خبر عاجل
استجابة سريعة ومنظمة للوافدين من لبنان… عضو المكتب التنفيذي المختص بطرطوس لـ«غلوبال»: أكثر من عشرة آلاف وافد داخل المحافظة العمل ثم العمل.. لا الخطب والكلم المعسول!  المحترف السوري مالك جنعير يظهر في دوري أبطال آسيا للنخبة نحو 124 ألف إجمالي الوافدين عبر معبر جديدة يابوس… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: مستمرون بتأمين كافة متطلباتهم شكاوى من تجميع حاويات القمامة بين الأبنية السكنية… رئيس المجلس البلدي ببيلا لـ«غلوبال»: نختار الأماكن المناسبة لوضعها انخفاض ملموس على درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة عدوان إسرائيلي على دمشق ودفاعاتنا الجوية تتصدى محمود المواس عن مواجهة الهلال السعودي: “سنقدم كل ما نملك أمام فريق عالمي مدجج بالنجوم” استشهاد سماحة السيد.. بين الصمت والتشرذم بلدتا غدير البستان والقصيبة تستقبلان  الوافدين من لبنان… مديرة الشؤون الإجتماعية بالقنيطرة لـ«غلوبال»: أكثر من 140 عائلة وافدة تم تقديم الخدمات اللازمة لهم
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷 أهالي قريتي القصير وحامو بريف القامشلي بمساندة حاجز للجيش العربي السوري يطردون أربع مدرعات عسكرية للمحتل الأمريكي.

🔷استشهاد طفل وإصابة طفل أخر بجروح متفاوتة جراء انفجار صاعق من مخلفات الحرب في قرية درنج بريف ديرالزور الشرقي.

🔷وفاة شخص إثر انفجار لغم من مخلفات الحرب أثناء عمله في منطقة بيارات تدمر بريف حمص الشرقي.

🔷التنظيمات الإرهابية بريف ادلب الجنوبي تستهدف قريتي جورين والبركة بعدد من القذائف الصاروخية.

🔷 فوج إطفاء دمشق: إصابة شخص جراء انفجار ضمن محل لتبديل أسطوانات الغاز في شارع خالد بن الوليد نتيجة تسرب غاز.

🔷دمشق: إصابة 3 أشخاص جراء حادث سير على طريق مشروع دمر حيث تدهورت سيارة واصطدمت بعمود إنارة وسيارتين كانتا في الطريق.

🔷أضرار مادية بانفجار عبوة ناسـ.ـفة زُرعت بحاوية قمامة، قرب إحدى المؤسسات الحكومية، بمدينة إزرع بريف درعا الأوسط.

🔷وضعت وزارة الصحة اليوم جهاز التصوير الطبقي المحوري متعدد الشرائح بالخدمة الفعلية في الهيئة العامة لمشفى الشهيد ممدوح أباظة في القنيطرة وذلك بهدف تقديم أفضل الخدمات الصحية للمراجعين.

🔷وزارة الاتصالات : سيتم إجراء تحديثات على منصة الاعتراضات الخاصة بمشروع إعادة هيكلة الدعم الحكومي، مما يستدعي توقف المنصة موقع (www.cs.sy ) عن الخدمة مؤقتاً لمدة 48 ساعة لضرورات التحديث.

🔷تمكن الفريق الطبي في الهيئة العامة لمشفى الشهيد ممدوح أباظة بمحافظة القنيطرة من إنقاذ جنين واستخراجه من رحم أمه بعد وقت قصير من وفاتها.

🔷بلغ سعر الغرام الواحد من الذهب عيار21 مبيع 210000 وشراء 209500 ليرة سورية، كما بلغ سعر الغرام الواحد عيار 18 مبيع 180000 وشراء 179500 ليرة سورية.

🔷أعلنت جامعة دمشق تأجيل موعد بدء امتحانات الفصل الأول لطلاب الدراسات العليا والتأهيل والتخصص في الكليات والمعاهد التابعة لها للعام الدراسي الحالي حتى الـ 8 من أيار القادم،وأشارت الجامعة إلى أن الامتحانات تستمر حتى الـ 12 من أيار القادم،وكان الموعد السابق للامتحانات يبدأ في الـ 24 من نيسان الجاري وينتهي في الـ 28 منه.

🔷بين المدير العام للمؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي “ممدوح العلان” أنه من المتوقع أن يتم افتتاح فندق “سميرا ميس” خلال مدة لا تتجاوز الـ 6 أشهر بقيمة وارد مالي يبلغ ملياراً و 50 مليوناً أو 9.5 في المئة من إيرادات الفندق، وذلك بحسب تعليمات رئاسة مجلس الوزراء .

🔷أصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك قراراً أسند مهمة ادارة مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك للمدير الذي كان مكلفاً بها محمد بسام ابراهيم منذ شهر كانون الأول من العام الماضي.

🔷نفى مدير عام المصرف العقاري مدين علي، عدم قبول الودائع لدى العقاري مؤكداً أنها مستمرة من الجهات العامة والخاصة باستثناء بعض الودائع ذات القيمة المالية العالية، وأن سقوف القروض السكنية (شراء مسكن) لا تزال 50 مليون ليرة، لكن تعديل هذا السقف ورفعه قيد العرض والنقاش مع مجلس الإدارة ويمكن اتخاذ قرار بذلك خلال الشهر الجاري، كذلك فإن سقف قرض الجمعيات السكنية 100 مليون ليرة ويمكن لأي جمعية الحصول عليه وفق المحددات والمعايير المعمول بها، في حين يخضع سحب ودائع هذه الجمعيات لسقف السحوبات اليومية ولا جديد بمعدلات الفائدة ولم يرد جديد بذلك للعقاري.

🔷السورية للاتصالات: الانتهاء من توسيع البوابة الدولية للاتصالات من 470 إلى 800 غيغا.

🔷اصوات الانفجارات التي سمعت في مدينة السلمية بريف حماه الشرقي ناتجة عن تدريبات عسكرية في محيط المدينة.

🔷أعلنت مديرية المسارح والموسيقا في وزارة الثقافة عن الموسم الثاني لمسابقة النص المسرحي بنوعيه الموجه للكبار والأطفال، لمزيد من التفاصيل على الرابط:https://www.facebook.com/819344868129559/posts/5340726655991335/.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *