خبر عاجل
انخفاض ملموس بدرجات الحرارة… الحالة الجوية خلال الأيام الثلاثة القادمة استمرار منح التسهيلات والمساعدات للأشقاء الوافدين عبر معابر حمص… وزير الإدارة المحلية لـ«غلوبال»: التنسيق مع الحكومة لحل عقبات دخولهم وأمتعتهم وسياراتهم سائقو سرافيس يرفعون تعرفة الركوب بذريعة عدم حصولهم على المازوت… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: جاهزون لمتابعة أي شكوى زيادة عدد منافذ البيع مرهون بتوفر أجهزة قارئ البطاقة الإلكترونية… مدير المخابز باللاذقية لـ«غلوبال»: تأهيل وتحديث عدد من خطوط الانتاج استنفار وجهوزية… عضو المكتب التنفيذي بدمشق لـ«غلوبال»: مراكز الإقامة جاهزة لاستقبال الوافدين من لبنان 564 عائلة سورية وصلت من لبنان إلى الرقة… مدير الشؤون الاجتماعية لـ«غلوبال»: تقديم مساعدات غذائية وعينية للوافدين 106 آلاف إجمالي الوافدين عبر معبر جديدة يابوس… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: استنفار على مدار الساعة لتأمين جميع احتياجاتهم إعفاء المواطنين السوريين العائدين من لبنان من تصريف 100 دولار على الحدود رسمياً: منتخبنا الوطني يبلغ نهائيات كأس آسيا للشباب حرب وجودية بين محورين!؟
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷محافظ الحسكة غسان خليل أثناء وجوده بمدينة القامشلي: سيتم فك الحصار المفروض على أحياء وسط مدينتي الحسكة و القامشلي خلال الساعات القليلة القادمة.

🔷دانت وزارة الخارجية الروسية بشدة اعتداءات الكيان الإسرائيلي على سورية وطالبت بوقفها فورا، وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن موسكو تدين الهجمات الإسرائيلية على دمشق وتعتبر الغارات على سورية أمرا غير مقبول، وأضافت: إن استمرار قصف إسرائيل لسورية أمر غير مقبول، وإن روسيا تطالب بوقفه.

🔷وفـاة طفل يبلغ من العمر سنتين غرقاً في جدول فرعي لنهر بمنطقة سعسع بريف دمشق الغربي.

🔷وفاة فتى يبلغ من العمر 16 عاماً إثر غرقه في بركة سباحة بمنطقة القريتين بريف حمص الجنوبي الشرقي.

🔷ريف دمشق: إصابة 4 أشخاص جراء حادث سير (انقلاب سرفيس) على أوتستراد السلام.

🔷حمص: العثور على طفل رضيع يقدر عمره بحوالي الشهر قرب المتيم الإسلامي بحي الوعر.

🔷 محافظ الحسكة اللواء غسان خليل يعمم على فروع المصارف بالمحافظة ( المركزي – التسليف – العقاري- التجاري ) وفرع البريد لتكليف عاملين للالتزام بالدوام يومي السبت والأحد وذلك لتأمين السيولة اللازمة لصرف منحة رئيس الجمهورية ورواتب العاملين في الدولة.

🔷تستمر أقسام الإسعاف والطوارئ بالعمل في المشافي على مدار الساعة لاستقبال المراجعين وكذلك المراكز الصحية المناوبة بمختلف المحافظات ومنظومة الإسعاف خلال عطلة عيدي العمال والفطر السعيد.

🔷أعلنت المؤسسة السورية للبريد أن مديرية بريد دمشق والمكاتب التابعة لها مستمرة بتقديم خدمة دفع المعاشات التقاعدية للمتقاعدين على نظامي التأمينات الاجتماعية والتأمين والمعاش إضافة إلى المنحة خلال يومي العطلة السبت والأحد القادمين، وأوضحت الوزارة، أنه يتم تقديم الخدمة من خلال مركزها الرئيسي في الحجاز والمكاتب البريدية التابعة له وذلك اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثانية والنصف.

🔷أعلن المصرف العقاري عن تمديد الدوام اليوم في إدارته العامة وكل الفروع والمكاتب بدمشق والمحافظات للساعة الخامسة عصراً بهدف الاستمرار بتقديم الخدمات للمواطنين وتخفيف الضغط عن كاهلهم ولا سيما الراغبين بسحب رواتبهم ومستحقاتهم، و طلب المصرف من كل فروعه ومديرياته في تعميم موجه لها استمرار تغذية الصرافات والاشراف على مناوبة مسؤولي تغذيتها نقديا والتأكد من جاهزيتها وتخصيص الأموال اللازمة لذلك ولا سيما خلال فترة العطلة،وذكر المصرف المواطنين بأن صالتي الصرافات المركزية في الإدارة العامة للمصرف وفرع المزة “بناء الإسكان” ستعملان طيلة فترة عطلة عيدي العمال والفطر السعيد من الساعة الثامنة صباحاً ولغاية الساعة الـ 8 مساءً.

🔷أطلقت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية برنامج  دعم الإنتاج الصناعي الموجه للتصدير لعام 2022  بهدف تشجيع الإنتاج من خلال تحفيز التصدير في ضوء ما يرتبط به من سلاسل إنتاجية وتسويقية وذلك من خلال منح البرنامج دعم بنسبة 10 بالمئة بالليرات السورية من قيمة الصادرات الصناعية للمنتج المصدر، و فترة تنفيذ البرنامج تبدأ من بداية شهر حزيران القادم وتستمر إلى نهاية كانون الأول من العام الجاري وتكلف هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات بتنفيذ البرنامج بالتنسيق مع الجهات المعنية.

🔷وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فترة التقدم للمنح الدراسية من إيران لغاية التاسع عشر من شهر أيار القادم.

🔷الحسكة:إعادة خط الـ /66 ك. ف/ المغذي لمحطة تحويل كهرباء تل تمر/20/66 ك. ف/ إلى الخدمة والذي توقف عن العمل نتيجة استهدافه بالقذائف من قبل الاحتلال التركي.

🔷بين عمار أحمد مدير الشؤون الاجتماعية والعمل في اللاذقية، أن المديرية أعادت تفعيل قسم صناعة السجاد اليدوي في مركز التنمية الريفية في بيت ياشوط الذي كان متوقفاً منذ حوالي ٣٠ سنة، وتجهيزه بكامل وسائل التدريب والإنتاج اللازمة، حيث أعلنت عن افتتاح دورة تدريبية أولية لحوالي /٣٠/ متدربة مع تأمين وسيلة نقل للعاملات.

🔷بريد ديرالزور رضوان طعيمة:بدأنا اليوم بدفع المنحة لمتقاعدي التأمينات الاجتماعية والبالغ عددهم حوالي ثمانية آلاف متقاعد، ومتقاعدي التأمين و المعاش الذين يقبضون بموجب دفتر شيك عن طريق الشبكة.

🔷محافظة دمشق: تستمر دوائر الخدمات بالدوام خلال فترة العطلة لمنع ومعالجة أي مخالفات البناء التي يتم رصدها ولحظها، وتدعو المحافظة المواطنين في حال لحظ أي مخالفة بناء للإبلاغ عنها من خلال إرسال رسالة إلى بريد صفحة “محافظة دمشق المكتب الإعلامي” مرفقة بالعنوان التفصيلي والصور ليتسنى للمعنيين معالجتها بشكل فوري.

🔷أعلنت الأمانة السورية للتنمية أن مصرف الوطنية للتمويل الأصغر بدأ اليوم صرف القرض التنموي الإنتاجي لـ 50 شخصاً من متضرري الحرائق في اللاذقية وريف جبلة.

🔷قتل مسلحان على الأقل من ميليشيا “قسد” الانفصالية المرتبطة بالاحتلال الأمريكي وأصيب عدد منها في هجومين استهدفا آلياتها ونقاط انتشارها في الرقة.

🔷سجل غرام الذهب عيار 21 سعر مبيع 202 ألف ليرة سورية وسعر شراء 201500 ليرة بينما بلغ الغرام من عيار 18 سعر مبيع 173143 ليرة وسعر شراء 172643 ليرة.

🔷أكد رئيس دائرة تشغيل اللاذقية في المؤسسة العامة لتوزيع واستثمار الطاقة الكهربائية المهندس خالد خدام، أن محطة تحويل الرستين 66/230 ك.ف ستكون جاهزة للوضع في الخدمة نهاية آب القادم، حيث تقوم بنقل الطاقة المولدة من محطة توليد الرستين، وذلك عندما يتم وضع المجموعة الأولى من تلك المحطة بالخدمة.

🔷وافقت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد على افتتاح فروع شركة الأهلية بمحافظتي دمشق وحلب المبين عنوانهما بالصورة المرفقة، وذلك بهدف تسليم الحوالات المالية العالقة للمستفيدين منها،وبينت الهيئة أن موافقتها تشمل المدة الواقعة من يوم الأحد 8/5/2022 ولغاية يوم الخميس 12/5/2022.

🔷يسر السورية للاتصالات إعلام مشتركيها الكرام أنه تم تأجيل موعد القطع المالي للخدمات لمن لم يسدد فواتيره الهاتفية المستحقة حتى تاريخه عن شهري كانون الثاني وشباط لعام 2022، لتبدأ عمليات القطع المالي يوم الأحد بتاريخ 8/5/2022، وتنوه الشركة بضرورة التسديد قبل التاريخ المذكور تجنباً للقطع المالي، مع التذكير بإمكانية التسديد خلال العطلة عبر أقنية الدفع الإلكتروني ومنافذ شركة تسديد.

🔷ضبط مخبز في ريف جبلة بمخالفة التصرف والاتجار بالدقيق التمويني، كمية /١٢٥٠/ كغ، وقد بلغت القيمة الإجمالية للتغريم ٢١.٥ مليون ليرة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *