100 بالمئة باسم ماركات معروفة واستغلال الفارق السعري وبيعها للمواطنين بما يسمى الغش بذات البضاعة.

وبين شيحا أنه تم ضبط براميل زيت مجهولة المصدر والنوعية في المستودع إضافة إلى عبوات زيت حديد وبلاستيكية فارغة يتم شراؤها من المحلات التي تعمل بها وخاصة المطاعم ليتم تعبئتها بالزيت المغشوش.

وأشار شيحا إلى أنه تمت مصادرة الكمية كاملة وإحالة المخالف إلى القضاء المختص موجودا بالتعاون مع قسم الشرطة بالمنطقة الموجود فيه المستودع.

وأضاف: كما تم ضبط شركة لتعبئة المواد الغذائية في منطقة عقربا بداخلها كمية 4 أطنان أرز صيني المنشأ منتهية الصلاحية ومعبأة ضمن أكياس زنة الواحد 25 كغ و 43 طنا من الأرز برتغالي وإسباني المنشأ مرتجعة ومعدة للتعقيم وإعادة التدوير ومعبأة ضمن أكياس زنة الواحد 25 كغ مدونا عليها تاريخ إنتاح جديد مخالف لتاريخ الإنتاج الحقيقي.

وأوضح شيحا أنه تم تنظيم الضبط التمويني اللازم وحجز الكميات المخالفة واتخاذ كل الإجراءات اللازمة بحق المخالفين.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *