خبر عاجل
هل باتت الحلاقة من الكماليات ودخلت في بازار “الفشخرة”… رئيس جمعية المزينين بدمشق لـ«غلوبال»: التسعيرة الجديدة عادلة تركة ثقيلة وحياة المواطن على المحك! الركود يهزم الأسواق وانخفاض في كميات الإنتاج… الجمعية الحرفية لصناعة الألبان والأجبان لـ«غلوبال»: العزوف عن الشراء ساهم في ثبات الأسعار محمد خير الجراح: “الأعمال التركية المُعرّبة حلوة بس مافيها روح” ماس كهربائي يودي بحياة أم وابنتها بقرية كفرفو بطرطوس… رئيس بلدية الصفصافة لـ«غلوبال»: حين وصول الإطفائية كانتا في حالة اختناق إرهابٌ سيبراني متصاعد لإبادة المدنيين مناقشةتحضيرات الموسم الجديد… رئيس دائرة التخطيط بزراعة الحسكة لـ«غلوبال»: الموافقة على عدد من المقترحات للتسهيل على الفلاح وزارة الخارجية والمغتربين تدين الاعتداء الصهيوني على الضاحية الجنوبية في لبنان جهود لحفظ الملكيات وتسهيل الرجوع إليها… مدير المصالح العقارية بحماة لـ«غلوبال»: بعد إنجاز أتمتة سجلات المدينة البدء بأتمتة المناطق عبر شبكة “pdn” تعديل شروط تركيب منظومات الطاقة الشمسية في دمشق… خبير لـ«غلوبال»: على البلديات تنظيم الشروط والمخططات ووضع معايير بيئية وجمالية
تاريخ اليوم
سياسة | نيوز

ولاية ألمانيّة تسمح للسوريين بإحضار 100 فرد من عائلاتهم بشرط

وافقت وزارة الداخلية الألمانية على قرار يسمح للاجئين السوريين في ولاية “بريمن” بإحضار 100 فرد من عائلاتهم حتى ولو كانوا من أقربائهم غير المباشرين، وذلك اعتباراً من يوم الإثنين.

ووفقاً لوسائل إعلام ألمانية، فإن القرار المذكور سيُمكّن السوريين من إحضار أفراد عائلاتهم شريطة أن يكونوا قادرين على دفع نفقات معيشتهم، فيما تغطي ولاية بريمن تكاليف المرض والحمل والولادة.

ويسمح القرار باستقدام 100 من أفراد عائلة اللاجئ السوري، مثل الأخوة وزوجاتهم، والأخوات وأزواجهم، وأولادهم وبناتهم.

وحسب القرار، فإنه على اللاجئ الراغب في إحضار أفراد عائلته تقديم طلب إلى مكتب الهجرة في “بريمن” أو مكتب تسجيل المواطنين في “بريمرهافن”، وتقديم إثبات أنه قادر على تغطية تكاليف المعيشة لأقربائه لمدة خمس سنوات على الأقل.

وبعد الموافقة والتحقق من الشخص من قبل مكتب الهجرة والبعثة الدبلوماسية لألمانيا، في بلد الإقامة المعني، يمكن إصدار تصريح إقامة أولي لمدة عامين.

يذكر أن المكتب الاتحادي للإحصاء بألمانيا أعلن في تموز من العام الفائت، أن البلاد استقبلت 1.8 مليون لاجئ، مشيراً إلى أن 41% منهم سوريين.

وبحسب مركز “ستاتيستا” الألماني للإحصاءات، فإن عدد السوريين الذي يعيشون في ألمانيا بلغ في نهاية عام 2019، 790 ألف سوري، بينما كان العدد أقل من 30 ألف شخص قبل 10 سنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *