خبر عاجل
ردود أفعال نجوم الفن في سورية عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن نعى ح..ز..ب الله أمينه العام السّيد حسن مع تواصل دخول الوافدين من لبنان تزايد في الاهتمام والخدمات… مسؤولون رسميون وغير حكوميين لـ«غلوبال»: خدمات طبية وسلال غذائية وتسويات قانونية إجراءات جديدة تضمن سرية بطاقات صرافات التجاري… مدير الدفع الإلكتروني بالمصرف لـ«غلوبال»: إرسال الأرقام السرية برسائل وإمكانية تغييرها من العميل عطل يشلّ وسائل مواصلات حلب… عضو المكتب التنفيذي المختص لـ«غلوبال»: منح قطاع النقل الداخلي والاستثمار 50 % والخارجي 85 % من مخصصات الوقود اليومية انخفاض ملموس بدرجات الحرارة… الحالة الجوية خلال الأيام الثلاثة القادمة استمرار منح التسهيلات والمساعدات للأشقاء الوافدين عبر معابر حمص… وزير الإدارة المحلية لـ«غلوبال»: التنسيق مع الحكومة لحل عقبات دخولهم وأمتعتهم وسياراتهم سائقو سرافيس يرفعون تعرفة الركوب بذريعة عدم حصولهم على المازوت… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: جاهزون لمتابعة أي شكوى زيادة عدد منافذ البيع مرهون بتوفر أجهزة قارئ البطاقة الإلكترونية… مدير المخابز باللاذقية لـ«غلوبال»: تأهيل وتحديث عدد من خطوط الانتاج استنفار وجهوزية… عضو المكتب التنفيذي بدمشق لـ«غلوبال»: مراكز الإقامة جاهزة لاستقبال الوافدين من لبنان 564 عائلة سورية وصلت من لبنان إلى الرقة… مدير الشؤون الاجتماعية لـ«غلوبال»: تقديم مساعدات غذائية وعينية للوافدين
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷أصدر الرئيس بشار الأسد المرسوم رقم 109 لعام 2022 القاضي بحل مجلس بلدية فقرو بمحافظة حماة.

🔷خرجت محطة تحويل كهرباء تل تمر 20/66 ك.ف عن الخدمة مساء اليوم نتيجة استهداف خط الـ 66 المغذي للمحطة بقذائف الاحتلال التركي.

🔷 توفي شخصان وأصيب ثالث بجروح خطيرة جراء حادث سير على طريق المطار في مدينة القامشلي ليل أمس.

🔷 وفاة شابين بحادث سير عند جسر الراموسة بسبب سقوط جرار زراعي محمل بالخضروات من أعلى الجسر كان قادماً من بلدة الوضيحي في ريف حلب الجنوبي.

🔷سقوط فتاة بعمر ١٨ سنة من الطابق الرابع من أحد الأبنية بمنطقة المزة بالقرب المقابل سندباد لاند، حيث تم حضور الاسعاف ونقل الفتاة إلى المستشفى و أنباء عن وفاتها.

🔷 وفاة طفل يبلغ من العمر 5 سنوات بعد أن صدمته سيارة عند نزول الهيثمية على طريق حمص طرطوس.

🔷 إصابة ثلاثة عناصر من فوج إطفاء حماة خلال عملية إخماد حريق لخزانات مازوت ومولدات اندلع على أسطح أحد المباني في المحافظة.

🔷حمص: إصابة عامل من مركز طوارئ وادي الذهب بصعق كهربائي أثناء قيامه بصيانة خزان كهربائي.

🔷 المصرف العقاري: منحة المتقاعدين المدنيين والعسكريين ستكون متاحة غداً ، و العمل مستمر في المراكز الرئيسية (المزة والمحافظة خلال أيام عيد الفطر من الساعة 9 صباحاً حتى 6 مساءً).

🔷مدير المؤسسة العامة للتأمين والمعاشات باسم الجاجة: يمكن للمواطنين المتقاعدين بدءاً من يوم غد الأربعاء استلام المنحة قبل العيد عبر الصرافات أو كوات البريد التابعين لها.

🔷مجهولون يقدمون على تخريب كابلات هاتفية بدرعا ما أدى إلى خروج 1200 خط هاتفي من الخدمة في مدينة درعا وما حولها.

🔷ريف دمشق: صوت الانفجـ.ـار الذي سمع صباح اليوم ناجم عن تفجير ذخائر وعبــ.ـوات ناسفة من مخلفات الحرب في منطقة داريا.

🔷رئيس مجلس مدينة جبلة، المهندس أحمد قناديل: رفع تعرفة سرافيس “كراجات- مشفى” من 100 إلى 150 ليرة، بسبب ارتفاع أجور التصليح وتبديل الزيت وغيرها.

🔷 أعلنت المؤسسة العامة للتجارة الخارجية عن إجراء مزاد علني لبيع سيارات مستعملة سياحية ,حلقية,وغيرها عدد 64 آلية لدى فروعها في دمشق وذلك اعتبارا من تاريخ 17/5/2022 ولغاية18/5/2022، لمزيد من التفاصيل على الرابط التالي: https://www.facebook.com/1462259130470900/posts/5717264341637003/.

🔷 منحت هيئة الاستثمار السورية إجازة استثمار جديدة لإقامة مشروع صناعة المقبلات الغذائية من الذرة وغيرها في محافظة ريف دمشق , بطاقة انتاجية تبلغ ٦٠٠٠ طن سنويا،وبكلفة تقديرية ٤ مليارات ليرة سورية ، أما فرص العمل المتوقعة فتقدر ب ١٤٢ فرصة عمل،ويهدف المشروع إلى تغطية حاجة السوق المحلية وتمكين الصناعة السورية من منافسة الأصناف الخارجية المستوردة من ناحية الجودة والناحية السعرية.

🔷 أكد مدير الشؤون الصحية في محافظة دمشق الدكتور شادي خلوف أن مراقبة عمل محال بيع اللحوم يُعد مكملاً لعمل المسلخ الفني الموجود في منطقة الزبلطاني، وأن من يقوم بالذبح خارج المحال ستفرض بحقه غرامة مالية بدءاً من 40 ألف ليرة وحتى المليون ليرة حسب نوع الذبيحة وطبيعة المخالفة التي تم ضبطها، يذكر أن قيمة الغرامة السابقة لا تتجاوز الـ10 ألاف ليرة.

🔷 ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك باللاذقية أحد مراكز الإسمنت التابعة لفرع مؤسسة العمران بمخالفة الاتجار بمادة الإسمنت عن طريق سحب كميات من الإسمنت الموجودة ضمن الأكياس بمعدل 5 إلى 8 كغ من كل كيس وإعادة تعبئتها من جديد وبيعها في السوق.

🔷 أحدث معهد التربية الخاصة للإعاقة السمعية التابع لمديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في السويداء بالتعاون مع فرع الجمعية السورية للمعلوماتية أول فريق روبوتيك للصم على مستوى المحافظة، و الهدف من الفريق إثبات إمكانية الأصم وابداعاته في مختلف المجالات ومواكبته لعملية التطوير التكنولوجي و يضم عدداً من طلاب المعهد يجري إعداده للمشاركة بمختلف المسابقات الوطنية خلال الفترة القادمة.

🔷 بلغ سعر غرام الذهب عيار 21 قيراطاً سجل 206000 للمبيع و205500 للشراء، بينما بلغ سعر الغرام عيار 18 قيراطاً 176 ألف 571 ل.س للمبيع، و176 ألف و71 ل.س للشراء.

🔷 قررت الجامعة الافتراضية السورية تمديد التسجيل على المفاضلة طوال أيام عيد العطلة “عيد الفطر” وذلك بشكل الكتروني، علماً أن التسجيل ينتهي رسمياً يوم الغد.

🔷 أصيب عدد من مسلحي ميليشيا (قسد) المرتبطة بالاحتلال الأمريكي بينهم قيادي في هجوم بعبوة ناسفة استهدف سيارتهم، وذكرت مصادر محلية أن عبوة ناسفة زرعها مجهولون انفجرت أثناء مرور سيارة عسكرية لميليشيا (قسد) على أطراف قرية السعدة بريف الحسكة الجنوبي ما أدى إلى إصابة عدد من مسلحي الميليشيا بينهم قيادي واحتراق السيارة.

🔷 مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حماة رياض زيود: ضبط محطة “ساقية نجم” في ريف حماة بمخالفة الاتجار بكمية 2740 ليتر من مادة البنزين، حيث تم تغريم صاحب المحطة بمبلغ 20 مليون ليرة سورية.

🔷كشف مدير النقل الداخلي في دمشق موريس حداد، عن مشروع، عملت السورية للشبكات مع النقل على إنجازه وهو بطاقة إلكترونية مسبقة الدفع، يمكن للركاب شحنها بمبلغ معين وتمريرها عبر جهاز ضمن الباص ليخصم عن طريقها أجرة النقل وبذلك يضمن المواطن استرجاع باقي المبلغ المالي الذي يدفعه، وأشار حداد أن الاتجاه نحو البطاقة الالكترونية هو الخيار الأمثل كونه سيفرض رقابة بعيدة عن تدخل العامل البشري، مضيفاً أن تطبيق الرقابة على آلية الكروت المتبعة حالياً مستحيلة.

🔷نشب حريق في مطعم قيطاز بجانب دوار المحطة نتيجة ماس كهربائي في المولدة الموجودة على سطح المطعم ماأدى لاشتعال النيران وامتدادها لإحدى غالونات الوقود الموجودة بجانبها، واقتصرت الأضرار على الماديات.

🔷عممت وزارة السياحة على مديرياتها في المحافظات بتكثيف الجولات الرقابية على المنشآت السياحية خلال فترة عيد الفطر وذلك للتأكد من تقيد المنشآت بلوائح الأسعار الصادرة عن الوزارة ومراعاة النظافة والشروط الصحية وجودة الخدمات بما يتوافق مع معايير تصنيفها.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *