خبر عاجل
المحترف السوري مالك جنعير يظهر في دوري أبطال آسيا للنخبة نحو 124 ألف إجمالي الوافدين عبر معبر جديدة يابوس… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: مستمرون بتأمين كافة متطلباتهم شكاوى من تجميع حاويات القمامة بين الأبنية السكنية… رئيس المجلس البلدي ببيلا لـ«غلوبال»: نختار الأماكن المناسبة لوضعها انخفاض ملموس على درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة عدوان إسرائيلي على دمشق ودفاعاتنا الجوية تتصدى محمود المواس عن مواجهة الهلال السعودي: “سنقدم كل ما نملك أمام فريق عالمي مدجج بالنجوم” استشهاد سماحة السيد.. بين الصمت والتشرذم بلدتا غدير البستان والقصيبة تستقبلان  الوافدين من لبنان… مديرة الشؤون الإجتماعية بالقنيطرة لـ«غلوبال»: أكثر من 140 عائلة وافدة تم تقديم الخدمات اللازمة لهم تقاضي أجور المعالجة الطبية في الهيئة العامة لمشفى صلخد يثير قلق المرضى… مدير المشفى لـ«غلوبال»: سنتريث بتطبيق قرار “الصحة” ردود أفعال نجوم الفن في سورية عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن نعى ح..ز..ب الله أمينه العام السّيد حسن
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷الحسكة: عودة مخبز البعث الآلي بمدينة القامشلي إلى حاضنة الدولة السورية، بعد انسحاب ميليشيا “قسد” منه، التي كانت قد استولت عليه يوم السبت الماضي.

🔷دعي أعضاء من مجلس الشعب السوري، من قبل رئيس البرلمان في جمهورية أوسيتيا الجنوبية، آلان تادتييف، لمراقبة عملية الانتخابات الرئاسية هناك، ونشرت الصفحة الرسمية لمجلس الشعب على فيسبوك، أن “الوفد ستة نواب سوريين من بينهم رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السورية، وأعضائها.

🔷دمشق: احتراق سيارة أجرة على طريق المطار، في حين تمكن السائق من الخروج واقتصرت الأضرار على الماديات.

🔷 تدهورت سيارة تكسي سائحة عامة على طريق المطار مقابل مفرق بيت سحم ماأدى لاصطدامها في المنصف و نشوب حريق بداخلها، و اقتصرت الأضرار على الماديات.

🔷وفاة شخص إثر غرقه في قناة الجر بقرية “تل السوس” في ريف دير حافر شرق حلب.

🔷وافق المجلس الأعلى للتعليم التقاني على إعادة فتح مواعيد تسجيل الطلاب القدامى (راسب سنة أولى ومستجد سنة ثانية وراسب سنة ثانية ودورة من خارج المعهد) في جميع المعاهد التقانية الخاضعة لإشرافه عن العام الدراسي 2021-2022  لغاية يوم الخميس 28-4-2022، ووفق القرار، تطبق القواعد والإجراءات اللازمة المتعلقة بدوام الطلاب حسب ما هو محدد في اللائحة الداخلية للمعاهد.

🔷صعدت ميليشيا (قسد) الانفصالية ممارساتها القمعية الترهيبية بحق المواطنين في مدينة القامشلي بريف الحسكة ومنعت بقوة السلاح الموظفين من الدخول إلى عدد من المباني الحكومية والدوائر الخدمية بالمدينة.

🔷دير الزور: الجهات المختصة تنهي عملية التسوية في مركز الميادين بريف المحافظة الشرقي على أن تعود مجدداً إلى صالة العامل السبت المقبل.

🔷المدينة الجامعية في اللاذقية تحدد موعد إغلاق أبواب الوحدات السكنية للطالبات عند الساعة العاشرة مساء اعتبارا من اليوم الخميس 14/4.

🔷أخمد عناصر فوج إطفاء دمشق حريقاً نشب ضمن منزل بحي القيمرية، و الأضرار اقتصرت على الماديات ولا يوجد إصابات.

🔷بلغ سعر الغرام الواحد منالذهب عيار 21 مبيع 210000 وشراء 209500 ليرة سورية، وبحسب جمعية الصاغة، سجّل سعر الغرام الواحد من عيار الـ 18 مبيع 180000 وشراء 179500 ليرة سورية.

🔷حماة: ضبط مخبز مصياف الآلي بنقص وزن 80 غ في كل ربطة وتغريم رئيس الوردية بأربعة ملايين ليرة سورية، و ضبط مخبز حلفايا بمخالفة البيع بسعر زائد 50 ل.س لكل ربطة، وتغريم المخالف بمبلغ 251 الف ليرة سورية حيث أحيلت الضبوط إلى القضاء المختص أصولاً.

🔷أعلن مركز التميز السوري الهندي بجيله الجديد في الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة عن بدء التسجيل في دورة تقنيات الويب المتقدمة (web Programming)، لافتا إلى أن الدورة ستبدأ يوم الأحد بتاريخ 8/5/2022 وستستمر حتى يوم الخميس 23/6/2022،حيث سيتم تقديم حسومات لشريحة الشباب، من مواليد 1993 وما دون، بنسبة 50% من رسوم الدورة، و يشترط أن يكون المتدرب على معرفة ودراية بأساسيات الويب، بالإضافة لقدرته على التحدث باللغة الانكليزية خلال المحاضرات، وستتناول الدورة خلال ساعاتها التدريبية تذكرة سريعة بلغات البرمجة (html – css – javascript – jquery)، ومراجعة لقواعد البيانات mysql، والتدريب على برمجة الويب باستخدام لغة php، واستخدام لغة إطار عمل  laravel في إنشاء تطبيقات الويب. 

🔷افتتح محافظ حماة محمد طارق كريشاتي والمدبر البطريركي على أبرشية حماة وحمص والنبك وتوابعها للسريان الكاثوليك، المطران فلابيانوس رامي قبلان، مركز المحبة الصحي الذي نفذ بالتعاون بين الكنيسة والمجتمع الأهلي والجهات الحكومية، وذلك في كنيسة السريان الكاثوليك بمدينة حماة، و يتضمن أقسام ضماد وعيادات داخلية وأطفال وجلدية ونسائية، ويقدم خدماته الإسعافية والعلاجية لأهالي الأحياء الفقيرة بمدينة حماة وبأجور شبه مجانية.

🔷افتتح في قلعة المرقب بمدينة بانياس في محافظة طرطوس اليوم مركز الزوار بهدف عرض أهم اللقى الأثرية المكتشفة في الموقع من قبل البعثة الأثرية السورية الهنغارية المشتركة التي بدأت عملها منذ عام 2007 في القلعة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *