خبر عاجل
إجراءات جديدة تضمن سرية بطاقات صرافات التجاري… مدير الدفع الإلكتروني بالمصرف لـ«غلوبال»: إرسال الأرقام السرية برسائل وإمكانية تغييرها من العميل عطل يشلّ وسائل مواصلات حلب… عضو المكتب التنفيذي المختص لـ«غلوبال»: منح قطاع النقل الداخلي والاستثمار 50 % والخارجي 85 % من مخصصات الوقود اليومية انخفاض ملموس بدرجات الحرارة… الحالة الجوية خلال الأيام الثلاثة القادمة استمرار منح التسهيلات والمساعدات للأشقاء الوافدين عبر معابر حمص… وزير الإدارة المحلية لـ«غلوبال»: التنسيق مع الحكومة لحل عقبات دخولهم وأمتعتهم وسياراتهم سائقو سرافيس يرفعون تعرفة الركوب بذريعة عدم حصولهم على المازوت… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: جاهزون لمتابعة أي شكوى زيادة عدد منافذ البيع مرهون بتوفر أجهزة قارئ البطاقة الإلكترونية… مدير المخابز باللاذقية لـ«غلوبال»: تأهيل وتحديث عدد من خطوط الانتاج استنفار وجهوزية… عضو المكتب التنفيذي بدمشق لـ«غلوبال»: مراكز الإقامة جاهزة لاستقبال الوافدين من لبنان 564 عائلة سورية وصلت من لبنان إلى الرقة… مدير الشؤون الاجتماعية لـ«غلوبال»: تقديم مساعدات غذائية وعينية للوافدين 106 آلاف إجمالي الوافدين عبر معبر جديدة يابوس… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: استنفار على مدار الساعة لتأمين جميع احتياجاتهم إعفاء المواطنين السوريين العائدين من لبنان من تصريف 100 دولار على الحدود
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷بدأت اليوم في العاصمة الإسبانية مدريد اجتماعات الدورة الاستثنائية للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية بمشاركة وفد الجمهورية العربية السورية الذي ترأسه وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتينيKوشهدت أعمال الجلسة الأولى للدورة نقاشات حادة حول الموضوع الأساسي وهو مقترح الدول الغربية تعليق عضوية روسيا الاتحادية في المنظمة حيث قام الوفد الروسي في بداية الجلسة بإعلان موقف روسيا الانسحاب من المنظمة وذلك رداً على استهداف بلاده وتسييس أعمال المنظمة بما يتنافى مع ميثاق تأسيسها وأهدافهاKوأكد الوزير مرتيني في مداخلة له في بداية مناقشات تشكيل اللجنة المعنية بالنظر في تعليق عضوية روسيا الموقف السوري المتمثل بدعم روسيا والاعتراض على عقد هذه الجلسة الاستثنائية وعلى مقترح المجموعة الأوروبية برئاسة فرنسا لتشكيل اللجنة وتعليق عضوية روسيا.

🔷أصدر مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم نتائج امتحان الصيدلة الموحد دورة نيسان 2022،و يمكن الاطلاع على النتائج على الرابط التالي:https://newcme-edu.com/ReadNews.aspx?NewsID=1713.

🔷بالتعاون بين المصرف العقاري والشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية، أصبح بإمكان المكلفين دفع ضريبة الدخل المقطوع وضريبة البيوع العقارية عن طريق قنوات البنك العقاري (بنك الإنترنت – تطبيق الموبايل).

🔷نظم أهالي مدينة الحسكة وقفة احتجاجية في ساحة السيد الرئيس تنديداً بالحصار الذي تفرضه مليشيا “قسد” على مدينتي الحسكة والقامشلي ورفضاً للاحتلالين الأمريكي والتركي.

🔷 العثور على جثتين لشخصين مجهولي الهوية مكبلين ومقتولين بطلقات نارية في منطقة الرستن بريف حمص الشمالي.

🔷وفاة طفل ووالده بحادث تصادم سيارتين سياحيتين بالقرب من مفرق نقيره على تحويلة حمص طرطوس.

🔷بلغ سعر الغرام الواحد من الذهب عيار 21 مبيع 206000 وشراء 205500 ليرة سورية، كما سجّل سعر الغرام الواحد عيار الـ 18 مبيع 176571 وشراء 176071 ليرة سورية.

🔷شنت ميليشيا “قسد” الانفصالية حملة مداهمات اختطفت خلالها عدداً من الأشخاص بينهم أفراد أسرة كاملة بريف الرقة الغربي ومنعت مدرسين من ممارسة عملهم في مدينة الطبقة.

🔷منصة الغابات ومراقبة الحرائق التابعة للهيئة العامة للاستشعار عن بعد: ستسود خلال اليومين القادمين مؤشرات خطورة الحريق المتوسطة لغابات شمال غرب سورية، كما أن بعض مواقع الغابات المحدودة ستتأثر بمؤشرات الخطورة المرتفعة.

🔷أصدر وزير الصناعة زياد صباغ قراراً يتضمن إحداث غرفة صناعة في محافظة طرطوس لتضاف إلى غرف الصناعة الأربع في دمشق وريفها وحلب وحمص وحماة، وتضمن القرار تسمية 18 صناعياً أعضاء في الهيئة التأسيسية للغرفة المحدثة والتي ستقوم بالتنسيق مع غرفة تجارة طرطوس بالتحضير لعملية الترشيح والانتخابات لتشكيل مجلس الإدارة على أن يفتح باب الترشح اعتباراً من يوم الأحد الـ 8 من أيار القادم ولغاية يوم الثلاثاء الـ 7 من حزيران القادم على أن يتم الإعلان عن ذلك بالصحف المحلية،وحدد القرار موعد عقد اجتماع الهيئة التأسيسية الأول لانتخاب المجلس يوم الخميس الـ 30 من حزيران القادم وفي حال عدم اكتمال النصاب يعقد الاجتماع الثاني والأخير يوم الأحد الـ 24من تموز القادم.

🔷حازت المخترعة السورية المهندسة حكمة جبولي المرتبة الأولى عالمياً في مسابقة اليوم العالمي للملكية الفكرية عبر اختراعها جهازاً إلكترونياً ذكياً يساعد مرضى الشلل النصفي على المشي والحركة والوقوف.

🔷دمشق: ضبط سيارة بمخالفة الاتجار بمادة البنزين بكمية 160 ليتر بنزين و تغريم المخالف بمبلغ 1.200.000 ل.س.

🔷حماة:ضبط محطتي وقود يقومان بغش البينزين بمشتقات نفطية أخرى حيث تم حجز الكميات ليصار إلى تسليمها لمصفاة حمص وتغريم المحطات المخالفة بمبلغ نحو 30 مليون ل.س.

🔷حماة: تنظيم ضبط بحق (ج.ع-ه.ج) جراء الإتجار بالخبز التمويني وذلك عبر التلاعب بقطع البطاقة الإلكترونية بأكثر من ١٣٠٠ ربطة حيث تم تغريم المخالفين بمبلغ 4.7 مليون ل .س.

🔷مديرية بريد حلب:تم البدء بدفع المنحة هذا اليوم الأربعاء وغداً الخميس الموافق 2022/4/28 وسوف نستمر بدفعها بعد عطلة عيد العمال وعيد الفطر.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *