خبر عاجل
انخفاض في أسعار الفروج واستقرار بأسعار اللحوم… مدير التجارة الداخلية بدير الزور لـ«غلوبال»: تخضع لمبدأ العرض والطلب رغم الردع… فضائيات تبثّ السمّ إجراءات خاصة لتسهيل معاملات المعاقين وتخصيص كوة لهم… مدير نقل حماة لـ«غلوبال»: مرسوم سيارات المعاقين سيطبق بعد صدور تعليماته التنفيذية فيلم “يومين” ل دريد لحام في افتتاح “مهرجان الاسكندرية السينمائي” استجابة سريعة ومنظمة للوافدين من لبنان… عضو المكتب التنفيذي المختص بطرطوس لـ«غلوبال»: أكثر من عشرة آلاف وافد داخل المحافظة العمل ثم العمل.. لا الخطب والكلام المعسول!  المحترف السوري مالك جنعير يظهر في دوري أبطال آسيا للنخبة نحو 124 ألف إجمالي الوافدين عبر معبر جديدة يابوس… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: مستمرون بتأمين كافة متطلباتهم شكاوى من تجميع حاويات القمامة بين الأبنية السكنية… رئيس المجلس البلدي ببيلا لـ«غلوبال»: نختار الأماكن المناسبة لوضعها انخفاض ملموس على درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷 أصدر المهندس حسين عرنوس رئيس مجلس الوزراء بلاغاً طلب فيه من الجهات العامة إيقاف نقل العاملين أو تعيينهم أو إشغال مراكز العمل المعلن عنها في المسابقة المركزية حتى انتهاء إجراءاتها، وذلك بهدف الحفاظ على حقوق المتقدمين إلى مراكز العمل المعلن عنها في المسابقة وحرصاً على سلامة ودقة الإجراءات، ويأتي البلاغ إشارة إلى القرار المتضمن تولي وزارة التنمية الإدارية تنظيم مسابقة للفئتين الأولى والثانية واختبار للفئات الثالثة والرابعة والخامسة في الجهات العامة للتعيين الدائم أو التعاقد المؤقت السنوي.

🔷وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعدل مواعيد التقدم إلى مسابقة المعيدين لتصبح من الاثنين 25 / 04 / لغاية نهاية الدوام الرسمي يوم الثلاثاء 31 / 05 /.

🔷شاب يقوم برمي قنبلة يدوية على مجموعة من الشبان في شارع القوتلي “وسط مدينة القامشلي” ويقوم بتسليم نفسه إلى إحدى فصائل القوى الرديفة بحي الوسطى، و الحادثة جاءت نتيجة لخلافات سابقة بين من قام برمي القنبلة اليدوية ومجموعة الشبان، وأفضت إلى وفاة أحدهم، وإصابة من كان معه بجروح.

🔷معاون وزير الإعلام أحمد ضوا: لا يوجد ترخيص لليوم لأي منصة على مواقع التواصل الاجتماعي وفقاً لقانون الإعلام الساري، ولكن يمكن أن يُنظم عملها خلال الفترة المقبلة.

🔷صادرت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بطرطوس، سيارتين محملتين بخمسة آلاف جعبة مياه معدنية معدة للمتاجرة بها بالسوق السوداء.

🔷مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حماة: ضبط محطة وقود بالتلاعب بمادة البنزين وسرقتها من المواطنين من خلال النقص بالكيل بمقدار 0.9 ليتر ، إضافة لضبط صهريج نقل بنقص 80 ليتراً في الحمولة، حيث تم تنظيم الضبط التمويني اللازم بحق المخالف وتغريمه بمبلغ إجمالي قدره ٨ ملايين ليرة، وتغريم صاحب الصهريج بمبلغ إجمالي ٦٠٠ ألف ليرة. 

🔷 نفى مدير السورية للتجارة بحلب طلال فاعور، أن تكون السلع الغذائية الموزعة ضمن السلة الرمضانية منتهية الصلاحية بتأكيده أنها مواد ذات صلاحية جيدة وهدفها التدخل الإيجابي، وبالتالي لا يعقل توزيع سلع فاسدة على نحو يؤثر على المؤسسة وسمعتها.

🔷لقي شخص حتفه متأثراً بالإصابة البليغة التي تعرض لها أمس الأول بسبب الرياح الشديدة المحملة بالغبار والتي تسمى محلياً «العجاج» التي هبت على محافظة الحسكة.

🔷اعتدى مرتزقة الاحتلال التركي من التنظيمات الإرهابية بالقذائف على محيط بلدة عين عيسى والطريق الدولي M4 بريف الرقة الشمالي، ما تسبب بوقوع دمار في منازل عدد من المواطنين وممتلكاتهم.

🔷أصوات الانفجارات التي سمعت في مدينة القامشلي ناتجة عن تدريبات للجيش العربي السوري في أطراف المدينة.

🔷الحسكة: الأهالي بمساندة حاجز للجيش يطردون رتلاً لقوات الاحتلال الأمريكي من قرية صالحية حرب بريف القامشلي.

🔷الحسكة:مدربون تابعون للاحتلال الأمريكي يجرون تدريبات مكثفة على قواذف (آر بي جي) وصواريخ تحمل على الكتف لمجموعة من إرهابيي تنظيم “داعش” الذين يحتجزهم الاحتلال في سجن قاعدته العسكرية في مدينة الشدادي.

🔷إصابة عدد من مسلحي فصائل أنقرة إثر انفجـ.ـار سيارة مفـخخة استهدفت الحواجز التابعة لهم في محيط مدينة الباب شمال شرق حلب.

🔷إصابة مدنيين اثنين جراء سقوط عدة قذائف صاروخية على بلدة البركة بريف حماة الشمالي الغربي.

🔷أصيب عدة أشخاص بينهم إرهابيون بجروح جراء انفجار سيارة في مدينة الباب الواقعة تحت سيطرة قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين بريف حلب الشمالي الشرقي.

🔷اقتحمت ميليشيا (قسد) المرتبطة بالاحتلال الأمريكي أحد أقسام مخيم الهول للاجئين الذي تسيطر عليه شرق مدينة الحسكة وخطفت عدداً من قاطنيه في ظل ازدياد وتيرة الفلتان الأمني داخل المخيم.

🔷إصابة 11 شخص بحادث مروري في ريف دير الزور الغربي لحافلة تقلّ معلمين تابعين لمديرية التربية كانت تقلّهم باتجاه مدارس في ريف المحافظة الغربي.

🔷 درعا: افتتاح منفذ بيع جديد للسورية للتجارة في بلدة غباغب، وذلك في إطار التوسع الأفقي بمنافذ الفرع لتغطي أكبر قدر من رقعة المحافظة بهدف تخديم الأهالي بالقرب من أماكن سكنهم وخاصةً بالنسبة لاستلام المواد المقننة وعلى رأسها السكر والرز.

🔷 مدير فرع ريف دمشق في الشركة السورية للمخابز المهندس أحمد حمدان: توقف مخبز منطقة صحنايا يوم الجمعة والبدء بأعمال الصيانة مباشرة لإعادة إعمار بيت النار بسبب انتهاء عمره الزمني على أن يكون الوقت التقديري المتوقع لعودته للخدمة خلال عشرة أيام.

🔷بيّن مدير عام مشفى البيروني إيهاب النقري، توجه المشفى خلال الأيام القليلة القادمة إلى تطبيق نظام الدور الالكتروني في مقرها بـ“حرستا” وذلك بعد نجاح التجربة في قسم المزة، على أن يبدأ العمل وتقديم العلاجات اللازمة ضمن الالية المتبعة وخطة المشفى لتنظيم الدور.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *