خبر عاجل
انخفاض في أسعار الفروج واستقرار بأسعار اللحوم… مدير التجارة الداخلية بدير الزور لـ«غلوبال»: تخضع لمبدأ العرض والطلب رغم الردع… فضائيات تبثّ السمّ إجراءات خاصة لتسهيل معاملات المعاقين وتخصيص كوة لهم… مدير نقل حماة لـ«غلوبال»: مرسوم سيارات المعاقين سيطبق بعد صدور تعليماته التنفيذية فيلم “يومين” ل دريد لحام في افتتاح “مهرجان الاسكندرية السينمائي” استجابة سريعة ومنظمة للوافدين من لبنان… عضو المكتب التنفيذي المختص بطرطوس لـ«غلوبال»: أكثر من عشرة آلاف وافد داخل المحافظة العمل ثم العمل.. لا الخطب والكلام المعسول!  المحترف السوري مالك جنعير يظهر في دوري أبطال آسيا للنخبة نحو 124 ألف إجمالي الوافدين عبر معبر جديدة يابوس… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: مستمرون بتأمين كافة متطلباتهم شكاوى من تجميع حاويات القمامة بين الأبنية السكنية… رئيس المجلس البلدي ببيلا لـ«غلوبال»: نختار الأماكن المناسبة لوضعها انخفاض ملموس على درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس يصدر قراراً بتكليف المهندس علي محمد هيفا بوظيفة مدير عام المؤسسة العامة لتوليد الكهرباء.

🔷وفاة طفل في مخيم الهول للاجئين شرقي الحسكة من جراء نقص الرعاية الصحية.

🔷السورية للاتصالات: سيتم إجراء أعمال تحديث على التجهيزات الخاصة بخدمة الانترنت من جهة مزودي الخدمة الدوليين خارج الحدود السورية يوم الجمعة 8 نيسان وذلك بناء على ضرورات فنية، مما سيؤثر على جودة الخدمة لمدة ساعتين كحد أقصى ما بين الخامسة صباحاً وحتى الساعة السابعة صباحاً.

🔷قتل مسلح من ميليشيا (قسد) المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي وأصيب آخر في هجوم بالأسلحة الرشاشة في بلدة العزبة بريف دير الزور الشمالي الشرقي.

🔷اعتصم عدد من أصحاب المحال التجارية في سوق القامشلي أمام أحد المقرات التابعة لميليشيا “قسد” المدعومة أمريكياً احتجاجاً على ممارساتها القمعية بحقهم ورفع نسبة الأتاوات التي فرضتها عليهم الأمر الذي يزيد الأعباء المالية ويهددهم بعدم القدرة على الاستمرار وإغلاق محالهم.

🔷اللاذقية: ضبط كمية/٥٢٥/ ليتر مازوت مدعوم في المنطقة الصناعية معبأة ضمن غالونات، وذلك بغية الاتجار بها بطريقة غير شرعية، حيث تمت مصادرة الكمية وتغريم المخالف بثلاثة أضعاف السعر الحر وبمبلغ إجمالي قدره/٢٧٧٩٥٠٠/ ليرة سورية.

🔷في ظل تطور التقنيات العلمية التي تدخل في معالجة الأمراض بكافة أنواعها، فعّلت مستشفى تشرين الجامعي باللاذقية تقنية المعالجة الإشعاعية الحديثة IMRT، ومن خلالها تم إجراء خطة معالجة إشعاعية لحالة سريرية “ورم قحفي بلعومي”، ويعد هذا العمل النوعي هو إنجاز على مستوى سورية لأول مرة، حيث تم اختيار مستشفى تشرين الجامعي بعد رصد للمؤهلات العلمية وكميات الأبحاث النوعية التي تمكّن هذه التقنية من النجاح.

🔷تسلمت منظمة الهلال الأحمر العربي السوري اليوم 10 سيارات إسعاف مقدمة من منظمة الصحة العالمية وذلك لدعم جهودها وتعزيز الخدمات الإنسانية والطبية التي تقدمها.

🔷 بلغ سعر الغرام الواحد من الذهب عيار الـ 21 مبيع 205000 وشراء 204500 ليرة سورية، و سجّل سعر الغرام الواحد من عيار الـ 18 مبيع 175714 وشراء 175214 ليرة سورية.

🔷أكد معاون مدير عام الأعلاف المهندس عدي عمر، أن إعادة تأهيل معمل عدرا للأعلاف تمت بخبرات وطنية من وزارة الزراعة بكلفة 347 مليون ليرة سورية بعد أن تم تدميره خلال الحرب، ليعود ويعمل بطاقة إنتاجية تصنيعية وصلت حالياً إلى 50 ألف طن سنوياً وهو ينتج مادة حلوب كبسول لمربي الأبقار، موضحاً أن إنتاج هذا المعمل يخفف العبء عن مربي الأبقار في أربع محافظات (دمشق وريفها والقنيطرة ودرعا والسويداء) باعتبار إنتاجه يوزع على هذه المحافظات.

🔷كشف عضو مجلس نقابة الصيادلة جهاد وضيحي، أن كل الأدوية التي كانت مقطوعة سابقاً أصبحت متوافرة وبكميات مقبولة جداً في الصيدليات ولم تعد هناك أدوية توزع بشكل مقنن على الصيدليات، واصفاً الوضع حالياً بالنسبة لتوافر الأدوية بالممتاز، و مؤكــداً أنه حاليــاً لم تعد هنـاك ســوق ســوداء لبيـع أصنــاف من الأدوية التي كان توافرها في الأسواق قليلاً نتيجة توافر هذه الأدوية حالياً.

🔷كشفت وزارة التجارة الداخليّة وحماية المستهلك، أن مديرياتها في المحافظات نظمت خلال الأسبوعين الماضيين ضبوطاً بالجملة، وتجاوز مجموع الغرامات 2,4 مليار ليرة، حيث تم إحالة جميع المخالفين إلى القضاء.

🔷طرح فرع المؤسسة السورية للتجارة السويداء كميات من اللحوم البيضاء والحمراء والبيض في صالة المدينة للخضار والفواكه، وبلغ سعر كيلو الفروج 9500 ليرة والشرحات 15000 ليرة والوردة 11000 ليرة والجوانح 8300 ليرة و هبرة الغنم 23 ألف ليرة ومسوفة الغنم 18 ألف ليرة ولية الغنم الناعمة 15 ألف ليرة وهبرة العجل الشقف 22 ألف ليرة والناعمة عجل 20 ألف ليرة ومسوفة العجل 16 ألف ليرة و 12 ألف ليرة لصحن البيض.

🔷انتهى فرع الهلال الأحمر بالقنيطرة من تجهيز بئر مياه في منطقة كودنة من أجل توفير المياه النظيفة وإيصالها للعائلات المتضررة وللتخفيف من الصعوبات التي يعانيها الأهالي في الحصول على المياه الصالحة للشرب والاستخدام وزيادة حصة الفرد من المياه.

🔷افتتح محافظ حماة  محمد طارق كريشاتي اليوم، سوق الخير في خان رستم باشا الأثري بمدينة حماة، الذي تقيمه الأمانة للعامة للمحافظة،  بالتعاون مع الأمانة السورية للتنمية وغرفتي الصناعة والتجارة بمناسبة شهر رمضان المبارك، بغية تخفيف الأعباء المادية عن المواطنين في توفير مستلزمات الشهر الفضيل، بمشاركة 55 شركة صناعية وتجارية.

🔷تستمر هيئة التميز والإبداع بقبول طلبات التسجيل في البطولة البرمجية المدرسية لعام 2022 التي ستنطلق اعتباراً من شهر أيار القادم، و يمكن لطلبة المدارس ممن تتراوح أعمارهم بين 12 و17 سنة ولديهم المقدرة على البرمجة بلغة (++ C) المشاركة في هذه البطولة عبر ملء الاستمارة الإلكترونية الموجودة على الموقع الإلكتروني لهيئة التميز والإبداع، و التسجيل مستمر حتى الـ 28 من نيسان القادم.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *