خبر عاجل
تفاقم أزمة النقل في حمص وانتظار للحلول… عضو المكتب التنفيذي المختص لـ«غلوبال»: نعمل على تخفيف الضرر بتدوير جزء من الكميات بين القطاعات الذهب يصل إلى قمة جديدة محلياً… محلل مالي لـ«غلوبال»: في طريقة إلى 3 الاف دولار للأونصة لأنه الملاذ الآمن المخرج كرم علي يكشف ل “غلوبال” تفاصيل “إخلاء زميل” مع جمال العلي زخات من المطر مع هبات من الرياح… الحالة الجوية المتوقعة في الأيام القادمة حكومة أمام تحديات السياسة والاقتصاد العدادات “موضة” السوق الجديدة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: الدفع الإلكتروني غير مقنع وطبع فئات كبيرة غير ميسّر حالياً بالصور… الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ بدمشق. “معتصم النهار” أفضل ممثل عربي و “نور علي” تنال جائزة الإبداع في مهرجان الفضائيات العربية 2024 عدسة غلوبال ترصد ديربي اللاذقية بين تشرين وحطين في دورة الوفاء والولاء بكرة القدم اتهامات تطال إكثار البذار حول بذار البطاطا…مدير الفرع بدرعا لـ«غلوبال»: التعاقد مع الفلاحين حصراً يتم عن طريق الترخيص الزراعي
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

إطلاق سراح موقوفين بالمحافظات، و اتخاذ إجراءات تأمين وصولهم لأهاليهم

قال محافظ ريف دمشق معتز أبو النصر جمران، إن عدد المفرج عنهم وفقاً لمرسوم العفو رقم ٧ للعام الحالي وصل إلى ٩٩ شخصاً في دمشق وريفها.

وأضاف المحافظ: تم التنسيق مع محافظة دمشق لتأمين كل ما يلزم لإيصال المفرج عنهم إلى ذويهم، وتقديم كل ما من شأنه تسهيل وصولهم إلى بيوتهم، وهناك متابعة لهذا الأمر عن طريق الوحدات الإدارية أو بشكل مباشر من المحافظة للاطمئنان على وصول المفرج عنهم إلى مناطقهم.

وأشار أبو النصر جمران في تصريحات صحفية، إلى أنه يتم تخريج المفرج عنهم أصولاً وتسليمهم إلى أقاربهم، والأمور تسير بشكل جيد ومنظم.

وفي اللاذقية، أكد رئيس مجلس محافظة اللاذقية تيسير حبيب، وصول 6 أشخاص من المفرج عنهم بموجب مرسوم العفو العام من دمشق إلى مبنى المحافظة لتسليمهم إلى ذويهم.

وبيّن حبيب في تصريحاته، أنه تمت دعوة أهالي المفرج عنهم لاستلامهم من مبنى المحافظة دون تكبد عناء السفر إلى دمشق، وذلك بحضور رئيس مجلس المدينة ووجهاء ومخاتير وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي ومجلس الشعب.

وذكر رئيس مجلس المحافظة أن الإفراج عن المعتقلين بموجب المرسوم الذي أصدره الرئيس بشار الأسد، يعتبر بمثابة مصلحة وطنية شاملة تشكل عطاء ومكرمة من رجل عظيم للآباء والأمهات في عيد التسامح والمحبة والغفران.

وفي القنيطرة، قال المحافظ عبد الحليم خليل، في تصريحات إذاعية: تم إطلاق سراح 30 موقوفاً بموجب مرسوم العفو الأخير، من أبناء القنيطرة وريف دمشق الجنوبي الغربي، على أن يتم الإفراج عن دفعات جديدة لاحقاً، وسيتم إبلاغ الأهالي بالأسماء مسبقاً، لتخفيف الأعباء عنهم، وليتمكنوا من استقبال أبنائهم في المدينة، بحضور الوجهاء والفعاليات المجتمعية.

كما وصل ٤٦ موقوفاً ممن أطلق سراحهم بموجب مرسوم العفو الرئاسي الأخير إلى مبنى القصر البلدي في حلب حيث سيتم تسليمهم إلى عائلاتهم عبر الجهات المعنية.

وفي حماة، وصل ٣٢ موقوفا إلى مبنى المحافظة ممن أطلق سراحهم بموجب العفو الرئاسي الأخير حيث سيتم تسليمهم إلى ذويهم عن طريق الجهات المعنية.

في حمص، وصل 25 موقوفا إلى مبنى المحافظة ممن أطلق سراحهم بموجب العفو الرئاسي الأخير وسيتم تسليمهم إلى ذويهم .

و في دير الزور، وصل ٢٤ موقوفا إلى مبنى المحافظة ممن أطلق سراحهم بموجب العفو الرئاسي الأخير وسيتم تسليمهم إلى ذويهم.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *