خبر عاجل
انخفاض في أسعار الفروج واستقرار بأسعار اللحوم… مدير التجارة الداخلية بدير الزور لـ«غلوبال»: تخضع لمبدأ العرض والطلب رغم الردع… فضائيات تبثّ السمّ إجراءات خاصة لتسهيل معاملات المعاقين وتخصيص كوة لهم… مدير نقل حماة لـ«غلوبال»: مرسوم سيارات المعاقين سيطبق بعد صدور تعليماته التنفيذية فيلم “يومين” ل دريد لحام في افتتاح “مهرجان الاسكندرية السينمائي” استجابة سريعة ومنظمة للوافدين من لبنان… عضو المكتب التنفيذي المختص بطرطوس لـ«غلوبال»: أكثر من عشرة آلاف وافد داخل المحافظة العمل ثم العمل.. لا الخطب والكلام المعسول!  المحترف السوري مالك جنعير يظهر في دوري أبطال آسيا للنخبة نحو 124 ألف إجمالي الوافدين عبر معبر جديدة يابوس… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: مستمرون بتأمين كافة متطلباتهم شكاوى من تجميع حاويات القمامة بين الأبنية السكنية… رئيس المجلس البلدي ببيلا لـ«غلوبال»: نختار الأماكن المناسبة لوضعها انخفاض ملموس على درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷دعا نائب مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة غينادي كوزمين، إلى التحقيق بجرائم القوات الأمريكية في مدينة الرقة وتسببها بمقتل عشرات الآلاف المدنيين بمن فيهم أطفال بقصفها الهمجي، وأضاف: لم ننس كيف سوى العسكريون الأمريكيون الرقة بالأرض خلال الحملة العسكرية الهمجية التي خاضوها مع القوات التابعة، لافتا إلى أنه يجب التحقيق في الجرائم غير المسبوقة بقسوتها التي ارتكبها العسكريون الأمريكيون.

🔷الأهالي بالتعاون مع حاجز للجيش العربي السوري يطردون رتلاً للمحتل الأمريكي يضم 4 مدرعات عسكرية حاولت المرور من جهة الدعدوشية بريف القامشلي.

🔷حلب: استشهاد مدني وإصابة سيدة مسنّة بجروح خطرة جراء استمرار الاشتباكات بين مسلحي أنقرة في ناحية بلبل بريف منطقة عفرين.

🔷اللاذقية: سقوط فتاة تبلغ من العمر 30 عاماً بالقرب من جامع الخلفاء الراشدين بمنطقة الدعتور من الطابق الخامس ما أدى الى وفاتها على الفور.

🔷حاصرت مجموعات مسلحة تابعة لميليشا قسد المرتبطة بالاحتلال الأمريكي فرن البعث في مدينة القامشلي وأقدمت على منع المواطنين من أخذ مادة الخبز بما في ذلك عمال الفرن، وأكد مدير فرع المخابز عبد الله الهصر توقف مخبز البعث حالياً عن العمل بسبب انتهاكات وممارسات ميليشيا قسد التي تحاصر المخبز وتمنع دخول وخروج المواد الأولية الخاصة بإنتاج الخبز مشيراً إلى أنه المخبز الرئيسي الذي يؤمن مادة الخبز لأحياء مدينة القامشلي.

🔷الاحتلال الأمريكي يدخل قافلة تحمل أسلحة وكميات كبيرة من الذخائر والمواد اللوجستية إلى قاعدته العسكرية في حقل غاز كونيكو شرقي دير الزور بالتوازي مع قافلة أخرى تحمل مواد مماثلة إلى قاعدتها في حقل العمر النفطي.

🔷رئيس مجلس الوزراء يصدر قراراً بالتمديد للدكتور عامر ناجي جميل رئيس قسم الاشعة والتشخيص الشعاعي لمدة عام كامل.

🔷جددت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من الإرهابيين عدوانها على المنازل في قرى المعلق وصيدا ومحيط طريق M4 ومخيم عين عيسى شمال الرقة، و أسفرت الاعتداءات عن وقوع اضرار مادية في المنازل والممتلكات.

🔷السورية للتجارة في اللاذقية تسير ٤ سيارات جوالة محملة بالمواد المقننة إلى قرى عرامو والرويميه ومزار القطريه والعساليه، لبيع هذه المواد للراغبين من أهالي هذه القرى التي لا يتواجد فيها منافذ بيع بموجب البطاقة الالكترونية بدون رسائل.

🔷بمشاركة 149 شركة افتتحت أمس فعاليات سوق رمضان الخير الذي تقيمه محافظة حلب بالتعاون مع غرفة تجارة حلب ومجلس المدينة على أرض سوق مهرجانات غرفة التجارة على طريق المحلق، ويضم تشكيلة واسعة من الألبسة الجاهزة والأحذية والسلع الغذائية والمواد الاستهلاكية والحلويات وأنواع المنظفات والصابون، خلال فترة شهر رمضان، حيث يتم البيع بسعر التكلفة وتقديم عروض مخفضة تتراوح بين 30 و40 بالمئة، مع تقديم حسومات تصل إلى 35 بالمئة لكل المنتجات والتي يتجاوز عددها 150 صنفاً غذائياً.

🔷الواعظة ماتيلد صباغ، وهي أول سورية تتم سيامتها قسيسة في تاريخ الكنيسة في سورية، كراعية للكنسية الإنجيلية المشيخية الوطنية في الحسكة.

🔷انقطاع التغذية الكهربائية عن كل من (المحطة المبسطة، محطة تل تمر، محطة السد الشرقي، محطة السد الغربي) وذلك نتيجة انهيار برجين على خط ال66 ك.ف في قرية العابد جنوب شرق مدينة الحسكة.

🔷نشب حريق في سيارة خاصة نوع بيك آب على كورنبش جبلة، نجم عن ماس كهربائي، و الأضرار اقتصرت على الماديات.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *