خبر عاجل
محمود المواس عن مواجهة الهلال السعودي: “سنقدم كل ما نملك أمام فريق عالمي مدجج بالنجوم” استشهاد سماحة السيد.. بين الصمت والتشرذم بلدتا غدير البستان والقصيبة تستقبلان  الوافدين من لبنان… مديرة الشؤون الإجتماعية بالقنيطرة لـ«غلوبال»: أكثر من 140 عائلة وافدة تم تقديم الخدمات اللازمة لهم تقاضي أجور المعالجة الطبية في الهيئة العامة لمشفى صلخد يثير قلق المرضى… مدير المشفى لـ«غلوبال»: سنتريث بتطبيق قرار “الصحة” ردود أفعال نجوم الفن في سورية عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن نعى ح..ز..ب الله أمينه العام السّيد حسن مع تواصل دخول الوافدين من لبنان تزايد في الاهتمام والخدمات… مسؤولون رسميون وغير حكوميين لـ«غلوبال»: خدمات طبية وسلال غذائية وتسويات قانونية إجراءات جديدة تضمن سرية بطاقات صرافات التجاري… مدير الدفع الإلكتروني بالمصرف لـ«غلوبال»: إرسال الأرقام السرية برسائل وإمكانية تغييرها من العميل عطل يشلّ وسائل مواصلات حلب… عضو المكتب التنفيذي المختص لـ«غلوبال»: منح قطاع النقل الداخلي والاستثمار 50 % والخارجي 85 % من مخصصات الوقود اليومية انخفاض ملموس بدرجات الحرارة… الحالة الجوية خلال الأيام الثلاثة القادمة استمرار منح التسهيلات والمساعدات للأشقاء الوافدين عبر معابر حمص… وزير الإدارة المحلية لـ«غلوبال»: التنسيق مع الحكومة لحل عقبات دخولهم وأمتعتهم وسياراتهم
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷أصدرت صفحة السفارة الأمريكية في دمشق على فيسبوك بياناً دعت فيه كافة الأطراف في “كوباني/ عين العرب” بحلب للتهدئة، وبحسب البيان فقد أعربت السفارة عن قلقها البالغ إزاء التقارير التي تتحدث عن قصف “كوباني/عين العرب” من قبل قوات العدوان التركي، كما أعربت عن أسفها بشدة لأي خسائر بأرواح المدنيين، وقالت بأن “الولايات المتحدة” تدعو كافة الأطراف للتهدئة.

🔷مديرية البريد: إلى كافة الأخوة المتقاعدين نظام التأمينات الاجتماعية ومتقاعدي التأمينوالمعاشات، سيتم صرف المنحة التي أصدرها الرئيس بشار الاسد اعتباراً من يوم الخميس 28 نيسان ويستمر الصرف يومي السبت والأحد 30 نيسان و 1 أيار في كافة مراكز البريد المنتشرة بالمحافظة، يرجى ممن لم يتقاض راتبه الشهري حتى تاريخه مراجعة مراكز البريد حتى الساعة 12 ظهراً من يوم الأربعاء الواقع في 27 نيسان موعد إغلاق الرواتب ليتسنى دفع المنحة في اليوم التالي.

🔷 أدخلت قوات الاحتلال الأمريكي رتلاً مؤلفاً من 36 آلية محملاً بتعزيزات عسكرية ولوجستية وأسلحة قادمة من الأراضي العراقية إلى قاعدتها في مطار خراب الجير بريف الحسكة الشمالي الشرقي.

🔷 استشهد مدني برصاص ميليشيا “قسد” الانفصالية إثر استهداف سيارته على الطريق الدولي إم فور شمال الرقة كما اختطفت ميليشيا “قسد” مدنيين آخرين من قرية حزيمة ومخيم الرشيد بريف المحافظة.

🔷احتجاجاً على ممارسات وجرائم ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي خرج أهالي قرية محيميدة بريف دير الزور الغربي بمظاهرة قاموا خلالها بالسيطرة على عدد من حواجز الميليشيا في القرية وطردوا مسلحيها منها،وقالت مصادر محلية،إن محتجين من أبناء ريف دير الزور الغربي سيطروا على حاجزي الحصان والبريد التابعين للميليشيا في القرية وطردوا مسلحيها منها رداً على إقدامهم على قتل شاب من القرية.

🔷منحت هيئة الاستثمار السورية اجازة استثمار وفق أحكام القانون ١٨ لعام ٢٠٢١ لمشروع (إنتاج الكونسروة من الخضار والفواكه) في محافظة السويداء بطاقة إنتاجية ١٠٠٠ طن سنوياً وكلفة تقديرية ٢ مليار ل.س، ومن المتوقع أن يحقق المشروع ٦٠ فرصة عمل.

🔷العثور على طفلة حديثة الولادة في “الشارع العام” بحي غويران في مدينة الحسكة.

🔷ديرالزور: غرق شاب في العقد الثاني من العمر في منطقة التبني.

🔷حمص: إصابة عامل كهرباء بحروق أثناء قيامه بصيانة محولة كهرباء قرب مدرسة صالح العلي بحي الأرمن.

🔷حريق في منزل مؤلف من طابقين بمنطقة القنوات في دمشق، الحريق نشب في الطابق الثاني من المنزل وهو عبارة عن معمل جلديات والخسائر مادية.

🔷 تعلن مديرية مراكز خدمة المواطن في محافظة دمشق عن البدء بتقديم خدمة بيانات مديرية التنظيم والتخطيط العمراني: (صورة مصدقة عن قرار ترخيص / مخططات هندسة لعقار_ بيان غير خاضع للقانون 60 _ بيان وضع عقار_ صورة مصدقة عن إنذار بالإخلاء_ بيان تاريخ الهدم _ بيان مساحة مقسم تنظيمي _ بيان تاريخ استلام مقسم تنظيمي_ بيان بالأسهم التنظيمية_ بيان وضع شقة سكنية) وذلك في مراكز كفرسوسة  والمزة والمهاجرين والقنوات والشام الجديدة.

🔷مجلس إدارة هيئة الإشراف على التمويل العقاري يصدر القرار رقم (9) لعام 2022 القاضي بتعديل قيمة أتعاب خبير التقييم العقاري فيما يتعلّق بتقييم الأراضي الزراعية المراد التمويل عليها والمقدمة كضمانة عقارية للقروض، و تحدد قيمة الأتعاب بمبلغ لا يقل عن 25000 ليرة سورية ولا يزيد عن 35 ألف ليرة.

🔷منحت هيئة الاستثمار السورية إجازة استثمار لمشروع إنتاج الكونسروة من الخضار والفواكه في محافظة السويداء، و تبلغ الطاقة الإنتاجية للمشروع 1000طن سنوياً بكلفة تقديرية 2 مليار ليرة ومن المتوقع أن يؤمن 60 فرصة عمل.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *